أجمل الشواطيء الموجودة في اليونان

تعرف اليونان في جميع أنحاء العالم بشواطئها الخلابة , ويمكن العثور عليها في أجزاء كبيرة من الساحل اليوناني بما في ذلك البر الرئيسي والعديد من الجزر اليونانية الرائعة , ومن بين أفضل الشواطيء في اليونان :

1_ شاطيئء كوكوناريس

يقع في جزيرة سكياثوس , ويحظى بشعبية كبيرة من المسافرين من الداخل والخارج , ويتمتع بمياه صافية واضحة ورمال ناعمة , وغابة صنوبر , ويمكن للسياح بخلاف السباحة ممارسة ركوب الزوارق والتزلج في الماء وركوب الخيل , كما أن هناك العديد من المنتجعات , والفنادق والمطاعم .

2_ شاطيء أجيوس بروكوبيس

يعد ملاذاً لمرتادي الشواطيء الذين يرغبون في الاسترخاء كل يوم على الرمال البيضاء , وغالباً ما يوجد زوار للشاطيء طول العام بالرغم من الرياح الشديدة , ولكن في أشهر الصيف تكون المياه مناسبة أكثر لركوب الأمواج , والاستمتاع بحمامات الشمس , ويوجد سربنتين من الصخور و واشجار الظل وهو ذو شعبية كبيرة .

3_ شاطيء الجنة

يوجد على جزيرة ميكونوس وذلك لما تتمتع به من صفات فمن يريد الجلوس على الرمال البيضاء طوال الليل فهذا هو المكان المناسب , كما أن الشاطيء مفتوح للحفلات , ويتمتع الشاطيء بالمياه الدافئة والرمال الناعمة , والعديد من المطاعم .

4_ شاطيء بالوس اجون

واحد من شواطيء جزيرة كريت الرائعة وأجملها , ويقع بالقرب من بلدة كيساموس بين جزيرة صغيرة من Imeri Gramvousa و كريت , ويمكن الوصول إلى الشاطيء عن طريق القوارب أو السيارات , ويتم استقبال الزوار مع فيستا مذهلة من بروز الصخور  التي تحيط بها الرمال الوردية والمياه الزرقاء الفيروزية , ويأتيها العديد من الزوار خلال شهري يوليو و أغسطس .

5_ شاطيء ليندوس

ويوجد في مدينة رودس وهي المنطقة التي يمتزج فيها البحر مع تاريخ الجزر اليونانية , ويوجد معبد من القرن الرابع , ويمكن الاسترخاء في الماء , واستئجار زورق أو قارب مجداف , وتوجد مستوطنة للتلال الجميلة والممنازل البيضاء والشوارع المرصوفة بالحصى .

6_ شاطيء الأفونيسي

يقع في جزيرة في جنوب غرب جزيرة كريت , وتتميز الرمال بالأبيض والوردي , والمياه الزرقاء الزاهية , وهي مثالية للسباحين من جميع الأعمار , ويمكن الاستمتاع بالشمس الساخنة ووالاسترخاء .

7_ شاطيء سيموس

وتستضيفه جزيرة صغيرة من إلأفونيسوس ويوصف من قبل السكان المحليين كأفضل شاطيء في البلاد , وهو مزيج من المياه الفيروزية , والكثبان الرملية , والنباتات الفريدة , وهي محل تقدير من قبل الجميع , , كما يمكن للأطفال السباحة في المياه الواضحة , وتوجد الحفلات الموسيقية والرقص .

8_ بورتو كاتسيكي

من أفضل الشواطيء في أوروبا , ويوجد درج مؤدي إلى شاطيء البحر , ويتمتع بالمياه الزرقاء , كما توجد غرف عديدة للراحة على الشواطيء وتوجد جميع اللوازم الرياضية والمظلات .

9_ شاطيء نافاجيو

وهو شاطيء منعزل ومذهل في جزيرة زاكينثوس ثالث أكبر جزر البحر اليوناني , ويوجد منحدرات من الحجر الجيري , ويمكن الوصول إليه بالقوارب , وتوجد قاعدة للقفز من المنحدرات .

10_ شاطيء ميرتوس

وهو شاطيء مثير للدهشة ورماله بيضاء مشرقة من الحصى الذي يبرز بشدة في المياه الزرقاء العميقة , ويعتبر أفضل شاطيء في اليونان , ويتمتع بتوافر الرياضات المائية .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
أفضل المنتجعات الشاطئية في كمبوديا
أفضل المنتجعات في أنتيجوا
أجمل المدن الصغيرة والبحيرات في إيطاليا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *