مواصفات و سعر تويوتا كامري 2022 GLE فل كامل مع الفروق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021 , 09:33

خلال الاسبوع الماضي تم الإعلان بشكل رسمي عن وصول تويوتا كامري 2022 الى السوق السعودي و أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن السيارة و كذلك الموزعين ، و على الرغم ان السيارة لم تحصل على تغييرات مقارنة بالإصدار السابق منها الا ان هناك تغييرات جاء في القيمة المالية التي ارتفعت بشكل كبير وكذلك في أسماء الفئات .

تويوتا كامري GLE 2022 فل كامل 

يتوفر من هذه السيارة فئتان يحملان اسم GLE  وكلاهما يطلق عليهم فئة فل كامل حيث الأولى تمتلك المحرك البنزين التقليدي والثاني يحمل المحرك الكهربي ، و الفرق بين هذه الفئات لا يأتي فقط على مستوى مواصفات المحرك وانما هناك بعض الاختلافات الطفيفة في المواصفات الخارجية و الداخلية ايضا .

محرك كامري GLE 2022 

تمتلك السيارة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 243 نيوتن متر عند عدد لفات يتراوح مابين 4000 لفة الى 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

صرفية الوقود 

صرفية الوقود لهذه السيارة من مميزاتها فهي تستهلك في المتوسط 17.9 كم لكل لتر بنزين و بالتالي هي سيارة ممتازة في الاستهلاك ، و سعة خزان الوقود لديها تبلغ 60 لتر .

التصميم الخارجي 

تضم الواجهة الامامية من هذه السيارة الشبك الامامي ذو التصميم الرياضي و الذي يتمتع بالكروم الاسود عليها مع المصابيح الامامية ليد نهارية عالي و منخفض و هذه المواصفات تعتبر قياسية في السيارة تأتي في جميع الفئات ولكن ما يميز هذه الفئة في الواجهة الامامية منها حصولها على مصابيح ضباب ليد امامية ايضا .

تمزت كذلك هذه الفئة بحصولها على الحساسات الامامية و التي لا تأتي في الفئات الاخرى لكي تتماشى مع الحساسات الخلفية في عملية المساعدة بالركن .

بالانتقال الى جانبي السيارة نجد الإطارات الألومنيوم ذات التصميم الرياضي بقياس 17 بوصة والتي تختلف عن اطارات الفئة القياسية 16 بوصة و تختلف ايضا عن فئة فل كامل التي تمتلك المحرك الكهربي و التي لديها الإطارات بقياس 18 بوصة .

أيضا على جانبي السيارة سترى المرايا الجانبية التي تأتي بنفس لون جسد السيارة وهي هي كهربائية في الفتح و الاغلاق و تمتلك مؤشرات انعطاف و قابلة للتحريك من الداخل كهربائيا ، يوجد حول الزجاج الجانبي إطار من الكروم اللامع .

على المصد الخلفي من السيارة نرى الاسطبات ليد و مصابيح الضباب السفلية و جناح خلفي صغير الحجم و كاميرا خلفية .

التصميم الداخلي 

من الداخل تمتلك هذه السيارة العديد من المميزات و التي منها مقعد السائق القابل للتحريك كهربائيا بينما مقعد الراكب الامامي قابل للتحريك يدويا و جميع المقاعد في هذه السيارة تأتي عليها غطاء من القماش .

الدركسون ذو تصميم ثلاثي عليها غطاء جلدي مميز و كذلك عليه ازرار من اجل التحكم في المستوى الصوتي و بالانتقال الى خلف الدركسون ستجد شاشة المعلومات ذات الحجم الصغير و عدادات السرعة القياسية بالسيارة ويمكن التحكم أيضا في هذه الشاشة من خلال الدركسون .

أما عن المكيف فهو يعمل بنظام تحكم اوتوماتيكي و يوجد فتحات تكيف خلفية بدون تحكم من الركاب في المقاعد الخلفية ، اما عن شاشة الملاحة الوسطية فهي تأتي بقياس 7 بوصة و هي تعمل باللمس يوجد بها الخرائط و الاتصال بالجوال من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو .

يعرض من خلال هذه الشاشة كذلك الكاميرا الخلفية بالسيارة و في الكونسول الوسطي يوجد مكان لوضع الجوال لكي يتم شحنه بشكل لاسلكي للاجهزة المتوافقة مع هذه الميزة فقط .

في الاعلى نرى فتحة السقف الكهربائية و سيلفت نظرك عند الدخول إلى السيارة الإضاءة في الأرضية و يوجد زر من أجل تشغيل وايقاف محرك السيارة .

مواصفات الامان والسلامة 

تمتلك هذه السيارة مجموعة من ومواصفات الامان و السلامة القياسية و التي تشمل : 

  • الكاميرا للرؤية الخلفية .
  • حساسات أمامية و حساسات خلفية للمساعده في الركن .
  • خاصية مكابح الوقوف التلقائي EFB .
  • خاصية التوقف المؤقت عند الوقوف في الإشارات على الطرق لتقليل استهلاك السيارة من الوقود .
  • وسائد هوائية امامية و هي متوفر في الفئة ستاندر بينما يضاف الى هذه الفئة الستائر والوسائد الهوائية الجانبية .

الألوان الخارجية والداخلية 

من الجهة الخارجية من السيارة فانها متوفرة بكل من اللون الاسود و اللون الازرق و اللون الاحمر و اللون البني و اللون الابيض الؤلؤي و الرمادي المعدني و الأبيض و المعدني الفضي .

أما من الداخل لان السيارة تأتي بمقاعد من القماش فهي تأتي باللون البيج و النسخة الرياضية من هذه السيارة في إصدار العام الماضي فهي تمتلك اللون الاسود و اللون الاحمر مع الاسود .

سعر كامري فل كامل 2022

سعر فئة فل كامل هو 111,000 ريال بالإضافة الى ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 16,650 ريال لتصبح القيمة الاجمالية للسيارة هي 127,650 ريال .

أما عن فئة ستاندر من هذه السيارة فان قيمتها هي 105,000 ريال بالاضافة الى ضريبة القيمة المضافة و هي بقيمة 15750 ريال لتصبح القيمة الاجمالية لهذه السيارة هي 120,000 ريال .

و بالتالي فإن الفارق بين هذه الفئات هي 7,650 ريال وهذه الأسعار لا تشمل رسوم التأمين و اللوحات .

مقارنة بين كامري فل كامل و ستاندر 2022

خلال النقاط التالية سنتحدث عن جميع المواصفات التي تتوفر في هذه الفئة و لا تتوافر في فئة كامري ستاندر LE 2022 و هي : 

  • الاطارات الومنيوم بقياس 17 بوصة بدل من اطارات حديد مقاس 16 بوصة .
  • حساسات امامية و خلفية بدلا من الحساسات الخلفية فقط .
  • مصابيح ضباب ليد امامية .
  • المرايا الجانبية قابلة للفتح و الاغلاق كهربائيا بدلا من التحريك اليدوي .
  • الكاميرا الخلفية للسيارة .
  • مقعد السائق قابل للتحريك كهربائيا بدلا من التحريك اليدوي .
  • المرايا الوسطية بها خاصية التعتيم الذاتي .
  • خاصية شحن الهواتف لاسلكيا فقط للهواتف المتوافقة مع هذه الميزة .
  • فتحة سقف كهربائية .
  • ستارة خلفية كهربائية .
  • اضاءة ارضية داخلية .
  • المسجل بعدد 6 سماعات .
  • مثبت للسرعة في الدركسون .
  • زر لتشغيل محرك السيارة بدلا من استخدام المفتاح التقليدي .
  • الوسائد الهوائية الامامية و جانبية بدلا من الامامية فقط .

منافسين كامري 2022 GLE-K 

تصف كامري على أنها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط و التي تمتلك من الخارج تصميم شبه رياضي ولعل أبرز المنافسين للسيارة ” هيونداي سوناتا 2022 و هوندا اكورد 2022 و نيسان التيما 2022 و مازدا 6 2022 و كيا كي فايف 2022 ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق