قلعة البحرين … المعروفة ايضا باسم قلعة البرتغال

قلعة البحرين ، والمعروفة أيضا باسم قلعة البرتغال ، تقع في البحرين على شبه الجزيرة العربية ، الحفريات الأثرية التي أجريت منذ عام 1954 قد اكتشفت آثار من التل الاصطناعي من 12 مترا (39 قدما) ارتفاع تحتوي على سبع طبقات طبقية ، التي أنشأتها مختلف شاغلي من 2300 قبل الميلاد حتى القرن 18 ، وكان ذلك مرة واحدة في عاصمة الحضارة دلمون وأدرجت اليونسكو باعتبارها من التراث العالمي في عام 2005 .

المكتشفات الأثرية ، التي اكتشفت في القلعة ، تكشف الكثير عن تاريخ البلاد ، ويعتقد أن المنطقة قد احتلت لنحو 5000 سنة وتحتوي على معلومات قيمة عن عصور البحرين التاريخية ، وقد تم بناء أول قلعة البحرين قبل نحو ثلاثة آلاف سنة ، على قمة شمال شرق جزيرة البحرين . ويعود تاريخ القلعة الحالية من القرن السادس الميلادي ، وكان دلمون عاصمة الحضارة دلمون ، وفقا لملحمة جلجامش ، “أرض الخلود” .

وقد أطلق على الموقع بأنه “أهم موقع في العصور القديمة” في البحرين ، وقد أجريت أعمال التنقيب الأولى في الموقع من قبل البعثة الدنماركية بين عامي 1954 و 1972 ، وفيما بعد من قبل البعثة الفرنسية من عام 1977 ، ومنذ عام 1987 لم يشارك علماء الآثار البحرين مع هذا العمل ، وقد كشفت الاكتشافات الأثرية سبع حضارات الهياكل الحضرية بدءا بامبراطورية دلمون ، والحضارة القديمة الأكثر أهمية في المنطقة ، وكشفت البعثة الدنماركية التي كان موقع الهلنستية البارزة .

بنيت قلعة البحرين في جزيرة البحرين ، على شاطئ البحر الشمالي . في يوم صاف ينظر إليه أيضا من سار . انها تقف مثل “الحارس” قرب المنامة ، عاصمة البحرين ؛ 6 كم (4 ميل) بعيدا عن المنامة على الساحل الشمالي الخصب . والهاتف هو الأكبر في منطقة الخليج وبنيت على مقربة من الميناء واستصلاح الأراضي شاطئ البحر

قلعة البحرين مصطنعة التلة التي تم إنشاؤها من قبل العديد من طبقات متعاقبة من احتلال الإنسان ، و الطبقات تنتشر أكثر من 180،000 قدم مربعة (16،723 م 2) منطقة ، هذا يدل على وجود الإنسان المستمر من حوالي 2300 قبل الميلاد إلى القرن 16 م ، وحوالي 25٪ من موقع التنقيب الهياكل كاشفة من أنواع مختلفة : السكنية والعامة والتجارية والدينية والعسكرية ، وهي تشهد على أهمية الموقع كميناء تجاري على مر القرون ، على الجزء العلوي من 12 مترا (39 قدما) التلة العالية ، وهناك قلعة مثيرة للإعجاب حصن البرتغال ، الذي أعطى الموقع بالكامل اسمها ، كما كان موقع عاصمة الحضارة دلمون ، فإنه يحتوي على أغنى بقايا هذه الحضارة ، التي كانت حتى الآن لا يعرفها إلا من مراجع كتابة السومرية .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اكبر قلعة قديمة في العالم قلعة براغ
قلعة شامبور
قلعة المرجان والمعروفة ايظاً … بوابة روك

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *