أنواع اللحية بالصور

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 28 سبتمبر 2021 , 16:33

ستايل حلاقة اللحية

هناك فلسفة كاملة عندما يتعلق الأمر باللحية، إذا كنت عازمًا على إطلاق لحيتك، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد الأفضل بالنسبة لك وفقًا لشخصيتك ولشكل وجهك.

هناك بديل عملي للجميع هو التعرف على أشكال اللحية واختيار ما يناسبك، بغض النظر عما إذا كان لديك شارب أو أصلع أو غير ذلك.

تصفيف اللحية حسب طبيعة الوجه وأشكال الذقن

يجب أن نعرف ما هي أكثر أنواع الوجوه شيوعًا وأشكال الذقن، وتحديد شكل وجهك واختيار اللحية المناسبة.

للوجوه المربعة

تساعد اللحية في جعل ملامح وجهك أكثر جاذبية يُنصح باستخدام لحية طويلة أو لحية دائرية تتشكل حول الفم، لكنها قصيرة من الجانبين، لأنه إذا كانت أكثر كثافة فقد تعطي تأثيرًا معاكسًا وستبدو أقل أناقة.

وجه ممدود

السر يكمن في السوالف، تهدف هذه إلى تقصير الوجه قليلاً وتجعلك تبدو أكثر أناقة، لذا يجب أن تكون قصيرة في منطقة الذقن ولكن مع اتساع السوالف لإعطاء تأثير مشابه لنصف القمر.

وجه مستدير أو دائري

إذا كان لديك هذا الشكل على وجهك، فمن الضروري أن تساعد اللحية في تقليل الاستدارة، الهدف هو تغير شكل الخدين، لذا حاول إبقاء الشعر منخفضًا قدر الإمكان في هذه المنطقة، وتمتد اللحية في خط مستقيم من السوالف إلى الذقن.

وجه مثلثي الشكل

يميل الأشخاص الذين لديهم نوع هذا الوجه إلى أن يكون لديهم ذقن واضح، يفضل تجربة اللحية الكاملة لأنها تسمح لك بتقليل حدية تعابير وجهك.

وجه بيضاوى

النوع المحب البوهيمي هو الأفضل لهذا الوجه، حيث يجب ترك اللحية مكتملة مما يقلل من حجم الشعر باتجاه السوالف،  إذا كنت تفضل ذلك يمكنك إبقاء الذقن أكثر سمكًا قليلاً.

الوجه الألماسي

يطلق عليه وجه كالألماس لأن منطقة الخد تميل إلى أن تكون أوسع من بقية الوجه، سواء في الأعلى أو على الذقن، ومن المعروف أن اللحية المشار إليها توصف بالسكسوكة التي تقوم بتأطير الشفاه.

وجه بذقن مزدوج

تميل الذقن المزدوجة إلى خلق حالة من عدم الأرتياح لدى معظم الرجال، إذا كانت هذه هي حالتك فاختر ترك اللحية كاملة، والتي تكون أكثر سمكًا في الأسفل، وبهذه الطريقة يمكنك إخفاءها وتبدو مختلفة بشكل خاص.

اللحية القصيرة

المرساة

أولا قبل كل شيء، لا تترك السوالف في هذا النوع من اللحية، يتم ترك خط كثيف من الشعر على الكفاف السفلي للوجه فقط من الذقن، وإزالة شعر الخدين وعظام الوجنتين وتحت الشفتين، وتكون مصحوبة بشارب لا يجب أن يجتاز ملتقى الشفتين، وتتناسب مع الوجوه الطويلة والمستديرة والمربعة.

القفل

إنه مثالي إذا كانت لحيتك لا تنمو بهذه السرعة، من الضروري أن يكون النمو في منطقة الذقن ثابتًا، مما يسمح لها بالاتصال بالشارب والذقن، يمكنك تجربتها إذا كان لديك وجه مستدير أو طويل أو مربع.

فان دايك

نوع لحية مستوحاة من الرسام  أنتوني فان دايك، إنه مشابه للقفل ولكن بشارب أطول، تُفضل للوجوه المثلثة والبيضاوية.

لحية صغيرة ولا شارب

يجب أن تنمي شعر اللحية والذقن وليس الشارب، إنها مثالية للوجوه المستديرة والبيضاوية والطويلة.

لحية الثلاث أيام

واحدة من أكثر أشكال اللحية شعبية اليوم، الفكرة هي أن لها مظهر غير مبالي ومرحة، للحفاظ على أنه من الضروري أن تهذبها ثلاث مرات في الأسبوع؛ بهذه الطريقة تحافظ على الشعر منخفضًا دائمًا، هذه اللحية  تتناسب مع أي نوع من أنواع الوجوه، خاصةً الوجه المستدير والبيضاوي.

اللحية المظللة

كما يوحي الاسم فإن الشعر منخفض جدًا بحيث يخلق تأثير الظل على وجهك، على عكس باقي الأنواع، فإنها يتطلب الحد الأدنى من الجهد لصيانتها، يمكنك لمسها كل ثلاثة أو أربعة أيام، إنها تُفضل لمعظم الوجوه المستديرة والبيضاوية بشكل خاص.

اللحية الدائرية

لحية مكونة من اتحاد الشارب واللحية، متشابه جدًا للقفل ولكن بشكل دائري حول الشفاه، بحيث يتم تأطير الابتسامة، إنها متناسبة مع الوجوه المستديرة والمربعة، على الرغم من أنها تبدو جيدة بشكل عام من أي نوع.

أشكال حلاقة الذقن بدون شارب

الستارة

هذه اللحية تغطي محيط الوجه بالكامل حتى الذقن، وهو مثالي لمن ينمو شعرهم بشكل غير متساوي، يسمح لك بإخفاء تلك المناطق التي يكون فيها تركيز الشعر أقل سهلًا، هذه اللحية تتكيف بسهولة مع أي نوع من أنواع الوجه.

القلادة

إنها نوع مختلف عن نوع الستارة فاللحية تتدلى من خط الفك، من السهل تشكيلها والحفاظ عليها بشكل عام، ما عليك سوى حلق منطقة الشفة العليا وتقليمها كل ثلاثة إلى خمسة أيام.

لحية لينكولن

مستوحاة من الرئيس الأمريكي السابق أبراهام لينكولن، إنها توحي بهيبة الشخصية وقوتها، السر هو تقليم منطقة الذقن بعناية بحيث تكون اللحية بنفس الطول، يجب عدم ترك أي شعر بالقرب من الشفاه أو الخدين وإلا سيفقد جوهرها.

الماعز أو السكسوكة الطويلة

نوع مختلف عن لحية القفل ولكن بدون شارب، تكون أطرافها التي جهة الفم بالطول الذي تفضله، يجب أن يكون الخدين وخط الفك دائمًا خاليين من الشعر، وهذا يعني أنها تتطلب مزيدًا من العناية والتهذيب المستمر.

الأميش

إنها إشارة إلى اللحى الطويلة غير المهذبة للأميش، ينمو من منطقة السوالف إلى الذقن ، فكلما تركتها لفترة أطول كلما كان ذلك أفضل مع هذا الاتجاه، على الرغم من أنه يمكن أن يمنحك مظهرًا فوضويًا بعض الشيء.

العربي

تتطابق مع أسلوب الأميش قليلاً في المناطق التي ينمو فيها الشعر، أي من السوالف إلى الفك، يجب أن يكون للجزء العلوي من اللحية دائمًا شكل مماثل لشكل الحرف u ومستدير قليلاً ولكنه ممدود.

أسلوب متوسط ​​أو خامل

وهي تشبه لحية لمدة ثلاثة أيام ولكن بدون شارب، تحتاج إلى تقليمها حوالي ثلاث مرات في الأسبوع، مع تحديد منطقة السوالف والخد، وبهذه الطريقة ستحصل على مظهر أكثر إبهارًا ونظافة.

أشكال الذقن الجديدة

جاريبالدي

إنها على شكل اللحية الموشور، فهي مثالية إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتقلم وتهذل لحيتك بشكل يومي، ولتحقيق ذلك يجب ترك الشعر ينمو لعدة أشهر حتى يبلغ حوالي 15 سم، وبالتالي قصه بشكل دائري في الأسفل، يمكنك إرفاقها بشارب إذا كنت تفضل ذلك على الرغم من أنه ليس ضروريًا تمامًا.

المحب

نمط اللحية تلك ربما هو الأكثر شعبية هذه الأيام، إنه مزيج بين الأناقة والرجولة وقليل من الإهمال الذي يضفي لمسة إضافية من الحسية على الرجال، لتحقيق ذلك عليك ترك الشعر ينمو لمدة ستة أسابيع تقريبًا ثم قصه، من المهم أن يكون طول السوالف ضيقًا قليلاً مقارنة بالباقي، يجب أن يكون الشارب طويلًا ويتدلى حول الشفتين.

لحية قطعة لحم الضأن

إنه أسلوب مختلف، يجب أن تترك السوالف تنمو حتى تقابل الشارب، وعليك دائمًا إبقاء ذقنك محلوقًا حتى الشفة السفلية، إنها لحية مثالية للوجوه ذات الشكل المربع أو الدائري.

لحية باندهولز

تم الترويج لها من قبل  إريك باندهولز، مبتكر ومؤسس شركة Beardbrand للعناية باللحية والشارب، تتميز بكونها كثيفة وسميكة جدًا، ولحصول عليها من الضروري ترك الشعر ينمو لعدة أشهر قبل تشكيلها، يجب عليك تقليمها بشكل دائري بالقرب من الرقبة، مع الحفاظ على هذا المظهر الفوضوي دائمًا، تلك اللحية مفضلة للوجوه مثلثة الشكل الماسية والبيضاوية.

لحية طويلة كاملة

اللحية الكاملة الطويلة هو نوع من اللحية يضيف لمسة ريفية إلى النظرة الذكورية، هذا النوع من اللحية يتطلب عناية جيدة، يفضل هذا النمط  للأشخاص النحيفين، حيث يبدون وكأنهم يمتلكون بضعة كيلوجرامات إضافية.

نصف لحية كاملة

لحية متوسطة كاملة تبدو كبيرة، يمكن أن تكون مثالية لإخفاء عيوب في الوجه.

ذيل اللحية

لحية تنطوي على تقليم الجانبين لجعل حجم السكسوكة أطول، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تنتهي بنقطة كالمثلث أو تمامًا مثل ذيل البطة.

موديلات الذقن المختلفة للرجال

شوكة اللحية الفرنسية

إنها تشبه اللحية الطويلة الكاملة على الرغم من أنها منتهية بطرفين، هي لحية الشخصية الخيالية جاك سبارو، مما جعلها تحظى بشعبية ويمكن تغير شكلها بحيث تكون لحية ذات طرفين ولكن أطول وشعر أغزر.

لحية فيردي

هذه اللحية مستوحاة من جوزيبي فيردي، مؤلف الأوبرا الرومانسي الإيطالي من القرن التاسع عشر، وهي لحية طويلة ممتلئة بلمسة انيقة خاصة في منطقة الشارب.

اللحية الهولندية

اللحية الهولندية هي على غرار اللحية الكلاسيكية، مماثلة لتلك المستخدمة من قبل “الآميش”. صفتها الرئيسية أنها لحية بلا شارب.

اللحية الامبراطورية

اللحية الإمبريالية هي مثالية بالنسبة للرجال الذين يريدون خلق انطباع على كل من يراه، يتكون هذا النوع من ترك لحية رفيعة وطويلة ومدببة وكذلك الشارب.[2][1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى