معنى اسم وسام وصفاته .. وهل هو مذكر أم مؤنث

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 22 سبتمبر 2021 , 14:13

المعنى السري في اسم “وسام”

لكلاً منا نصيباً من اسمه، ولعل ما يشغل بال الأم طوال فترة الحمل هو إيجاد اسم مناسب  لطفلها،  ويفضل أغلب الأمهات الأسماء الخفيفة التي لا تحتاج أي  مجهود لنطقه، ويعتبر اسم وسام من بين تلك الأسماء السهلة، وفِي حقيقة الأمر لا يمكن وصف المعنى الحقيقي لـ “وسام” ببضع كلمات فقط

لأن اسمك هو مصيرك ورغبة قلبك وشخصيتك، فاسم “وسام ” هو اسم يدل على الموهبة والقدرة على إقناع الآخرين دون عناء، فأنت معبر ومتفائل ومنفتح وملهم، وصاحب الاسم هو بمثابة حياة الحفلة لأي مناسبة اجتماعية، فأنت تبهر الآخرين بإبداعك، خاصةً في الكتابة ولديك القدرة الفطرية غالباً على شرح المفاهيم المعقدة بطريقة يسهل فهمها الآخرين.

ويتمثل الاسم غالباً في أن يصبح قائداً، فأنت لا تحب تلقي الأوامر وتريد أن تكون مسؤولاً كشخصية الرئيس مثلا، ومن المثير للدهشة أن إبداعك يسمح لك بإيجاد حلول جديدة لمشاكل قديمة، ويمكنك توليد الأفكار بسرعة،  من خلال التعرف على جهودك،  فأنت تميل إلى تجنب المهملين، والعاطلين عن عملهم.

أما إذا نظرنا إلى شخصية صاحب الاسم،  فسنجد أن الناس  ينظرون إليه كشخص لطيف وحساس وبديهي، فالأفراد المفترسون يرونك هدفًا سهلًا،  وأنت  في الغالب تجذب الجنس الآخر بشغفك وطبيعتك اليقظة.

وذلك الإحساس الرائع بالجمال والذوق الرفيع الذي تظهره يجعل الآخرين معجبين بك، حينما تتحلى بالصبر والتفهم عند الاستماع إلى مشاكل الآخرين. [1] [2]

اسم “وسام ” مذكر أم مؤنث

يستخدم اسم وسام في العديد من الدول المسلمة حول العالم ، فيستخدم في مصر والدول العربية كاسم صبي وفتاه، أما في استراليا فيستخدم كاسم صبي فقط  [2]

المهنة الأكثر أحتمالاً لصاحب الاسم

  •  موسيقار
  • فنان
  • كاتب
  • مصمم
  • مدرس
  • معلق
  • بائع
  • صاحب عمل

ما هي ألوان الحظ ؟ 

تتمثل ألوان الحظ في جميع درجات البنفسجي والأرجواني

ما هي صفات اسم ” وسام” ؟ 

  •  شخصية ودودة، ومحبة للآخرين، ومؤمن بأن الأشياء الجيدة تأتي إليك بالقدر،  فأنت تأخذ الفرص دون بذل الكثير من الجهد وتنجح في حياتك.
  • يمتلك إحساسًا رائعًا بالتوقيت،  وفي بعض الأحيان يكون لديه ميول دينية أو روحية قد تنجذب بشكل طبيعي لفحص معنى الحياة برؤية فلسفية، تستمتع بالسفر والتعرف على العالم والثقافات المختلفة لاستكشافها.
  • دائما عقله منفتح، حين تتفكك الأمور عليه فقط أن يقول شيئًا مضحكًا لتخفيف الموقف الثقيل، فهو يزدهر من الشعور بأن شيئًا جديدًا على وشك الحدوث.
  • وفِي حقيقة الأمر، قد تكمن قوة شخصيته في ثقته بنفسه، فهو شخصية قيادية للغاية، ويكره أن يحكمه احد، بالإضافة إلى أن كلمة وسام جاءت من كلمة “وسم” بمعنى حسن المظهر والوجه.  [2]

معنى كل حرف في اسم “وسام” وتأثيره على صفات صاحب الاسم   

حرف “و”

إذا ظهر حرف “و” في أول الاسم، فذلك يدل على  الاستمتاع بالخصوصية في كثير من الأحيان، وتتجلى الموهبة التي تجلب لك المال هي التفكير الصحيح مع التخطيط السليم.

وتتجلى القدرة التجارية لديك هي وقوعها على المسار الصحيح، لذلك تجنب الاندفاع، ولكن أطلق العنان للأصالة، واستخدم الطبيعة المتعاطفة في مهنة أو خدمة الرعاية، والحب المتأصل للعلم والقدرة على البحث المبتكر.

فأنت فخور وحازم للغاية وترفض الرد بالرفض  إذا وجدت الحب ، فغرورك دائماً ما يكون على المحك، كما أنك رومانسي ومثالي

ولا ترى شريكك كما هو بالفعل، فقد تشعر بعمق كبير معه ولكن مع عدم التنازل عن حقك معه، لذلك سوف تستمتع بالحب كثيراً.

ويدل اسم وسام في الأغلب على الترتيب الاول، حيث تأتي العائلة في الترتيب الأول لك، وعلى الرغم من أنك سوف تحافظ على الحب بدرجات كبيرة إلا أن الجنس الآخر، هو يعتبر مصدر إزعاج كبير لَكَ .

والتقلب يسبب معاناة كبيرة لك، ومن ثم التعاطف والتفاهم البشري يجلبان المكافآت السعيدة لك،  فقد يتعارض الذكاء مع الرغبات الجسدية لك.

معنى حرف السين في اسم وسام

يعني أن تستمتع بعقلية متفتحة وموهبة رائعة،  لكن لا تبالغ،  فأبحث عن أعظم المواهب والحظ بجانبك، فأنت تجلب البهجة إلى حياة الآخرين، لأنك شخصية ساحرة، لذلك عليك أن تساعد الآخرين على الازدهار كما ساعدت نفسك.

والشجاعة والتنوع يجلبان لك مهنة مذهلة، لكن لا تحلم بأهداف غير واقعية، وكن عمليًا واكتسب مهنة عظيمة،  ورؤية مستقبلية، لذلك لا تغفل ما تم تحقيقه بالفعل.

والأصالة  عندك هي أن لا تبعثر الطاقة أو الموهبة بغير حكمة،  لذلك اطلب المشورة في جميع معاملتك مع غيرك.

 معنى كلمة “أ” في اسم وسام

يعني حرف ال “أ” أنه يمكنك أن تكون هادئًا جدًا عندما يخطر ببالك شيئا سلبي، أو عندما تواجه مشاكل عائلية أو مشاكل في العمل، كما أن الانخراط في أنشطة جديدة، والتغلب على الخجل، والأحداث غير المتوقعة قد تتسبب في حدوث تشويش بسيط في تفكيرك.

وقد يدفعك طموحك إلى السفر بعيدا عن موطنك الأصلي وبعيدا عن الأهل  والعائلة، وذلك لتلبية حاجتك إلى عمل أفضل، وأنت أيضاً لست رومانسيًا بشكل خاص أثناء العمل، لكنك مهتم بالعمل الجيد، ولكنك لا تتحلى بالصبر على من لا يعمل معك جيدا،  ولا يمكن أيضا أن تتضايق من شخّص يحاول أن يكون خجولًا ولطيفًا ورزينًا ومغريًا بمهارة ما معك.

معنى حرف  م في اسم وسام

إذا جاء حرف “م” في الاسم، فذلك يعني أن النجاح يأتيك بسهولة، وبراحة  جسدية وتعتبر الثورة والمال بالنسبة لك هي الأهم،  كما إن الإفراط في الانغماس والعادات السيئة هو سبب تراجعك في الأغلب مع العديد من الناس

تجنب المخاطر، فهي تدمر الاستقرار، وحافظ على الموارد المالية التي تحدث تحت السيطرة وإلا فإنها تسبب مرضًا عقليًا، وإن وجود شريك في حياتك  قد يكون له أهمية قصوى بالنسبة لك، فأنت حر في التعبير عن الحب والرغبة في المخاطرة وتجربة العديد من التجارب الملهمة والمهمة

والعقول  الذكيةفي الأغلب تثيرك،  لذلك يجب أن تشعر أن شريكك محفز فكريًا،  وإلا ستجد صعوبة في الحفاظ على العلاقة، فأنت بحاجة إلى المحبة، والعناق، والعمل والتفكير.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق