أضرار جهاز قاتل الناموس الكهربائي

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 30 سبتمبر 2021 , 16:37

أضرار وعيوب جهاز قاتل الناموس الكهربائي

أغلب الناس يقومون باستخدام قاتلات البعوض الكهربائية والتي تسمى أيضًا صاعق الحشرات وخاصًة خلال أشهر الصيف الحارة لمحاربة البعوض المزعج والحشرات الأخرى، ولكن على الرغم من أننا على يقين من أنها فعالة جدًا إلا أن أضراراها كثيرة ومنها:  

  • على الرغم من أن استخدام الضوء الاصطناعي لجذب الآفات الطائرة وذلك دون استخدام المواد الكيميائية هو من أفضل الأفكار إلا أن قاتلات البعوض الكهربائية تجذب المزيد من البعوض إلى الحديقة المنزل وذلك لأن الضوء الذي تبعثه هذه الأجهزة يجذب كميات هائلة من الحشرات لذلك فهي تزيد من تواجد البعوض وليس طرده.
  • أظهرت نتائج الدراسات أنه في لحظة الصعق بالكهرباء للحشرات يتم إخراج سوائل من جسم الحشرات في مسافات بعيدة ويمكن أن تنتشر حتى تصل إلى مترين وذلك حسب حجم الجهاز والشدة الكهرباء ويمكن أن تهبط على الناس وحتى الطعام وتبدأ آثار الحشرات في نقل  الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة.
  • قاتل الناموس الكهربائي يحتوي على 6000 فولت على الأقل وهناك أجهزة تزداد قوتها الكهربائية ويمكن أن يحدث خطأ ويلامس الشخص الصاعق ويمكن أن تحدث حروق في الجسم.

أضرار لفائف البعوض أو قرص طرد البعوض

هناك قلق متزايد بشأن الآثار الصحية الضارة المرتبطة بحرق لفائف البعوض تُعتبر منتجات المبيدات الحشرية المستخدمة آمنة بشكل عام ولكن الجسيمات الناتجة من لفائف البعوض المشتعلة هي التي تشكل أكبر خطر:

  • قدرت إحدى الدراسات أن الجسيمات الناتجة عن حرق ملف بعوض واحد كانت تعادل حرق 75 إلي 137 سيجارة يشكل هذا القدر من التعرض خطرًا على الصحة.
  • يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.
  • خطر على الأطفال والنساء الحوامل.
  • خطر على المرضى المصابين بمرض الربو.

أضرار جهاز قاتل الناموس الكهربائي على الأطفال

كثير من الناس يجدون طارد الحشرات والملفات الموصلة بالكهرباء مريحة لأنها تعمل بشكل جيد في منطقة محدودة ومع ذلك من الأفضل عدم استخدامها حول الأطفال: 

  • مواد طارد البعوض التي تكون في شكل مبخرات قد تحتوي على مواد كيميائية ليست آمنة للاستنشاق ويمكن أن تسبب مشاكل في التنفس وقد تهيج العينين أو تسبب الحساسية. 
  • ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية للكبار الصداع والسعال والتهاب الحلق والغثيان والدوخة.
  • يمكن أن تشمل الآثار الجانبية ل عند التعرض طويل الأمد لقاتل الناموس الكهربائي الحساسية والربو وأزيز التنفس المستمر عند الأطفال و تهيج الجهاز التنفسي ويكون الطفل معرضاً أكثر للإصابة بسرطان الرئة.

الوقاية من جهاز قاتل الناموس الكهربائي

  • أولاً يجب إبعاد الطفل ونقله  في غرفة أخرى أثناء تشغيل طارد الحشرات أو وقم بإيقاف تشغيله وقم بتهوية الغرفة قبل إعادة طفلك إلى الغرفة.
  • استخدم قاتل الناموس الكهربائي خارج الأبواب والنوافذ لإبعاد البعوض عن نقاط الدخول ولا تستخدمها في الأماكن المغلقة أو بالقرب من أفراد الأسرة.
  • لا تنم في غرفة مغلقة مع ملف مشتعل أو طارد حشرات يعمل بالكهرباء.
  • حافظ على وضع قاتل الناموس الكهربائي في مسافة كبيرة عن متناول طفلك لأنها قد تسبب حروقًا خطيرة لذا تأكد من وضعها على حامل مخصص لها وفي منطقة آمنة بعيدًا عن الستائر أو الأسرة أو الأثاث المنزلي أو الورق أو الكتب أو أي مواد أو مواد كيميائية قابلة للاشتعال.
  • غالبًا ما تحتوي طاردات البعوض الموصلة بالكهرباء على أضواء ساطعة قد تبدو جذابة للرضع والأطفال الصغار تأكد دائمًا من أن الجهاز بعيد عن متناول طفلك حيث يمكن أن يشكل خطر الصعق بالكهرباء.[1]

أفضل جهاز طارد الناموس

لا أحد يحب الحشرات ولا الناموس علي الأخص لذلك هناك كثير من أنواع الصواعق للقضاء البعوض وأنواع أخرى من الحشرات ومن أفضلهم:

Black + Decker Bug Zapper  

تعد Black + Decker واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في السوق هذا الصاعق يحمي المنزل والحديقة من الحشرات والناموس ويمكن وضعه في أي مكان ويمكن تعليقه أيضًا

فهو يعمل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية لجذب الحشرات ومن أهم مايميزه أن هذا الصاعق غير سام مناسب لكل من الأماكن الخارجية والداخلية.

Buzz B Gone

تم إطلاقه هذه العلامة التجارية عام 2020 وجمعت العديد من التقييمات الإيجابية يتميز بتصميم يوفر سهولة الاستخدام وقابل للنقل يستخدم ضوء الأشعة فوق البنفسجية باللون الأرجواني لجذب الحشرات، يعمل Buzz B Gone بالبطاريات ويحتوي على مراوح دوارة ويتميز بغرفة تجميع ليتم تنظيفها بسهولة.

Flowtron BK-40D

هذا الصاعق الإلكتروني جمع العديد من المراجعات الإيجابية يمكن أستخدام Flowtron BK-40D للفناء الخلفي الحديقة أو للحديقة بشكل عام فهو يختلف عن غيره من الصاعقات الأصغر حجمًا لأنه يتميز بحجمه الكبير فهو أفضل اختيار للأماكن الكبيرة.

Dynatrap DT1050

يمكن أستخدام هذا الصاعق في داخل وخارج المنزل، يتميز بهيكل مصنوع من سبائك الصلب مما يعني أنه متين جدًا، وعند تنظيف هذا الجهاز ما عليك سوى لف مصائده وما يميزه أيضًا أنها سهل الاستخدام، يحتوي على مصائد مروحة هادئة جدًا يسهل تنظيفها أيضًا فهو لا يعمل على البطاريات وأنما يعمل بالكهرباء مباشرةً. 

Anysun 

يعمل هذا الصاعق بالطاقة الشمسية  وهو أول نظام يعمل بالطاقة الشمسية من بين كثير من المنتجات المدرجة يعاد شحنه تلقائيًا مما يعني أنه يمكنك تركه بالخارج للمدة التي تريدها طالما كان الطقس مشمسًا  فسوف يجذب هذا الجهاز الحشرات في محيطه ويقتلها، يتميز بأنه خفيف الوزن للغاية مما يعني أنه يمكن اصطحابه في أي مكان، ويضيء في 3 أوضاع مختلفة يمكن تفتيحها أو تعتيمها  يمكن استخدامه في الليل وأثناء النهار.

Aspectek Electronic Insect Killer

على الرغم من أن جهاز Aspecteck Electronic Insect Killer ليس أكثر الأجهزة جاذبية المتوفرة في السوق إلا أنه من بين أكثر الأجهزة فعالية من نوعها وذلك لأنه يتميز بملفات كهربائية  ويأتي جهاز Aspectek بسعر جيد جدًا يتميز أيضًا بأنه لا يستخدم هذا الجهاز أي مواد كيميائية لأداء وظيفته. 

موسكيناتور Moskinator

لا يستخدم صاعق الحشرات الفريد هذا الضوء فقط لجذب الحشرات بل لديه نظام امتصاص يعمل مثل مروحة في الاتجاه المعاكس عندما يقترب البعوض من الضوء تمتصه المروحة، هذا النظام أيضًا لا يستخدم أي مواد كيميائية ويمكن استخدامه في أي مكان وعلى الرغم من حجمه الصغير فإن جهاز Moskinator يصطاد الكثير من الحشرات أكثر من الأجهزة الأخرى.[2]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق