ما هو PHP developer .. والوصف الوظيفي لمهنتها

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 16 سبتمبر 2021 , 02:45

ما هو PHP developer

PHP developer عبارة عن مبرمجين ومطورين ويب يقومون بكتابة واختبار وصيانة التعليم ات البرمجية لصفحات الويب وبرامج رسومات الكمبيوتر .

يستخدم مطورو PHP  لغة PHP وهي لغة برمجة نصية مستخدمة على نطاق واسع، لإنشاء مواقع ويب وبرامج وتطبيقات تتبعها أجهزة الكمبيوتر لأداء الوظائف، كما أن مطورو PHP مسؤولون عن كتابة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها واختبار وصيانة الكود المصدري لبرامج الكمبيوتر، حيث يجب أن يكون هذا الرمز موثقًا جيدًا وقابل لإعادة الاستخدام وقابل للتغيير ليناسب الاحتياجات المتغيرة، كما يعمل مبرمجو PHP في الشركات أو المتعاقدين المستقلين، وهذا عادةً على أساس مؤقت.

ماذا تعني PHP

يشير الاختصار PHP في البداية إلى الصفحة الرئيسية الشخصية، لكنها الآن اختصار تكراري للمعالج الأولي للنص التشعبي، (إنه تكراري بمعنى أن الكلمة الأولى نفسها هي اختصار، لذا فإن المعنى الكامل لا يتبع الاختصار).

تم إطلاق الإصدار الأول من PHP منذ 26 عامًا، الآن هو في الإصدار 8 ، الذي تم إصداره في نوفمبر 2020 ، ولكن الإصدار 7 لا يزال هو الأكثر استخدامًا

تستخدم PHP في الغالب لإنشاء خوادم الويب، يتم تشغيله على المتصفح ويمكن أيضًا تشغيله في سطر الأوامر، لذلك، إذا كنت لا ترغب في إظهار إخراج الكود الخاص بك في المتصفح، فيمكنك إظهاره في الجهاز.

فيما تستخدم لغة PHP

PHP هي لغة برمجة نصية مفتوحة المصدر من جانب الخادم يستخدمها العديد من المطورين لتطوير الويب، إنها أيضًا لغة للأغراض العامة يمكنك استخدامها لإنشاء الكثير من المشاريع، بما في ذلك واجهات المستخدم الرسومية (GUIs).

الوصف الوظيفي لمهنة  PHP developer

يتطلب الوصف الوظيفي النموذجي لمطور PHP:

  • معرفة جيدة بـ SQL وقواعد البيانات ذات الصلة، مع تفضيل لمن لديهم خبرة في MySQL.
  • معرفة ممتازة ببرنامج PHP 7 الأساسي وذلك بالإضافة مآثر خادم الويب جنبًا إلى جنب مع حلولها.
  • خبرة في بناء أو صيانة نظام إدارة المحتوى.
  • معرفة أطر MVC.
  • فهم مفصل لتصميم وإدارة قاعدة البيانات.
  • الكفاءة عندما يتعلق الأمر بأدوات إصدار التعليمات البرمجية.
  • المقدرة على دمج مجموعات متنوعة من المصادر الخاصة بالبيانات وأيضا قواعد البيانات وكل ذلك في نظام واحد.
  • الكفاءة عندما يتعلق الأمر بأدوات إصدار التعليمات البرمجية.

متطلبات وظيفة مطور PHP

هذه وظيفة عالية المستوى حيث يُتوقع عادةً من المرشحين الحصول على درجة من المستوى الثالث، هناك عدد متزايد من الشركات التي تسمح لمطوري PHP بالعمل من المنزل، بشكل عام، تريد شركات التوظيف مرشحين يتمتعون بمهارات ممتازة في حل المشكلات وحب حقيقي للتغلب على التحديات التقنية، إنهم يريدون أيضًا مجندين من ذوي الخبرة في حلول التخزين المؤقت وتحليل البيانات، حيث بتحمل مطورو PHP المسؤوليات التالية:

  • تحليل التعليمات البرمجية

يجب إجراء تحليل دقيق لمتطلبات موقع الويب أو صفحة الويب، يتضمن ذلك جلسة عصف ذهني مع فريق التطوير إما للتوصل إلى أفكار لموقع / صفحة جديدة أو تجديد كامل لموقع موجود، بعد ذلك ستحتاج إلى تحديد جدوى كل فكرة قبل تحديد أفضل طريقة للمضي قدمًا، يُتوقع من المبرمج أيضًا تقديم تفاصيل حول ميزات الموقع ووظائفه.

  • التطوير وتحسين قاعدة البيانات

الخطوة التالية هي استخدام معرفتك التقنية لتطوير الموقع / الصفحة وفقًا للخطة النهائية، حيث يجب أن يكون ما تقوم بإنشائه ديناميكيًا ويتضمن مزايا PHP Script، من المتوقع أن يقوم مطور PHP بتطوير بوابة بقاعدة بيانات محسنة.

  • الاختبار

يجب عليك اختبار الموقع / الصفحة بحثًا عن كل خطأ يمكن تصوره والحصول على تعليقات من العميل، بمجرد تحديد الأخطاء، قم بتصحيحها ووضع اللمسات الأخيرة على الموقع / الصفحة، وبعد أخذ على الموافقة، قم بتنفيذ صفحة الويب أو قم بإستضافة الموقع عبر الإنترنت.

  • الصيانة

لا يتم عمل مطور PHP عند نشر موقع الويب / صفحة الويب، حيث يجب على المطور تحديثه باستمرار وتغيير الوظائف من وقت لآخر لتحسين الرؤية وتجربة المستخدم.[1]

ما هو نوع الخبرة المهم الذي يجب البحث عنه في مطور PHP

معظم المطورين حاصلون على درجة البكالوريوس أو أطروحات في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات أو هندسة البرمجيات أو غيرها من المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، لكن التعليم الرسمي ليس ضروريًا تمامًا، للتحضير لمهنة في تطوير PHP، يجب أن يتضمن فهم المطور دورات في هندسة الكمبيوتر والخوارزميات وهياكل البيانات والبرمجة الموجهة للكائنات وأنظمة التشغيل والتفكير الكمي وبرمجة الويب.

أصبح من الضروري لمطور PHP أن يكون لديه معرفة بـ Ajax و jQuery و MySQL، ويتمتعون بالمهارات اللازمة لاستخدام JavaScript و CSS و HTML لترميز مواقع الويب بشكل صحيح أمر مهم أيضًا لأن هذه المهارات تمكنهم من إصلاح الأخطاء التي يرتكبها مصمم الويب، ستكون كل هذه المهارات الفنية مهمة للمطورين سواء كانوا يعملون في بيئة مؤسسية أو لحسابهم الخاص، إذا كنت توظف مطور PHP ، فإن الخبرة التجارية والمفتوحة المصدر تبدو أكثر خبرة ذات صلة يمكن أن يتمتع بها المرشح.

مزايا لغة PHP

تتمتع PHP ببعض المزايا التي جعلتها شائعة جدًا، وهي لغة الانتقال لخوادم الويب لأكثر من 15 عامًا حتى الآن، فيما يلي بعض فوائد PHP:

  • متعدد المنصات: PHP مستقل عن النظام الأساسي، لا يلزم أن يكون لديك نظام تشغيل معين لاستخدامه لأنه يعمل على كل نظام أساسي، سواء كان Mac أو Windows أو Linux.
  • المصدر المفتوح: PHP مفتوح المصدر، الكود الأصلي متاح لكل من يريد البناء عليه، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل أحد أطره، Laravel ، شائعًا جدًا.
  • سهلة التعلم: ليس من الصعب تعلم PHP للمبتدئين تمامًا، حيث يمكنك الحصول عليها بشكل جميل إذا كان لديك بالفعل معرفة بالبرمجة.
  • تتزامن PHP مع جميع قواعد البيانات: يمكنك بسهولة توصيل PHP بجميع قواعد البيانات، العلائقية وغير العلائقية، لذلك يمكنه الاتصال في أي وقت من الأوقات بـ MySQL أو Postgress أو MongoDB أو أي قاعدة بيانات أخرى.
  • المجتمع الداعم: PHP لديها مجتمع داعم للغاية على الإنترنت، توفر الوثائق الرسمية إرشادات حول كيفية استخدام الميزات ويمكنك بسهولة حل مشكلتك أثناء توقفك عن العمل.[2]

من يستخدم PHP

يستخدم عدد من الشركات القائمة وعمالقة التكنولوجيا PHP لتشغيل خوادمهم وصنع الكثير من الأشياء الرائعة، وذلك مثل؛

  • Facebook: يستخدم Facebook PHP لتشغيل موقعه، بدورها، ساهمت الشركة في المجتمع من خلال إنشاء تطبيق يُعرف باسم Hip Hop for PHP.
  • ويكيبيديا: واحدة من أكبر مصادر المعلومات في العالم حول أي موضوع، ويكيبيديا مبنية بلغة PHP.
  • أنظمة إدارة المحتوى (CMSs): نظام إدارة المحتوى الأكثر شهرة في العالم، WordPress، مبني في PHP، وأنظمة إدارة المحتوى الأخرى مثل Drupal و Joomla و Magento مدمجة أيضًا في PHP. Shopify يعمل على PHP أيضًا.
  • منصات استضافة الويب: تقوم الكثير من منصات استضافة الويب مثل BlueHost و Site Ground و Whogohost بتشغيل خوادم الاستضافة الخاصة بهم باستخدام PHP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق