اشياء تدل على وجود سحر في البيت

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 02 يونيو 2022 , 21:02

 ما هو السحر

السحر هو ترديد بعض التغني وكتابة بعض التعويذات المحددة للاقتراب من الجان أو الشيطان لأغراض خبيثة، كما يمكن أن يتسبب السحر في تغيرات واضحة وغير مرغوب فيها في حياة الشخص المسحور، مثل انه سيمرض أو يدمر حياته، وقد يؤدي إلى الموت، والسحر ذكر في القرآن الكريم ولا ينكر أنه من المحرمات لكنه من الذنوب الرئيسية التي تمنع الناس من دخول الجنة، ومن يستخدم السحر أو مبني عليه هم يعتبر السحر ومرتدين للإسلام قال الله عز وجل في كتابه العزيز: “إنما صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حيْثُ أَتَى”.

وأيضاً ما ذكره رسولنا الكريم في قوله : “اجْتَنِبُوا السَّبْعَ المُوبِقاتِ قيلَ: يا رَسولَ اللهِ، وما هُنَّ؟ قالَ: الشِّرْكُ باللَّهِ، والسِّحْرُ، وقَتْلُ النَّفْسِ الَّتي حَرَّمَ اللَّهُ إلَّا بالحَقِّ، وأَكْلُ مالِ اليَتِيمِ وأَكْلُ الرِّبا، والتَّوَلِّي يَومَ الزَّحْفِ، وقَذْفُ المُحْصِناتِ الغافِلاتِ المُؤْمِناتِ”.

على الرغم من أن البشر يخافون من الجان والشياطين، ولكن يجب عليهم التأكد من أن الشيطان ضعيف ولا يمكنه التأثير على الناس أو إلحاق الضرر بهم ما لم يكن لديهم أمر من الله القدير قال الله تعالى: “إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا”، لذلك يجب على المسلمين الاقتراب من الله والاستعانة به، والصلاة.

علامات تدل على وجود سحر في البيت

يسمى السحر بالسحر نظراً لأن أسبابه خفية، ولأن السحرة يستخدمون أسبابًا مختلفة لتخيل الناس وإرباكهم وإيذائهم وسرقة أموالهم بطرق غامضة، فقد ذكر الله تعالى السحر في قصة موسى عليه السلام قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ”.

والسحر قد يكون ذلك فسخًا للعقد، أو قد يكون استخدام الشياطين لجعل الشخص يفقد عقله ، أو يسلب صحته ، أو ينفصل عن زوجته ويوجد السحر علامات فمن  علامات وجود سحر في البيت :-

  • وجود حشرات كالديدان أو النمل، وهذه الحشرات لا تتأثر بالمبيدات ولكن إذا حاول صاحب المنزل إزالتها بخلطها بالملح مع الماء المحتوي على الرقية سيختفي.
  • من علامات المنزل المسحور أنه دائمًا ما يكون فوضويًا ومقلوبًا ومالكه مريض بشكل خطير، والطفل والزوج مريضان، والبيت كله مريض، والأسرة متوترة، ومضطربة عقليًا، وتحلم بكوابيس وعند الابتعاد عن المنزل تشعر بارتياح وعند الخروج تكون سعيد، وعندما توجد في المنزل تكون مضطرب، وكذلك الزوجة.
  • تتلف المصابيح الكهربائية والمصابيح في الغرفة باستمرار وتشعر بالكآبة.
  • فجأة تختفي الأموال أو المجوهرات من المنزل، وظهروا فجأة.
  • اندلعت بعض الخلافات العنيفة بين أفراد الأسرة دون سبب منطقي.
  • الأسرة كلها تفتقر إلى المال والنعم الصحية.
  • هناك قصور في النجاح في كافة مناحي الحياة سواء في العمل أو الدراسة أو الزواج.
  • تسمع أصواتًا غريبة دون معرفة المصدر.
  • الحلم بحيوانات المخيفة أو القطط المخيفة.
  • يقوم الناس بشكل لا إرادي ببعض السلوكيات الاندفاعية، ثم يندمون لاحقًا على سلوكهم، لكن يكررونها مرة أخرى.

طرق الوقاية من السحر

يعد الطريقة الصحيحة للوقاية من السحر هي بقراءة الرقية الشرعية منها قراءة المعوذتين (قل أعوذ برب الناس ، وقل أعوذ برب الفلق) وقراءة سورة الحمد ( قل هو الله أحد)، تقرأها قبل النوم وبعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب ثلاثة مرات، وتكرر قوله: “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” كل يوم صباحًا وايضا مساءًً ثلاث مرات، ومن ذلك قوله: “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ” ثلاثة مرات في الصباح والمساء.

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “ما مِنْ عبدٍ يقولُ في صباحِ كلِّ يومٍ، ومساءِ كلِّ ليلةٍ، بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ، وهُوَ السميعُ العليمُ، ثلاثُ مراتٍ، لم يضرَّهُ شيءٌ”،وأخذ سبع ورقات سدر أخضر تدق وتجعل في ماء ويقرأ فيها آية الكرسي، وقل يا أيها الكافرون، وقل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، وإذا قرأ الفاتحة أيضاً فحسن، لأن الفاتحة أم القرآن ولها شأن عظيم، وهي أفضل السور، ويقرأ في الإناء أيضاً آيات السحر سواءً في الأعراف أو من سورة طه وسورة يونس.

أنواع السحر

هناك العديد من أنواع السحر ، فلنتعرف عليها بالتفصيل، على النحو التالي:

  • السحر الأبيض:- وهذا النوع من السحر، يعتقد المؤدي أنه يقدم خدمات للأفراد أو المجتمع، مثل سحر الحب أو سحر خلق العقل. السحر الاسود:- وهذا النوع من السحر يهدف إلى إلحاق الأذى الجسيم بالآخرين، كالسحر الذي يفصل بين الزوجين ، أو السحر الذي يحمل المرض.
  • سحر الماء:- هذا سحر يتم إلقاؤه في النهر أو البحر ولا يمكن لأحد أن يجده.
  • سحر الهواء:- هذا السحر مكتوب ويتعرض لتدفق الهواء حتى يحبس في الهواء، وعندما تهب الريح أكبر تزداد آثاره السلبية.
  • سحر النيران:- يتم تدوين التعويذة ووضعها في أي مصدر للنار، مثل الموقد.
  • سحر الأرض( التراب):- إنه السحر الذي يدفن في قبر الميت، أو يدفن في التراب في أي مكان.
  • سحر الطعام :- السحر الذي يوضع في الطعام أو الشراب يدخل إلى معدة الإنسان، ويعتبر هذا السحر من أخطر أنواع السحر لأنه ينتشر في جميع أنحاء الجسم.
  • استنشاق السحر(مشموم):- وهذا السحر يختلط بالعطر لأن الإنسان يتأثر به عند استنشاق الطيب أو الرائحة.
  • سحر الأثر:- هذا هو السحر الذي يتم عن طريق استخلاص شيء يخص الشخص الذي يريد استخدام هذا السحر للتأثير في حياته مثل ملابسة.
  •  السحر المرشوش:- إنه نوع من السحر السائل، يرش على زوايا وأبواب المنزل، وأحيانًا على الملابس.
  • سحر الملاحظة:- يرتبط هذا السحر ارتباطًا وثيقًا بشروق الشمس و الموجات الصاعدة وخسوف الشمس والظواهر الطبيعية الأخرى.[1]

الرقية الشرعية للوقاية من السحر

– أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه

– بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) (الفاتحة)

– قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد ٌ, اللَّهُ الصَّمَدُ , لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ , وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ – الإخلاص

– قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ , مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ , وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ , وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ , وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ – الفلق

– قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ , مَلِكِ النَّاسِ , إِلَهِ النَّاسِ , مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ , الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ , مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ – الناس

– بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم (3 مرات)

– بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك (3 مرات)

– اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك (7 مرات)

– اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما (3 مرات)

– أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة (7 مرات).[2]

كيف اعرف ان هناك سحر في المنزل

  • من أهم الأماكن التي يمكن أن تظهر بها علامات السحر في المنزل هو المطبخ، ومن علامات السحر في المنزل، بعد دخول المطبخ والبدء في الطبخ قد تشعر بألم شديد في القدمين، وحرارة في باطن القدمين.
  • وأيضًا من علامات السحر في المنزل أنك قد تشعر بالراحة بمجرد الخروج من المنزل، وبمجرد دخول المنزل قد يشعر بالتوتر والعصبية والضيق.
  • وأيضًا فإن المشاحنات الزوجية التي تستمر داخل المنزل، بينما تختفي تلك المشاحنات بعد الخروج من هذا المنزل.
  • قد تكون كثرة الحشرات بالمنزل علامة على أن هذا المنزل معرض للسحر.
  • قد ترى بعض الخيالات بالمنزل.
  • وأيضًا فإن رائحة الدخان المستمر في المنزل دون وجود أي سبب لذلك علامة على السحر، وايضًا قد تشتم روائح كريهة باستمرار برغم نظافة المنزل.
  • أيضًا إذا كانت النباتات المزروعة داخل المنزل، تموت باستمرار فقد يكون ذلك علامة على وجود سحر بالمنزل.

ماذا تفعل عندما تجد سحر في المنزل

إن الحل الصحيح لمن وجد سحرًا في منزله، هو التخلص منه عن طريق حرقه أو دفنه وذلك أسوة بما فعله النبي عليه الصلاة والسلام.

كما يجب أن تقرأ سورة البقرة في البيت بكثرة، لأن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى