أفكار هدايا للمعلمات في يوم المعلم .. ” جديدة وغير مكرره “

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 02 أكتوبر 2021 , 05:40

العطور

من الصعب تحديد أنواع الهدايا التي يحبها المعلمين والمعلمات، مما يجعلنا نشعر بحيرة كبيرة عندما نرغب في تقديم هدية لهم في المناسبات، ولكن يجب اختيار هدايا تجمع بين الجمال والبساطة وتعبر عن تقديرنا واحترامنا لمعلمينا ومعلماتنا، ومن أفضل أفكار الهدايا التي يمكننا تقديمها لهم ما يأتي:

تعد العطور من الهدايا الجميلة والمناسبة للمعلمين والمعلمات في نفس الوقت ، كما أنها تنال إعجاب الجميع، وهي هدية عملية ويتم استخدامها بشكل دائم، كما أنها ستذكر معلمك أو معلمتك بك طوال الوقت، ويجب اختيار النوع الذي يفضله معلمك أو معلمتك.

الكتب

من الهدايا المميزة وذات قيمة كبيرة، ويمكن تقديمها لمعلمك ومعلمتك، وعليك أن تختار الكتب التي تتناسب مع شخصيتهم حتى تنال إعجابهم وذلك من خلال تعاملك معهم، ومن الأفضل اختيار كتب بسيطة وتحمل بداخلها رسائل نبيلة، ويمكنك أن تقوم بتصميم الهدية بنفسك لتزيد من قيمتها.

الزهور

باقة من الزهور هي بمثابة هدية مثالية لمعلمتك، وعلى الرغم من بساطتها إلا أنها تحمل بداخلها مشاعر جميلة وتعبر عن الاعتزاز والتقدير للمعلمة، كما يمكن تصنيفها على أنها واحدة من أجمل الهدايا في يوم المعلم.

درع تذكاري

من أفضل الهدايا التي يمكنك تقديمها لمعلميك للتعبير عن الشكر والامتنان على ما قدموه، وخاصةً عند القيام بكتابة عبارات مميزة بنفسك، كما يمكنك اختيار تصميم للدرع مميز ومتناسب مع ذوق معلمك أو معلمتك.

الهدايا المكتبية

وهي قطع الديكور والقطع الخشبية الجميلة ومنها الساعات والأنتيكات وغيرها، وهي هدايا مميزة وتظل ذكرى دائمة مع معلميك ومعلماتك ويظلوا يتذكرانك بها، وهي من الهدايا الأنيقة لمعلميك المتميزين.

المفكرة

هدية عملية ومناسبة للمعلمين والمعلمات، كما أنهم يقومون باستخدامها طوال الوقت من أجل تدوين أفكارهم وكتابة الأمور الهامة التي يريدون القيام بها وعدم نسيانها، وهذه الهدية عبارة عن وسيلة لتساعدهم في تذكر مهامهم اليومية، وعلى الرغم من أنها صغيرة الحجم إلا أن قيمتها كبيرة ويساعد صغر حجمها على سهولة حملها والتنقل بها في كل مكان.

الكوب الحراري

وهو شيء قيم ومميز ومناسب للمعلمين لأنهم يتنقلون كثيرًا ويكونوا في حاجة إلى تناول مشروبهم المفضل، ويساعد الكوب الحراري على ذلك حيث يمكنهم التنقل به في أي مكان ويبقى المشروب به ساخن ويمكن تناوله في أي وقت، وهو من أفضل الهدايا للمعلمات والمعلمين التي يمكنك إحضارها لهم.

مجموعة من الحلويات

وتعتبر من أفضل الهدايا للمعلمات لأنهم يحبون الحلويات والشوكولاتة، وعلى الرغم من بساطتها إلا أنها تلقى إعجاب الجميع مهما اختلفت أذواقهم، وحتى تزيد من قيمتها يمكنك وضعها في علبة جميلة وتزيينها بيديك حتى تعطيها طابع مختلف وأنيق.

أفكار هدايا تذكارية للمعلمين

المعلم هو أكثر فئات المجتمع تأثيرًا فيه وهو المسؤول عن تعليم وتنشأ الأجيال، وجعل الأجيال مفيدين للمجتمع وصالحين، وتقديرًا للمعلمين ودورهم في المجتمع جاءت الفكرة إلى تخصيص يوم في العام للاحتفال بالمعلم وإظهار الشكر والامتنان على ما يقدمه وتكريمهم والاعتراف بفضلهم على المجتمع.

تم تنفيذ الفكرة في روسيا حيث كانت أولى البلدان في الاحتفال بالمعلم، وبعد ذلك انتقل لباقي الدول، وتم تحديد يوم 15 من شهر أكتوبر من كل عام كيوم للمعلم، وكان أول احتفال بهذا اليوم عام 1994.

وفي هذا اليوم يقوم الطلاب بتقديم الهدايا للمعلمين وإظهار الحب والامتنان لهم، ولذلك يقوم كل طالب باختيار هدايا مناسبة لمعلميهم المتميزين، وعلى الرغم من أن المعلم لا يحتاج إلى هدايا أو احتفال بدوره وما يبذله من مجهود، إلا أنه من الضروري القيام بذلك واختيار أفضل الهدايا لهم وبمشاركة أولياء الأمور أيضًا، ومن أفضل أفكار هدايا ليوم المعلم.

يوجد الكثير من الهدايا ولكن عند اختيار هدية لتقديمها للمعلم فيجب اختيارها بحرص وعناية، ويجب أن تتناسب مع قيمة المعلم، وأن تكون الهدية تحمل تقدير معنوي للمعلم ويمكنه أن يستفاد منها، كما يجب مراعاة الفئة العمرية للمعلمة أو المعلم عند اختيار الهدية، وسنقدم لكم مجموعة من أجمل الهدايا للمعلمين والمعلمات ومنها:

الزجاجات الرملية

وهذه الهدية عبارة عن ديكور مميز ويحبه الكثير من المعلمين والمعلمات، حيث تحتوي الزجاجة على رمال ملونة تعطي شكل جمالي، ويقوم المعلم بوضعها على مكتبه أو في منزله ويستطيع أن يتذكرك بها دائمًا، ويشعر بالفخر والاعتزاز بنفسه وطلابه.

الشمع العطري

ويمكن استخدامه مع الورود حيث يتم حفر اسم المعلم أو المعلمة وكتابة عبارات شكر عليه، ثم أن هذه الهدية تترك أثر طيب في نفس معلمك، وخاصةً إن قمت بتصميمها بنفسك.

أفكار هدايا للمعلمات بسيطة وحلوة

يفضل الكثير من الطلاب اختيار هدايا عملية وتقليدية لمعلميهم، وهذه الهدايا مميزة وتنال إعجاب المعلمين والمعلمات، ومن هذه الهدايا ما يأتي:

الحقيبة اليدوية

وهي هدية يحتاج إليها المعلمين والمعلمات لحمل أدواتهم خلال ذهابهم للمدرسة وتنقلهم، كما أنهم يحتاجون للكثير من الحقائب في العام، واختيارك لمثل هذه هدية أمر مميز وتكون بمثابة تقديم فائدة كبيرة لمعلمك أو معلمتك.

أوراق ودفاتر

وهي أدوات يحتاجها المعلمون بكثرة خلال عامهم الدراسي لتسجيل الدروس وأشياء أخرى، لذلك فإن هذه الهدية من أفضل الهدايا العملية التي يمكنك تقديمها لمعلميك.

مصباح مكتبي

يقضي المعلمون الكثير من الوقت على مكاتبهم لتحضير الدروس أو القراءة أو أغراض أخرى، وهذه لأشياء تؤثر على أعينهم، ولذلك يمكنك اختيار مصباح مكتبي مميز ومريح للعين لمساعدتهم على ذلك، وعلى الرغم من أن هذه الهدية بسيطة إلا أنها تساعدهم على أداء عملهم والحفاظ على أعينهم، وهذا دليل على تقديرك لمعلمك والمجهود الذي يبذله.

حقيبة لابتوب

وهو من الأشياء الضرورية للمعلم إذا كان يمتلك لابتوب، ويساعدهم في التنقل بسهولة باللاب توب، وتكون هذه الهدية مناسبة لمعلمك إذا كان يستخدم اللابتوب كثيرًا ويكون مع دائمًا.

منظم الأقلام

إذا كنت ترغب في اختيار هدية بسيطة وعملية لمعلمك أو معلمتك، فيعد منظم الأقلام من أنسب الهدايا، وهي هدية مناسبة إذا كان معلمك يحب النظام، حيثُ يستخدم المعلمون الكثير من الأقلام الملونة معهم مما يجعلهم يحتاجون لتنظيم هذه الأقلام وهذه الهدية مناسبة لذلك.[1][2][3]

هدايا يجب تجنب إهداءها للمعلمين

هناك مجموعة من الهدايا قد تخطر في بال الكثير ولكن لا يمكنك إهداءها لمعلميك، حيث أنها قد تحمل معنى سيء وتجعل المعلم في موقف محرج، ومن هذه الهدايا ما يأتي:

المجوهرات والملابس

هذه الهدايا تكون مناسبة للأصدقاء أو الأقارب وليس للمعلمين، لأنّها هدايا خاصة ولا يمكن لأي شخص تقديمها إلا إذا كان الشخص قريب للمعلم، لأن هذه الهدايا قد تجعل المعلم يشعر بمعنى سيء وأنّه ينقصه مثل هذه الأشياء وهذا أمر غير مقبول.

الهدايا باهظة الثمن

يظن الكثير من الطلاب بأنّ الهدية تكون بقيمتها المادية فكلما كانت باهظة الثمن كانت قيمتها أعلى وهذا أمر خاطئ، حيثُ أنّ الهدية تكون بقيمتها المعنوية، والهدايا الباهظة قد تزعج المعلم وتضعه في موقف محرج وقد يساء فهمها منه، فربما يشعر بأنك تقدم له رشوة وهو أمر لا يتقبله أي معلم.

مستحضرات التجميل

إنّ مستحضرات التجميل من الهدايا الغير مستحب اختيارها للمعلمات، لأنّها تسبب إحراج للمعلمة، ثم أن الهدية يجب أنّ تعبر عن امتنانك وشكرك لمعلمك واعتزازك به، ولذلك عليك اختيار الهدايا التي تعبر عن ذلك التي تناسب معلم وليس صديق.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى