كيف افرق بين سماعة ابل الإصدار الأول والثاني

كتابة: menna samir آخر تحديث: 30 سبتمبر 2021 , 16:31

الفرق بين سماعة ابل الإصدار الأول والثاني

الاختلافات بين الطرازين الأول والثاني من سماعات أذن AirPod من Apple قليلة ولكنها مهمة وبنظرة سريعة لن ترى أي اختلافات مرئية بين النموذجين الأساسيين من AirPods إنهما من نفس الحجم والوزن

لكن 2019 AirPods 2 بها بعض الأجهزة المحدثة في الداخل مما يجعلها تستحق التداول حتى إذا كنت تمتلك طراز 2016 ولعل الاختلاف الرئيسي بين الإصدارين هو مصباح LED صغير يتيح التحقق من حالة شحن السماعات في الإصدار الثاني من سماعات آىبل.

شرائح W1 مقابل H1

تستخدم أجهزة AirPods الأصلية جنباً إلى جنب مع بعض سماعات الرأس Beats شريحة W1 من Apple وتظهر التكرارات اللاحقة لهذا المعالج في Apple Watch وأحدث معالج H1 هو معيار Apple الحالي لأجهزة الصوت الخاصة بها إلى جانب AirPods 2019

ستجد هذه الشرائح في Airpods Pro وسماعات AirPods Max وسماعات Beats الأخرى مثل Powerbeats و Powerbeats Pro.

فيما يلي بعض الاختلافات بين شرائح W1 و H1:

  • يدعم H1 الأحدث الأمر الصوتي للوصول إلى مساعد Apple الرقمي وفي AirPods الأصلية لا يمكنك تنشيط Siri إلا من خلال النقر على أحد البودات.
  • شرائح H1 لها زمن انتقال أقل بنسبة 30٪ عبر البلوتوث من W1s وقد لا تلاحظ هذا الاختلاف أثناء الاستماع إلى الموسيقى ولكن يمكنك ارتداء AirPods أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام.
  • تعد شرائح H1 التي تدعم Bluetooth 5 أسرع أيضاً في الاتصال بالأجهزة الأخرى مثل iPhone من شريحة W1 (التي تدعم Bluetooth 4.2).

عمر البطارية

تدعي Apple إن كلا النوعين من AirPods يدعمان ما يصل إلى 24 ساعة من وقت الاستماع بين سماعات الرأس والرسوم الإضافية التي تحصل عليها من العلبة اللاسلكية (خمس ساعات لكل شحنة) ولكن نظراً لكفاءات الطاقة التي توفرها مجموعة الشرائح الجديدة

فإنها تقول أن الإصدار الأحدث سيتيح لك التحدث لفترة أطول كما تدعم AirPods 1 حوالي ساعتين من وقت التحدث بينما يمكن للطراز المحدث القيام بثلاث ساعات ومع ذلك قد لا تلاحظ تأثيراً كبيراً أثناء الاستخدام اليومي لأي من الإصدارين.

التوافق

كانت أجهزة AirPods الأصلية متوافقة مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام iOS 10 والإصدارات الأحدث ساعات Apple التي تستخدم watchOS 3 والإصدارات الأحدث أو أجهزة Mac التي تعمل بنظام macOS Sierra (10.12) على الأقل ويجب أن تكون هذه المتطلبات الأساسية أيضاً جيدة

بما يكفي لاستخدام AirPods 2 ولكن للوصول إلى كل ميزة ستحتاج على الأقل إلى iOS 13 أو iPadOS نظراً لإن AirPods تستخدم Bluetooth للاتصال يمكنك أيضاً استخدامها مع أجهزة كمبيوتر غير Mac وهواتف Android وقد لا تتمكن من الوصول إلى كل ميزة على سبيل المثال الأجهزة غير التابعة لـ Apple ليس بها Siri.

كيف تعرف إصدار AirPods الذي لديك

إذا كنت مهتماً بمعرفة جيل AirPods الخاص بك فيمكنك تجربة بعض الطرق للعثور على رقم الطراز أولاً ومع ذلك يجب أن تعرف أرقام الطراز لكلا الإصدارين.

  • AirPods 1: A1523 or A1722.
  • AirPods 2: A2032 or A2031.

الطريقة الأسرع ولكن الأصعب للعثور على رقم طراز AirPods الخاص بك هي النظر إلى سماعات الأذن نفسها حيث تحتوي كل سماعة أذن على الطراز والرقم التسلسلي بخط صغير للغاية أسفل سماعة الأذن كما يمكنك أيضاً التحقق من جهاز iPhone الخاص بك في iOS 14 والإصدارات الأحدث افتح الإعدادات وحدد Bluetooth

بعد ذلك انقر فوق رمز i الموجود بجوار AirPods وابحث عن رقم الطراز ضمن “About” وفي الإصدارات السابقة من iOS انتقل إلى الإعدادات Settings ثم عام General ثم حول About ثم انقر فوق اسم AirPods الخاص بك ستعرض الشاشة التالية التي سوف تظهر لك رقم الطراز.

الفرق بين Apple AirPods وAirPods Pro

هل تحاول الاختيار بين Apple AirPods و AirPods Pro؟ نحن نتفهم سبب انجذابك إلى سماعات Apple ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها فقد تبدو سماعات الأذن اللاسلكية متشابهة

ولكن هناك الكثير من الاختلافات بين هذين الطرازين كما يمكن التعرف على سماعات AirPods الأصلية من Apple على الفور وشعبية للغاية لكن AirPods Pro تمثل تتويجاً لسنوات من العمل على تقنية لاسلكية حقيقية مما يعني إنها إصدار أعلى من سماعات أذن Apple ولديها أعلى ثمن.

تتمتع AirPods Pro بإلغاء الضوضاء

ربما يكون الاختلاف الأكثر وضوحاً هو إن AirPods Pro تستخدم فعلياً إلغاء الضوضاء النشط بدلاً من الاعتماد فقط على الحد من الضوضاء السلبية من أطراف الأذن كما يمكن تخصيص مستوى إلغاء الضوضاء في Pro

ويمكن حتى ضبطه على وضع الشفافية للسماح لك بسماع ما يحدث من حولك دون نزع سماعات الرأس وللأسف لا تقدم أجهزة AirPods العادية أي مستوى من إلغاء الضوضاء النشط ولا تقدم سوى تأثير تقليل الضوضاء من خلال ختمها المحكم.

AirPods Pro مقاومة للماء

إذا كنت تخطط لأخذ سماعات أذن Apple الخاصة بك إلى صالة الألعاب الرياضية فمن المحتمل أن تشتري AirPods Pro الأغلى ثمناً لأنها مقاومة للماء IPX4 أي مقاومة العرق والماء مقارنةً بسماعات AirPods غير المقاومة للماء

والآن هذا لا يعني إنه يجب عليك اصطحاب AirPods Pro الجديدة المتطورة معك في حوض السباحة إذا سقطت أو بقيت مغمورة بالمياه لفترة طويلة فسوف تتلف وإذا كنت تبحث عن شيء يمكنك اصطحابه معك إلى المسبح فستحتاج إلى زوج من سماعات الرأس للسباحة.

تحتوي AirPods Pro على أطراف أذن مخصصة

فيما يتعلق بالعثور على الملاءمة المناسبة سيوفر AirPods Pro تخصيصاً أكثر من سماعات Apple AirPods ذات الحجم الواحد: ستجد داخل الصندوق عدداً من أطراف الأذن وإذا لم تكن متأكداً من أي منها فإن Apple سيساعدك أيضاً في العثور على التوافق الصحيح من خلال اختبار صوتي سريع ويمكنه تخصيص الصوت ليناسب بنية أذنك

نظراً لأن حشوات الأذن على AirPods مصنوعة من البلاستيك فأنت عالق بها على الرغم من إن بعض الأشخاص يجدونها أكثر راحة من أغطية الأذن المصنوعة من السيليكون والتي يجب دفعها إلى أذنك.

تحتوي AirPods Pro على صمام ضغط بالداخل

إذا شعرت يوماً بعدم الارتياح عند ارتداء زوج من سماعات الرأس داخل الأذن فذلك بسبب وجود ضغط صغير مزعج ولكنه لا يهدد الحياة داخل أذنك لمكافحة ذلك يستخدم AirPods Pro صمام ضغط صغير جداً لتقليل الضغط داخل أذنك وهي ميزة استعارتها Apple من Powerbeats Pro إنها ميزة صغيرة لسلسلة Pro من سماعات الرأس ولكنها ميزة تستحق الدراسة خاصةً إذا كنت حساساً لتراكم الضغط.

تحتوي AirPods Pro على معادل تكيفي

توجد أيضاً داخل سماعات الأذن نفسها ميكروفونات داخلية يمكنها قياس مستوى الصوت هذه ضرورية للغاية لإلغاء الضوضاء بشكل فعال ولكن كمكافأة إضافية يمكن أيضاً استخدامها لميزات مثل Adaptive EQ التي تعمل على تحسين جودة الصوت لعلم وظائف الأعضاء لديك.

كيف يعمل؟ وفقاً لشركة Apple فإن AirPods Pro “تضبط تلقائياً الترددات المنخفضة والمتوسطة” باستخدام مكبر نطاق ديناميكي عالي مخصص “ينتج صوتاً نقياً وواضحاً بشكل لا يصدق مع إطالة عمر البطارية”.

نطاق صوتي أوسع وزيادة طفيفة في الوضوح

على الرغم من أنك لن تجد فرقاً كبيراً في الأداء الصوتي بين جهازي AirPods فقد لاحظ العديد من الأشخاص نطاقاً صوتياً أوسع قليلاً (مدى وضوح سماعك للآلات الفردية) وزيادة طفيفة في الوضوح العام عند استخدام AirPods Pro هذا على الأرجح لأن AirPods Pro لديها نطاق تردد أكبر قليلاً وغرفة أكبر قليلاً تسمح بتوسيع الصوت أكثر.

 AirPods Pro أغلى ثمناً

تتمتع AirPods العادية بسعر 249 دولاراً / 249 جنيهاً إسترلينياً / 399 دولاراً أسترالياً بينما تعد AirPods Pro أغلى بكثير من أجهزة AirPods العادية (159 دولاراً / 159 جنيهاً إسترلينياً / 249 دولاراً أسترالياً) التي تأتي مع علبة قياسية.

إذا كنت ترغب في استبدال العلبة العادية بحافظة الشحن اللاسلكي فإن سعر AirPods العادي يقفز إلى 199 دولاراً / 199 جنيهاً إسترلينياً / 319 دولاراً أسترالياً مما يجعلها في متناول يد AirPods Pro ومع ذلك تنخفض هذه الأسعار بانتظام خاصةً بالنسبة لأجهزة AirPods العادية.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق