لماذا مقاعد المراحيض العامة على شكل حرف U

كتابة: menna samir آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021 , 02:05

سبب تركيب مقاعد المراحيض العامة على شكل حرف U

هناك فرق بين المرحاض العام والمرحاض الموجود في منزلك مقاعدهم مصممة بشكل مختلف حيث تحتوي جميع الحمامات العامة تقريباً على ما يسمى بمقاعد المرحاض الأمامية المفتوحة والتي تكون على شكل حرف u ولها فتحة في المقدمة على النقيض من ذلك تحتوي معظم الحمامات الخاصة على مقاعد مرحاض بيضاوية أو مستديرة تلتف حول المرحاض ولكن لماذا الفجوة؟

المقعد ذو الشقين والمفتوحين مطلوبان بموجب أكواد السباكة المعتمدة من قبل معظم السلطات العامة في معظم الدول حيث يجب أن تكون جميع مقاعد خزانة المياه باستثناء تلك الموجودة داخل الوحدات السكنية إما من النوع الأمامي المفتوح أو يكون بها موزع غطاء مقعد تلقائي

حيث تم تضمين هذا الشرط لأول مرة في قانون السباكة الوطني الأمريكي القياسي في عام 1955 وفي قانون السباكة الموحد في عام 1973 وفقاً لما ذكره دان كول مدير الخدمات الفنية في الرابطة الدولية لمسؤولي السباكة والميكانيكية (IAPMO).

هذه مسألة نظافة إلى حد كبير بغض النظر عن نوع القمامة التي تقوم بتعبئتها تمنحك المقاعد على شكل حرف U مساحة صغيرة للتنفس لتجنب لمس المقعد بأعضائك التناسلية وتوفر مكاناً أقل للبول كما صُممت مقاعد المرحاض المفتوحة الأمامية إلى حد كبير لتسهيل مسح النساء وفقاً لما ذكرته لين سيمنيك نائبة الرئيس الأولى لتطوير الكود في IAPMO

والفتحة مصممة للسماح للمرأة بمسح منطقة العجان بعد استخدام المرحاض دون ملامسة المقعد على حد قولها لذلك تم تصميم مقاعد المرحاض المفتوحة للمساحات الأمامية (من الواضح إن السيدات المعنيات لم يتلقين محاضرات حول كيفية الوقاية من عدوى المسالك البولية).

المقاعد على شكل حرف U أرخص أيضاً لإنها تستخدم مواد أقل ويقل احتمال تعرضهم للسرقة وفقاً لروجر باري العضو المنتدب لشركة Healthmatic وهي شركة مقرها المملكة المتحدة تصمم وتدير الحمامات العامة وعلى الرغم من تساؤل الكثير لماذا قد يرغب أي شخص في سرقة مقعد مرحاض عام  إلا إنه يقول إن السرقة مشكلة كبيرة ومظهر المقاعد على شكل حرف U هو شيء أساسي في المملكة المتحدة لإن المراحيض العامة لم تعد مزودة بمقاعد مرحاض على الإطلاق لمكافحة السرقة.[1]

مدى سوء الجلوس على مقعد مرحاض عام

هناك إمكانية الإصابة بعدوى منقولة جنسياً من مقعد المرحاض ومن غير المرجح أن تصاب بأي نوع من الأمراض لكن مقاعد المراحيض العامة هي بؤرة للبكتيريا ومن المحتمل أن تصاب بالعدوى حيث أكد ذلك مايكل بنتيلا أستاذ إكلينيكي في علم الأوبئة في جامعة أيوا

وفي الواقع وجدت الدراسات إن “عمود المرحاض” هذا يحتوي على الإشريكية القولونية والسارس والنوروفيروس لكن ربما لن تمرض بمجرد الجلوس على المرحاض كما إن المشكلة الحقيقية هي ما يحدث خارج الحمام إذا كنت لا تغسل يديك بشكل صحيح فقد تنقل الجراثيم إلى فمك.

الموقف الوحيد الذي قد ترغب في اتخاذ احتياطات إضافية فيه هو عندما يكون لديك جرح مفتوح مثل جرح في مؤخرتك فعندما تكون البكتيريا على السطح فإنها تنتقل إلى جسمك وإذا دخلت البكتيريا في جرح مفتوح فهناك احتمالية للإصابة بالعدوى وإذا بدأت العدوى البسيطة تبدو وكأنها بثرة ثم تحولت إلى دمامل حمراء يجب أن يفحصها الطبيب في أسرع وقت ممكن

لكن مرة أخرى الخطر هنا ضئيل لذلك يوصي الأطباء باستخدام مناديل مبللة مضادة للبكتيريا وإذا كنت ستستخدم أحد أغطية مقاعد المرحاض أو تضع بعض المنطفات على المقعد فتأكد من إن المنطقة جافة تماماً كما إن القرفصاء أكثر صحة من الجلوس.[2]

لماذا يوجد الكثير من المراحيض في المكسيك بدون مقاعد

إذا سافرت حول المكسيك وفي شبه جزيرة يوكاتان فسترى بلا شك الكثير من المراحيض في المكسيك بدون مقاعد وقد يكون من المزعج بعض الشيء محاولة استخدام مرحاض عام.

هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً في سبب عدم وجود مقاعد للمراحيض في المكسيك وهي جاءت كالتالي:

  • أحد العوامل هو حقيقة إنه عندما يتم بيع المراحيض في المكسيك وتركيبها فإنها غالباً لا تأتي مع المقعد هذا شيء إضافي للشراء قد يكون جانب توفير المال بالنسبة للبعض والآخرين شيئاً إضافياً لا حاجة إليه.
  • عامل آخر هو حقيقة إنهم يعيشون في مناخ دافئ ومعظم المكسيك دافئة والجلوس على الخزف البارد ليس مريحاً بأي حال من الأحوال للقيام بعملك وطريقة لتجنب الذهاب إلى الحمام ومع ذلك فإن الخزف بارد في المكسيك ولكنه لا يبرد أبداً.
  • نظراً لأن الماء يحتوي على نسبة عالية من المعادن في أجزاء من المكسيك فقد يكون من الصعب تنظيف المرحاض من تلك الرواسب المعدنية.

لماذا يتم وضع ورق التواليت في سلة المهملات في المكسيك؟

الأمر الثاني الغريب بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يأتون إلى المكسيك هو حقيقة وضع ورق التواليت في سلة المهملات هذا يربك السائح وينسى الكثير منا القيام بذلك من وقت لآخر لماذا يتم هذا بهذه الطريقة؟

هناك في الواقع تفسير معقول إلى حد ما لذلك تتم أعمال السباكة بشكل مختلف في المكسيك حيث لا توجد في المناطق الريفية أنابيب تنقل النفايات إلى محطة المعالجة ويذهب إلى نظام الصرف الصحي في الفناء الخلفي ويتم الاحتفاظ بالنفايات في خزان ويتم تنظيف المياه وتصفيتها مرة أخرى إلى الأرض كما يتحلل ورق التواليت بشكل أبطأ وبمرور الوقت تصبح الخزانات المعلقة ممتلئة بفوضى ورق التواليت الرطب وعندما يحدث هذا يجب تنظيف الخزان حتى يعمل بشكل أفضل.

يوجد في المدن نظام مشابه باستثناء إن العديد من هذه الخزانات موصولة بأنبوب المدينة لإزالة النفايات لذا فإن رمي الورق في المرحاض مرة واحدة لن يؤدي إلى أي شيء سيئ ولكن هذا يفسر سبب فصل الورق إنه في الواقع يجعل إعادة تدوير المياه أكثر كفاءة.

هل الجلوس على مقاعد المراحيض العامة آمن؟

الجلوس على المرحاض ليس خطراً كبيراً لأن مسببات الأمراض الموجودة في النفايات هي مسببات الأمراض المعدية المعوية ولكن هل من الآمن الاستحمام في المكسيك؟ نعم من الآمن الاستحمام واستخدم المياه المعبأة في زجاجات لتنظيف الأسنان.

آداب استخدام المرحاض

إليك بعض آداب استخدام المرحاض والتي يجب على الفرد اتباعها:

  • لا تترك الحمام متسخاً.
  • يجب أن تجلس الإناث دائماً على مقعد المرحاض أثناء التبول.
  • يجب أن يقف الذكور دائماً بالقرب من مقعد المرحاض لتجنب التنقيط.
  • أغلق الباب بحذر عندما تكون بالداخل.
  • إذا كان هناك شخص ما بالداخل فلا تختلس النظر من تحت الأبواب أو تطرق بلا نهاية وانتظر حتى يخرج الشخص الآخر.
  • يجب على الموظفات تجنب حمل حقائب اليد داخل الحمام حيث لا تحمل أشياء باهظة الثمن إلى الحمام.
  • تأكد من عدم تبليل مقعد المرحاض، لا ترمي الماء على الأرض فقد ينزلق أحدهم ويتأذى.
  • تأكد من غسل يديك بصابون مطهر في كل مرة تستخدم فيها الحمام.
  • يجب استخدام المناديل الورقية لمسح اليدين ويجب رمي المناديل الورقية داخل سلة المهملات وليس في أي مكان آخر.
  • يجب تغليف المناديل الصحية بأكياس بلاستيكية والتخلص منها في صناديق قمامة.
  • تأكد من تشغيل مروحة العادم بمجرد دخولك المرحاض ولا تنس إطفاء الأنوار ومروحة العادم عند مغادرة الحمام.
  • لا ترمي الشعر غير المرغوب فيه أو مغلفات الصابون في حوض الغسيل واحتفظ بالصابون داخل علبة الصابون.[3][4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق