أفضل جهاز رياضي لشد الجسم وازالة السيلوليت

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 05 أكتوبر 2021 , 05:29

أفضل جهاز لشد الجسم مجرب

إذا كان لديك القليل من الوقت للتدريب وكنت من أولئك الذين يفضلون الوصول إلى الهدف في التمرين، عليك معرفة أنه لا توجد آلة رياضية واحدة توفر لك كل المزايا، وتمرن كل العضلات بل عدد من الآلات الرياضية التي تتكامل معًا لتعطي نتيجة.

ومع العلم أن علاج السيلوليت لا يتوقف علاجه على الأجهزة الرياضية فقط، بل للتغذية السليمة دور كبير في علاجها فيما يلي أهم 5 من أكثر آلات تدريب الوزن فعالية في صالة الألعاب الرياضية.

جهاز تمرين الضغط بالساق

هو جهاز له أكثر من وظيفة حيث يعمل على تكامل تدريب عضلات الساق يقول مدرب محترف عن هذا الجهاز انه على المستوى العالمي يعمل على تمرين الساق ككل: عضلات الفخذ الرباعية، وأوتار الركبة، وربلة الساق.

وكذلك عضلات الجذع في وضعيتها حتى لو كنا جالسين، ويوضح أن الدعم الصحيح على مسند الظهر يولد الأمان في تلك التقنية ويزيد من إمكانية نقل الأحمال الكبيرة بتقنية جيدة، ويشير المدرب إلى أنه “يجب ألا ننسى أن عضلات الساقين هي الأكبر والأقوى في الجسم، لذا يجب أن يكون تحفيزها قوياً “.

ستكون الحركة التي نقوم بها في الماكينة كالتالي:

  • الوضع الأولي: الجلوس مع دعم ظهرك بشكل صحيح، ثني ركبتيك حوالي 90 درجة وباطن قدميك مدعومان بالكامل ومباعدتان بعرض الوركين، وقم في بدفع الحِمل عن طريق مد الركبتين والوركين.
  • الوضع النهائي: يتم دعم الظهر بشكل صحيح على مسند الظهر وامتداد الساق.

جهاز تمرين تمديد الساق

لإكمال العمل العضلي للساق، سنستخدم هذه الآلة المشهورة جدًا. يوضح مدرب رياضي خبير أن في تلك الحالة سوف تكون القوة موجودة في عضلات الفخذ، والعضلات الرئيسية الباسطة للركبة.

وحتى لو كنا جالسين على الجهاز، فليس كل شيء هو عمل الساق لأن الجهاز يؤثر أيضًا على منطقة البطن والقطنية ولكن يجب مراعاة الوضع الصحيح في الجذع.

ستكون الخطوة الصحيحة كما يلي:

  • الوضع الأولي: عند الجلوس مع وضع الظهر بشكل جيد، سنضع المقعد بطريقة تتوافق فيها الركبتان مع المحور الميكانيكي للرافعة بحيث نتحرك مع الساقين، ثم يتم ثنيها في هذا الوضع 90 درجة على الأقل، ومن هذا الموضع سنبدأ في تمديد الركبتين.
  • الوضع النهائي: استند الظهر جيدًا على المقعد والبسط الكامل للركبتين.

جهاز تمرين البكرة العالية للظهر

يوضح المدرب الشخصي جونزاليس قائلًا أن: “بهذه البكرة نقوم بتمرين عضلات الظهر بشكل عام، وخاصة عضلات الظهر والعضلة ذات الرأسين بسبب حركة الشد”، وتختلف العضلة التي نركز عليها اعتمادًا على الأوضاع التي نمسك بها القبضة المختلفة.

ويشير المدرب أنه بشكل أو بآخر سنعمل على العضلة ذات الرأسين بالإضافة إلى أقسام مختلفة من عضلات الظهر، وفي هذه الحالة سوف نستخدم البكرة العالية ذات القبضة المفتوحة عند عرض أكتافنا وسنقوم بها من الأمام”.

ويؤكد المدرب كما في التدريبات السابقة لأهمية الانتباه إلى موضع الجذع جهة (البطن والقطنية) كطريقة للحفاظ على الوضعية المناسبة خلال التمرين، ويجب الانتباه إذا كان الجهاز لا يدعم الجسد بمسند للظهر.

يجب أن نعمل على النحو التالي:

  • الوضع الأولي: الجلوس مع ظهر مستقيم وانحناء أسفل الظهر قليلاً، أمسك القضيب بعرض الكتف ين مع فرد ذراعيك، وفي هذه المرحلة من المهم وضع الكتفين مع تقريب الكتفين قليلاً للخلف، من هنا سنشرع في سحب الشريط نحو الترقوة الصدرية دون تغيير شكل الكتفين.
  • الوضع النهائي: يكون الظهر في نفس الوضع الموصوف أعلاه، ولكن مع ثني المرفقين في نفس خط ظهرنا وملامسة الشريط على الصدر حتى الترقوة.

جهاز تمرين ضغط الصدر

إنها الآلة التي تعمل على عضلات الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس والكتفين، بالنسبة لمدرب Reebok Sports Club de Madrid، فإن الوضع الصحيح للقبضة مهم بحيث يكون الصدر هو أساس الحركة والكتف، المساعد وليس العكس.

يقول المدرب الرياضي الخبير: “الفشل في محاذاة القبضة بشكل صحيح مع الصدر يمكن أن يزيح موضع الكتف ويجعله يعمل بشكل مفرط مما يتسبب في الضرر، وفيما يتعلق بالعضلة ثلاثية الرؤوس.

فهي مسؤولة عن تنفيذ تمديد الكوع”، والفائدة الرئيسية للعمل مع هذه الآلة هي أنها “تقدم لنا تنفيذ التمرين بأمان ضد أذى الأحمال العالية”.

لتحقيق أقصى استفادة منه، اتبع الإرشادات التالية:

  • الوضع الأولي: الجلوس مع دعم الظهر بشكل صحيح، نضع المقعد في الارتفاع الذي يسمح لنا بالحفاظ على المرفقين منخفضين قليلاً مع قبضة اليد في خط الصدر، ومن هنا سنبدأ في دفع الحِمل عن طريق تمديد المرفقين والحفاظ على الكتفين في وضع جيد.
  • الوضعية النهائية: يكون الظهر والكتفين في نفس الوضع الموصوف أعلاه ولكن مع مد الذراعين دون سدهما.

جهاز تمرين شد البطن

يوضح المدرب Javier Gonzalez حول الفوائد الرئيسية لهذه الآلة التي سنستخدمها: ” عندما تكون في شك بشأن التقنيات التي يجب استخدامها لتشغيل عضلات البطن، يمكننا دائمًا اللجوء إلى الآلات.

فهي آمنة وتوجهنا خلال التمرين، وتسهل التمرين، تعمل عضلات البطن بشكل عام، يمكننا التحدث عن الآلاف من تمارين البطن العلوي والسفلي والمائل …ولكن في النهاية، يتقلص خط البطن أو يرتاح ككل، لذا فهو تمرين عام يعمل بنسبة 100٪ “.

الحركة تكون على النحو التالي:

  • الوضع الأولي: الجلوس مع وضع الجذع في وضع مستقيم، وتمسك الذراعين بالمقابض والأرجل، مثبتة في الدعامات، وسنبدأ في انكماش الجذع للأمام وللأسفل.
  • الوضع النهائي: انثناء الجذع، وتقلص عضلات البطن، ودعم الساقين في الدعامات، في هذا التمرين يجب الانتباه إلى التنفس لأنه سيساعد على تقلص عضلات البطن، سنطلق الهواء عندما يبدأ الانكماش وسنلتقطه عندما نبدأ الصعود إلى نقطة البداية.

علاج السيلوليت

  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن لتنقية هرمون الاستروجين لتحسين الدورة الدموية ومكافحة احتباس السوائل، وانسوا الأطعمة المقلية والمعجنات والسكريات المكررة.
  • يجب شرب لتر ونصف من الماء على الأقل يومياً، حتى تسهل عملية طرد السموم.
  • عدم ارتداء الملابس الضيقة والكعب العالي لأنها تعيق الدورة الدموية وتزيد من احتباس السوائل.
  • قل وداعًا للتبغ والكحول: يتسبب التدخين في حدوث تغيرات في دوران الأوعية الدقيقة، ويقلل من أكسجة الأنسجة ويزيد من الجذور الحرة في الجلد، ويولد الكحول الزائد زيادة في الدهون المتراكمة.
  • الاستحمام بالماء البارد، فهذا سيسهل تدفق الدم.
  • تجنب قضاء الكثير من الوقت في الوقوف أو الجلوس: سيساعدك ذلك على إخفاء “قشر البرتقال”وكذلك ظهور الدوالي.[1][2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق