لماذا الصينيون ليس لديهم لحية

كتابة: Asmaa آخر تحديث: 30 سبتمبر 2021 , 12:29

السبب وراء أن الصينيون ليس لديهم لحية

بالطبع لديهم لحى هم فقط يحلقونها فالثقافة الصين ية ليست مؤيدة جداً للحية يعتبرونها غير حضارية وقذرة كما إنه مرتبط بأقلية الأويغور المسلمة في شينجانغ وذهبت الحكومة الصينية إلى حد تقديم مكافأة للمواطنين الصينيين الذين سوف يثرثرون على أي شخص يطلق لحيته “من أجل منع الجرائم ومكافحتها والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي” ربما كوسيلة لتعقب وقمع الأويغور كما يؤمن الصينيون إنه إذا كان لدى الرجل عضلات ولحية

فلن يكون قادراً على الاعتناء بالعائلة وسيقضي كل وقته في بناء العضلات وتصفيف اللحية علاوة على ذلك ثقافياً كونك حليق الذقن في الصين هو علامة على الحدة والشباب وغالباً ما يُفترض إن الرجال الصينين الشباب ذوي شعر الوجه غير صحيين ومع ذلك لا يُنسب هذا فقط إلى الرجال الأصغر سناً يُنظر إلى العديد من الرجال الصينين الأكبر سناً ذوي اللحى على أنهم “غريبو الأطوار” أو “فقراء”.

لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

  • علم الوراثة: تحدد الجينات كيفية نمو لحيتك وشاربك وبالنسبة للرجال يتم تحديد زيادة اللحية باستخدام حساسية بصيلات الشعر (غمد يحيط بالشعر) لهرمون يسمى التستوستيرون (هرمون الرجولة) فالرجال الكوريون لديهم حساسية منخفضة لبصيلات الشعر تجاه هرمون التستوستيرون وبالتالي بطء نمو اللحية.
  • الشيخوخة: يميل الرجال الكوريون إلى التقدم في السن بمعدل أبطأ مقارنة بالبيض وعادةً ما يكون نمو اللحية (لم يعد كل الحالات) متناسباً مع العمر بالإضافة إلى ذلك يشير التقدم التدريجي في العمر لدى الرجال الكوريين إلى ازدهار تدريجي في الشعر.
  • الثقافة: لا يبدو إن اللحى داخل أسلوب الحياة الكوري قابلة للتطبيق فهي مرتبطة بشكل تقليدي بالفقر والكسل والقذارة والبرابرة هذا ينشط الرجال لسهولة الحلاقة بانتظام.
  • النساء: معظم السيدات الكوريات معتادون على رؤية عدد غير قليل من رجالهم بدون لحى لذلك يجدونهم أكثر جاذبية وحتى في الاستطلاعات يختارون بشكل عام الرجال بدون لحى.
  • معيار الجمال: الجمال الشعبي في اللغة الكورية أكثر صرامة مقارنة بالبيض حيث يفضل عدم وجود شعر في الوجه  وبالتأكيد تنعيم المسام والجلد وأثار هذا شرارة عدد غير قليل من البشر باستخدام منتجات وأساليب غير عادية (حتى العمليات الجراحية للتخلص من شعرهم).
  • مكان العمل: لا تسمح العديد من المنظمات للرجال بالاحتفاظ بلحى حيث يمكن أن تطرد نظراً لإن عامة الناس يدركون أنه يجب أن تكون بلا لحية حتى يتم توظيفك فأن يكون لديك لحية يوفر تأثيراً على كونك عاطلاً عن العمل ومثيراً للاكتئاب.
  • يحلقون كثيراً: كيف يمكن للمرء أن يجعل اللحى تختفي؟ يحلقونها بسبب كل الدوافع الرهيبة للحفاظ على اللحى يحتاج الرجال الكوريون إلى حلق لحاهم باستمرار حتى كل يوم بالنسبة للبعض فقط لإنقاذ أي شعر في الوجه من النمو.

معلومات غريبة عن الصين

  • يأكل الناس الكلاب للاحتفال بالصيف: في المدينة الواقعة جنوب غرب الصين يأكل الناس الكلاب في مهرجان الانقلاب الشمسي الصيفي ويقتل ويستهلك حوالي 10 آلاف كلب حيث يعتقد إن لحوم الكلاب تجلب الحظ والصحة وهذا يعطي معنى جديداً تماماً لـ “أيام الصيف الكلب”.
  • هناك منطقة زمنية واحدة فقط: الصين هي ثالث أكبر دولة في العالم وأكبر قليلاً من الولايات المتحدة من حيث إجمالي الأميال المربعة ومع ذلك فإنه يستخدم توقيت بكين القياسي عبر مساحة 9.6 مليون متر مربع من التربة نتيجة لذلك تشرق الشمس حوالي الساعة 10 صباحاً في شينجيانغ أقصى غرب الصين وإذا عملت الولايات المتحدة بهذه الطريقة فقد يفسر ذلك سبب شعور الناس على الساحل الغربي بالراحة أكثر فلن يضطروا أبداً إلى الاستيقاظ مبكراً لكن لسوء الحظ (أو ربما لحسن الحظ) اكتشفت الولايات المتحدة أن شروق الشمس في العاشرة ربما ليس فكرة رائعة.
  • لا يمكنك إنجاب الأطفال حتى تسمح لك الحكومة بذلك: حفلات الزفاف بالبندقية ليست شيئاً بالضبط في جمهورية الصين الشعبية حيث يتعين على المتزوجين التقدم للحصول على شهادة تنظيم الأسرة المعروفة سابقاً باسم تصريح الولادة والموافقة عليها قبل الحمل أو بعده بثلاثة أشهر وفقط بشهادة سيتم اعتبار طفلك قانونياً إنه يعطي معنى جديداً تماماً للأبوة المخططة.
  • على المرأة أن تجلس لمدة شهر بعد الولادة: بعد ولادة طفلها يتعين على الأم أن تجلس في السرير لمدة 30 يوماً وتعاني من قيود والتي وفقاً للطب الصيني التقليدي من المفترض أن تكون “جيدة” لها حتى تتعافى( لا تستحم ولا تغسل شعرها ولا تمشي لكن المقايضة هي إطعام كميات كبيرة من الأطعمة المغذية مثل حساء الدجاج).
  • الصفقات التجارية تتطلب منك أن تشرب البيرة: ثقافة الشرب متجذرة بعمق في المجتمع الصيني لكنها تتجاوز امتلاك البيرة الأكثر مبيعاً في العالم تكوين روابط اجتماعية وتقديم نخب كل هذه هي آداب الشرب الأساسية في مأدبة وكلما شربت أكثر كلما أعجب بك رئيسك أو شركائك في العمل.
  • البيجاما هي الأسود الجديد في شنغهاي: في الولايات المتحدة ارتداء السراويل الرياضية في الأماكن العامة يعني في الأساس “أنا أستسلم” لكن ملابس النوم المريحة هي الخيار المفضل لسكان شنغهاي المحليين الذين يعبرون الشارع لتناول الإفطار أو يأخذون الكلب في نزهة لكن هذا الأسلوب أصبح شائعاً جداً في الواقع فقد اتخذت الحكومة إجراءات صارمة ضد ارتداء الملابس في عام 2010 عندما كانت المدينة تستضيف معرض إكسبو العالمي.
  • لا توجد تقييمات للأفلام: لكن هذا لا يعني إن الأطفال بعمر 10 سنوات يمكنهم مشاهدة Sly والمرتزقة الأسريين وهم يفجرون الأشرار بحرية في The Expendables 3 على العكس تماماً في الواقع وبينما يفتقر البر الرئيسي للصين إلى نظام تصنيف الأفلام قامت لجنة مكونة من 36 شخصاً بقص أي مشاهد فيلم يعتبرونها غير مناسبة للمشاهدين بغض النظر عن العمر  سيتم حذف أي مشهد يشوه الصين في Skyfall.
  • الجميع يذهب في إجازة في نفس الوقت : بالكاد يُسمح للصينيين بأخذ إجازات سنوية لكن عندما يفعلون ذلك فإنهم يذهبون جميعاً حيث يحصل الجميع تقريباً على إجازات في نفس الوقت للعام الصيني الجديد ويتم إجراء إجمالي هائل يبلغ 3.7 مليار رحلة في 40 يوماً فقط لذا تخيل كل تلك الخطوط في المتنزهات الترفيهية أكبر هجرة بشرية في التاريخ وهذا يحدث كل عام.
  • يشاهد الجميع القناة نفسها الساعة 7 مساءً: هل تريد مشاهدة عرض ألعاب أو مشاهدة أهم الأحداث على ESPN؟ مؤسف جداً كل يوم في الساعة 7 مساءً يتعين على كل قناة تلفزيونية أن تبث برنامجاً إخبارياً مدته 30 دقيقة على الهواء مباشرةً بواسطة تلفزيون الصين المركزي الذي تديره الدولة لقد كان الأمر كذلك منذ عام 1978.
  • المباني الغريبة: مقر CCTV من الهندسة المعمارية على شكل سمكة إلى مبنى على شكل هاتف محمول كما ظهرت هياكل غريبة في جميع أنحاء أفق الصين في السنوات القليلة الماضية ولقد أصبح الأمر غريباً للغاية.
  • في الصين يوجد أكبر عدد من المسيحيين على وجه الأرض: لعبت الصين دائماً دوراً كبيراً في الدين (البوذية والطاوية والكونفوشيوسية) ورسمياً إنها بلد ملحدة لكن السكان المسيحيين السريين يتزايدون طوال الوقت وبحلول عام 2030 ستتفوق الصين على الولايات المتحدة مع ما يقرب من 247 مليون شخص يبحثون عن الراحة الروحية في الكنائس وفي الوقت الحالي يوجد في الولايات المتحدة حوالي 246 مليون مسيحي.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى