ملخص مسلسل مدرسة الروابي

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021 , 02:52

قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

يبدأ المسلسل مع “مريم” وهي طالبة بمدرسة الروابي للبنات وهي أكثر البنات تعرضاً للتنمر من زميلاتها وفي أحد الأيام تقوم زميلاتها بضربها بقوة وتركها تنزف حتي تأتي وترها أحد البنات وتُبلغ الإسعاف ويتم نقلها للمستشفى، ثم يتم التحقيق مع جميع البنات بالمدرسة لمعرفة من فعل ذلك ولكن تفشل التحقيقات في معرفة الفاعل.

وقبل ذلك اليوم بأسبوعين تكون “مريم” في أتوبيس المدرسة ويكون لها صديقة مقربة واحدة فقط وهي “دينا” وكانت “مريم” دائماً تتعرض للتنمر من قبل بنتين هم “ليان” و “رانيا” وتكون “ليان” هي أكثر البنات شهرة في المدرسة بسبب منصب والدها وتُكون مجموعة من الأصدقاء وكانت “ليان” من البنات المشاغبين فكانت دائماً تهرُب من المدرسة لتقابل حبيبها “ليث” سراً.

تأتي طالبة جديدة للمدرسة تُدعي “نوف” وتبدأ المشاكل في الحدوث بين “ليان” و “مريم” في جميع الأنشطة وتكون الطالبة الجديدة “نوف” تري مايحدث وتريد التقرب من “مريم”،  وتستغل “ليان” دائماً منصب والدها لفعل أي شيء يحلو لها وفي أحد المرات في غرفة تغير الملابس تقوم “ليان” بالكذب وتفتعل مشكلة مع “مريم” وتقول أن “مريم” حاولت التحرش بها وتصدر سمعة سيئة علي “مريم” وأنتقاماً من “ليان” تقوم مريم بإبلاغ مديرة المدرسة أن “ليان” تهرب من المدرس لمقابلة حبيبها ولكن مديرة المدرسة لا تفعل شيء لأنها تخاف من منصب والد “ليان” ثم تقرر “ليان” وأصدقائها الانتقام من “مريم”.

تقوم “ليان” بإرسال رسالة لـ “مريم” لمقابلتهم عند أتوبيس المدرسة القديم وتذهب “مريم” ثم تحدث مشاجرة بين “مريم” وأصدقاء “ليان” و يقومون بضربها بقوة حتى تفقد الوعي ويتركونها تنذف فتراها الطالبة الجديدة “نوف” وتكون شاهدة على هذه الواقعة وتنقذ “مريم” وتطلب لها الإسعاف، ثم يتم التحقيق مع جميع البنات ولكنهم جميعاً ينكرون ما حدث، يمر الوقت وتخرج “مريم” من المستشفى ولكنها تنكر هوية الفاعل ولكن لا تكتفي “ليان” بذلك بل تقرر أن تقول أيضاً أن “مريم” قد حاولت من قبل التحرش بها وتستنجد “مريم” بـ الطالبة الجديدة “نوف” لتحكي ماحدث ولكنها تخاف ويتم فصل “مريم” لمدة أسبوعين من المدرسة بسبب سوء سلوكها.

تبدأ “مريم” في العلاج النفسي وتبتعد عنها صديقتها المقربة “دينا” ولا ترد على مكالمتها وتكون “ليان” وأصدقاءها سعداء بحدوث تدمير حياة “مريم”، تقرر “مريم” بعد العودة للمدرسة أن تنتقم من “ليان” وأصدقاءها فتقوم بتشغيل مقطع صوتي لهم وهم يتنمرون على مشرفة المدرسة “عبير” ويتم التحقيق معهم ويكون العقاب مهين لهم وهو تنضيف المدرسة ولبس ملابس عمال النظافة والتنظيف أمام باقي الطالبات، وفي ذلك الوقت تحاول “نوف” التقرب من “مريم” ولكنها ترفض بسبب موقف “نوف” وعدم الإفصاح بالحقيقة.

تقوم المدرسة بعمل ندوة عن التنمر وتطلب مقدمة الندوة أشخاص لتمثيل مسرحية قصيرة عن التنمر وترشح الأستاذة “عبير” “ليان” و “نوف” للتمثيل في هذه المسرحية وتقوم “نوف” بالتنمر والسخرية وإهانة “ليان” وذلك يكون إعتذار غير واضح لـ “مريم” حتي توافق علي صداقة “نوف”.

تبدأ المدرسة في عمل الأنشطة الرياضية وهو نشاط لكرة القدم وتتحدث “نوف” مع “مريم” عن سبب عدم شاهدتها ضد “ليان” وأنه تم رفدها من أكثر من مدرسة بسبب خبرتها في الكمبيوتر ثم يكونوا أصدقاء، ثم يأتي دور مريم لتدخل التدريب وتتسبب في إصابة “ليان” بالكرة وتطرد “ليان” من النشاط، تذهب “نوف” لمنزل “مريم” ويقررون الأنتقام معاً ولكن يجب القضاء علي مديرة المدرسة أولاً.

يكون هناك يوم يُسمي باليوم المفتوح وهو اليوم الذي يجتمع فيه مدرسة الشباب والبنات معاً ويتم جمع تبرعات من الطلاب وهذا اليوم يكون بعد إنتهاء اليوم الدراسي ويمكن للبنات تغيير ملابسهم وتكون “ليان” وأصدقاءها سوف تقوم كل واحدة منهم بمقابلة حبيبها، وأثناء تغير الملابس يتنمرون على صديقة “مريم” المقربة “دينا” وتقرر هي أيضاً الأنتقام منهم، تذهب “ليان” لمقابلة حبيبها هي وصديقتها “رانيا” وتبقي “رقية” صديقتهم بمفردها.

وتبدأ “نوف” بسبب خبرتها في الكمبيوتر أن تتحدث مع “رقية” بأسم شاب علي الفيسبوك، ثم تبلغ “نوف” أستاذة “عبير” أن “ليان” وصديقتها “رانيا” يجلسون في مكان مظلم ومنفرد مع حبايبهم، ترسل “نوف” فيروس وتقوم بأختراق هاتف “رقية” وتتحكم فيه ثم تقوم “رقية” بالتصوير صورة بدون حجاب وبسبب أختراق الهاتف يتم تنزيل الصورة على حسابها أنستجرام وهكذا يتم فضحها في المدرسة كلها.

تحدث مشاجرة بين “مريم” و “نوف” وتقرر الانسحاب من خطه “مريم”، تقوم “ليان” بسرقة علبة الدواء النفسي ومذكرات “مريم” من حقيبتها وتنشرهم في المدرسة كلها وينظر البنات لـ “مريم” علي أنها مريضة نفسية ويتنمر البنات علي “مريم” وتقرر “دينا” و “نوف” الوقف بجانب “مريم” ومساندتها وتقرر “مريم” الاستسلام وعدم الأنتقام من “ليان” وأصدقائها ولكنهم يشجعونها على الأنتقام منهم وذلك في خلال الرحلة التي سوف تقوم بها المدرسة، تقوم “نوف” بأختراق هاتف “ليان”.

يقوم الأخ الأكبر لـ “ليان” بتوصيلها للرحلة يتم توزيع غرف البنات ولكن يحدث خطأ بسيط وتذهب “نوف” للجلوس مع “ليان” و “رانيا” في غرفتهم، تذهب “نوف” و “ليان” إلي حمام السباحة الخاص بالفندق ويأتي رجل عجوز ويحاول التحرش بـ “نوف” ولكن تنقذها “ليان”، وبسبب أن “نوف” تراقب “ليان” لمعرفة موعدها مع حبيبها تقرر “نوف” عدم الأفصاء لـ “مريم” عند الموعد وتقرر “نوف” الأنفصال عن خطة مريم والذهاب للحفلة مع “ليان” و “رانيا” وتبلغ “مريم” عنهم ولكن يحدث شجار بينهم ويتم رؤية “رانيا” فقط في الحفلة.

تسمع “مريم” “ليان” وصديقتها وهي تبلغها بأنها تقرر الذهب لمنزل حبيبها “ليث” قبل إنتهاء الدراسة، تقرر “نوف” و “دينا” مصادقة “ليان” وترك “مريم”.

تبحث “مريم” عن عنوان منزل “ليث” وتصل له وفي نفس الوقت تكون “ليان” قد هربت من المدرسة وذهبت لمنزل “ليث”، تقوم الأستاذة “عبير” بالاتصال على والد “ليان” واخوتها بسبب غيابها عن المدرسة، ثم تقرر “مريم” إرسال عنوان منزل “ليث” لأخو “ليان” الأكبر وتتردد للحظة ولكنها تتذكر ماحدث بها ويأتي لـ “مريم” “رانيا” و “نوف” و “دينا” لإقناعها والاعتذار حتى لا ترسل الرسالة ولكنها ترسلها.

تقوم “ليان” بتبديل ملابس المدرسة بسبب وقوع العصير عليه ويكون أخوها في طريقة لمنزل “ليث” وعند وصوله يري ملابس “ليان” ويتأكد من وجودها في المنزل ثم يكسر الباب ويدخل ويري “ليان” ويعاتبها علي مافعلته ويخرج المسدس ويوجه نحوها ولكن يذهب المخرج بالمشهد بعيد ويكون هناك صوت لطلق ناري ويترك المخرج النهاية مفتوحة.

مسلسل مدرسة الروابي

إن مسلسل مدرسة الروابي للبنات هو مسلسل أردني درامي وهو من إنتاج نتفليكس وهي أيضاً الشركة الموزعة له، تم عرضه في 12 أغسطس عام 2021 ويتكون من 6 حلقات وموسم واحد فقط.

أبطال مسلسل مدرسة الروابي

يتألف المسلسل من طاقم عمل وأبطال مُبدعين وهم:

  • ركين سعد: في دور “نوف”.
  • نور آل طاهر: في دور “ليان”.
  • أندريا تايه: في دور “مريم”.
  • جوانا عريضة: في دور “رانيا”.
  • يارا مصطفي: في دور “دينا”.
  • ريم سعد: في دور الأستاذة “عبير”.[1]
المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق