من هو الشيخ حسن صالح وأجمل ترتيلاته

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 06 سبتمبر 2021 , 02:06

الشيخ حسن صالح واحداً من أبرز الأصوات المصرية في ترتيل الآيات القرآنية والدليل على ذلك اكتسابه شهرة واسعة في وقت قصير جداً حتى أنه عُرف بطريقته وصوته المميز للغاية لدى العديد من البلاد العربية الأخرى إذ يدخل صوته إلى قلب مستمعيه.

من هو الشيخ حسن صالح

الشيخ حسن صالح هو شيخ مصري الجنسية بالتحديد من محافظة البحيرة بمدينة المحمودية بقرية ريفية، ظهر الشيخ حسن صالح في فيديوهاته وعُرف حديثًا وبالرغم من ذلك إلا أنه بمجرد ظهور أول فيديوهاته وهو خاشعاً بترتيله للقرآن جذب مسامع عدد كبير من متابعيه الآن ولقبوه بـ “صاحب الصوت الحزين” و “صاحب الصوت العذب” وبين وصف معجبيه لصوته يظل الشيخ حسن صالح واحداً من مقرئين مصر المتميزين بقراءة وترتيل القرآن بصورة فريدة ومختلفة عن غيره من المقرئين.

ما ورد عن الشيخ حسن صالح وعن حياته القليل فقد عُرف عنه أنه حفظ القرآن الكريم من ثم التحق بالمعهد الأزهري للقراءات في دمنهور فدرس فيه القراءات العشر من ثم التحق بجامعة القرآن الكريم، وتم تنظيم سفره نحو الولايات المتحدة الأمريكية الموافق عام 2004 كي يأم بالمصلين ويساهم في نشر القرآن الكريم وتعاليمه لذا تم تعيينه كخطيب وإمام بمركز نيويورك الإسلامي.

الشيخ حسن صالح 
مواليد محافظة البحيرة
الجنسية مصري
ولد عام 1970م “51” سنة
الوظيفة مقرئ وخطيب

أجمل ترتيلات الشيخ حسن صالح

اشتهر الشيخ حسن صالح بقراءة القرآن الكريم بصوتٍ رقيق خاشع يدخل إلى قلبك ويُزيد من حبك لكتاب الله ومعاني آياته ومن أجمل ما قرأ:

وغيرها الكثير من آيات القرآن الكريم المُعظة ويمنكك الاستماع إليها كاملةً من الرابط المباشر هنا واختيار ما تفضل سماعه بصوت الشيخ حسن صالح.

الشيخ حسن صالح وأجمل ما قرأ من القرآن

جميع ما قاله الشيخ حسن صالح من آيات أكثر من رائع، ستود سماعه أكثر من مرة كونه مؤثر جداً وصوت قريب للقلب يُريحك من هموم الدنيا وأثقالها بكلمات من رب العالمين. [1]

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق