من هم فرقة بلاك بينك black pink الكورية ؟ وأشهر أغانيهم

كتابة: Heba Basuni آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021 , 15:48

نبذة عن بلاك بينك black pink

يعتبر عام 2020 هو العام الذي صعدت فيه فرقة بلاك بينك إلى قمة قوائم البوب ​​الأمريكية، لكن هذه ليست المرة الأولى التي تسلط فيها الأضواء على فرقة بلاك بينك، فهي فرقة فتيات كورية جنوبية مكونة من أربعة أعضاء والتي اشتق اسمها من مزيج من الأغاني القوية “السوداء” و “الوردية” المرحة، تعد أعضاء فرقة بلاك بينك نجوماً عالمياً منذ إصدار أغنيتهم المنفردة ” Boombayah ” في يونيو 2016.

لماذا تم تسمية الفرقة بإسم Blackpink

تم تشكيل الفرقة من قبل YG Entertainment في ظل نظام K-pop المتدرب الشهير في كوريا الجنوبية، وخضع الأعضاء للاختبار مع وكالة الترفيه ليصبحوا “متدربين” على أمل ظهورهم لأول مرة كفنان تسجيل في يوم من الأيام.

وجاء في البيان أن معنى BLACKPINK يهدف إلى تناقض التصور الشائع للون الوردي، يتم استخدام اللون الوردي بشكل شائع لتصوير الجمال، لكن BLACKPINK تعني في الواقع أن توضح أن “الجمال ليس كل شيء”، كما أن الشعار يشير إلى أنهم فريق لا يضم الجمال فقط بل يضم الموهبة أيضاً.[1]

كيف تختلف Black Pink عن مجموعات K-pop الأخرى

قد أصدرت بلاك بينك أقل من 22 أغنية فردية بين ظهورهم لأول مرة في عام 2016 وإصدار عام 2020 من الألبوم، تم تكرار مظهر المجموعة اللامع وتصميم الرقصات الممتع بسرعة بواسطة مجموعات K-pop الأخرى والمعجبين في مقاطع الفيديو الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويكمن الجزء الأكبر من شعبية فرقة بلاك بينك في أغانيهم، التي تتحدث عن الاستقلال والضعف، وكلمات الأغاني تكون غالباً ثنائية اللغة، وتشتهر الفرقة أيضاً بتصميم مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حيث قد تحتوي بعض مقاطع فيديو K-pop على مفهومين أو ثلاثة في مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بهم، ولكن يكون لدى Blackpink خمسة أو ستة مفاهيم مختلفة تماماً (كاملة بألوان شعر وملابس مختلفة) معروضة في الفيديو الخاص بهم.[2]

من هم أعضاء فرقة بلاك بينك

  • جيسو

كيم جيسو هي مغنية غالباً ما يشار إليها باسم “رائعتين” من قبل BLINKs (الاسم الرسمي لمشجعي بلاك بينك)، وهي العضو الأكبر سناً في الفرقة، لقد عرفت بثباتها وتوازنها وقدرتها على الموازنة بين الأشياء العشوائية على رأسها أو كتفيها، أظهرت مقاطع فيديو سابقة لها فنجاناً أو جائزة على رأسها، عملت جيسو في الإعلانات التجارية قبل فرقة بلاك بينك، وتم الإعلان عنها مؤخراً كنجمة في الدراما الجديدة Snowdrop، على الرغم من أنها العضو الوحيد الذي لا يتحدث الإنجليزية بطلاقة، ولكنها تتحدث الكورية واليابانية والصينية.

  • جيني

كانت كيم جيني متدربة لمدة ستة أعوام فقط، وهي الأطول بين الأعضاء، عاشت جيني في نيوزيلندا قبل أن تعود إلى كوريا الجنوبية في عام 2010، وتتحدث الإنجليزية والكورية واليابانية بطلاقة، وكانت جيني هي أول عضوة في الفرقة تطلق أغنية فردية لها بعنوان “SOLO”.

وهي مغنية الراب الرئيسية لبلاك بينك، وهي الأطول بين الأعضاء، عاشت جيني في نيوزيلندا لفترة قبل أن تعود إلى كوريا الجنوبية في عام 2010، وأظهر مقطع الفيديو الموسيقي الخاص بأغنيتها الفردية تنوعها كمغنية راب ومغنية، مع ترسيخ مكانتها كرمز للأزياء من خلال أكثر من 20 زياً تم ارتداؤها في مقطع مدته ثلاث دقائق.

  • الوردة

ولدت بارك تشايونغ (روزيه) في نيوزيلندا وترعرعت في استراليا، وهي المغنية الرئيسية للمجموعة ويدعي المعجبون أن صوتها المميز يسهل التعرف عليه، حيث خضعت للإختبار لصالح YG Entertainment، تتقن روزي اللغة الإنجليزية وتعلمت الكورية بعد انتقالها إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في برنامج المتدرب، في الظهور الترويجي للألبوم أثارت روزي إعجاب المعجبين (وشاكيرا نفسها) لأدائها الرائع في أغنية “واكا واكا”.

  • ليزا

تشتهر Lalisa Pranpriya Manoban بمهاراتها في موسيقى الراب والرقص، ولدت ونشأت في تايلاند، هي العضو الأصغر في الفرقة، وهي الراقصة الأساسية للفرقة، ليزا (مثل روزي) تعلمت اللغة الكورية بعد انتقالها إلى كوريا الجنوبية في عام 2011، تتحدث ليزا أيضاً الإنجليزية واليابانية والصينية، أثناء الظهور في العروض الترويجية تعرض ليزا غالباً مهاراتها في الرقص المرتجلة.

منذ متى كان أعضاء بلاكبينك معاً

ظهرت فرقة بلاك بينك لأول مرة في عام 2016 مع الالبوم المصغر Square One، والذي يتكون من أغنيتين فقط وهما “Whistle” و “Boombayah”، وقد تم الترويج لأول مرة بشكل كبير في مشهد K-pop حيث كانت Black Pink أول فرقة فتيات من YG Entertainment منذ سبع سنوات، وانطلق “Boombayah” مباشرةً من البوابة ليصعد رقم 1 على مخطط Billboard’s World Digital Songs، واستمرت شعبيته مع إصدارات إضافية في العام التالي.

في عام 2018، تصدرت Blackpink عناوين الصحف مرة أخرى بأغنيتها المنفردة “Ddu-Du Ddu-Du” من EP Square Up، بعد بضعة أشهر تشعبت المجموعة من خلال العمل مع دوا ليبا على المسار ” Kiss and Make Up “، وقد قامت YG Entertainment بوضع Blackpink في السوق العالمية من خلال الشراكة مع Interscope Records و Universal Music Group في أكتوبر 2018، ركزت Blackpink بعد ذلك على السوق الأمريكية بعروض في The Late Show مع Stephen Colbert و Good Morning America و 2019 Coachella مهرجان الموسيقى .[3]

أشهر أغاني فرقة بلاك بينك 

  • أول أغنية فردية لهم ” Boombaya “، يحتوي مقطع الفيديو الخاص بالأغنية على أجواء مبهجة وممتعة لقضاء الليل في الخارج (تنتهي بحفلة في حلبة تزلج على الجليد)، يقدم الفيديو للمشاهدين نظرة خاطفة على النجومية الوشيكة للمجموعة مع تصميم رقصات حاد وميول للعناصر المرئية.
  • بعد ذلك ” Ddu-Du Ddu-Du ” وهي أغنية العودة لعام 2018 هي زوبعة سريعة من الفتاة القاسية الرائعة، تابعها بأغنية ” Whistle ” و ” As If it’s Your Last ” و ” Lovesick Girls ” و ” Playing With Fire ” ، وكل منها لها ألحان استبطانية مع كلمات مليئة بالحب والحنان والعاطفة.
  • وأغنية ” Ice Cream ” هي أغنية مثيرة نادرة من المجموعة تعرض كلمات غنائية مزدوجة ضد إيقاع منوم، تحقق من النسخة المتحركة من الفيديو لترى Blackpink تم تقديمه على أنه Zepeto وهو تطبيق يتيح للمستخدمين تحويل أنفسهم إلى شخصيات متحركة ثلاثية الأبعاد.
  • تسلط أغنيات “Pretty Savage” و “Crazy Over You” من الألبوم الجديد للفرقة الضوء على البراعة الصوتية للمجموعة، مع كلمات سلسة لشراب القيقب مقابل لحن لا يمكن الحصول عليه من رأسك.
  • ثم أغنية “Bet You Wanna” التي تضم Cardi B، هي أغنية ممتعة للعلامة التجارية مع كلمات بوبليغوم مخصصة لحفلات البلياردو الصيفية أو الرقص في المطبخ أثناء تناول العشاء.
  • اختتم بمفضلات المعجبين ” Kill This Love ” و ” How You Like That ” لترى كيف نمت المجموعة لتصبح بمفردها، تُظهر الأغنيتان قوة الفتاة والنبضات المريضة والتفاؤل في نفس الوقت.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق