مملكة ديزني للحيوانات … في موقع منتجع والت ديزني العالمي

مملكة ديزني للحيوانات تقع في موقع منتجع والت ديزني العالمي ، خليج بحيرة فلوريدا ، الولايات المتحدة ، هي رابع الحدائق التي بنيت في منتجع والت ديزني ، افتتحت في يوم الأرض 22 أبريل   1998 ، وتغطي 500 فدان (200 هكتار) ، وتعد أول متنزه ديزني يكون موضوعه المحافظة على الحيوان ، وهي فلسفة رائدة من قبل والت ديزني نفسه ، تم اعتماد مملكة ديزني الحيوانية من قبل جمعية حدائق الحيوان وأحواض السمك والرابطة العالمية لحدائق الحيوان وأحواض السمك ، وهذا يعني انها حققت أو تجاوزت المعايير في التعليم ، والحفظ ، والبحوث ،

في عام 2011 ، استضافت الحديقة حوالي 9.8 مليون الضيوف ، مما جعلها تحتل المرتبة الرابعة والمتنزه الأكثر زيارة في الولايات المتحدة والسابع والأكثر زيارة في العالم ، ويمثل الحديقة عن طريق شجرة الحياة ، وهي شجرة اصطناعية منحوتة بارتفاع 145 قدم في الطول (44 م) ، على نطاق 50 قدما (15 م) .

وقد قال عنها مايكل إيسنر في  22 أبريل 1998 ، مرحباً بكم في مملكة الحيوانات حقيقية ، ويتصور القديمة : مملكة يحكمها أسود ، الديناصورات والتنين ؛ مملكة التوازن والانسجام والبقاء على قيد الحياة ؛ مملكة ندخل في المشاركة في عجب ، تحدق في الجمال ، والتشويق في الدراما ، والتعلم .

وتنقسم المملكة ديزني الحيوانية في سبع مناطق :
منطقة الواحة :
هو المدخل الرئيسي للحديقة ، ويوفر خدمات الضيافة ، ويتميز بالعديد من الموائل الحيوانية ، بما في ذلك طائر أبو ملعقة الأفريقي ، أبو منجل الأبيض الأسترالي ، البط برونزي الجناحين ، ، ، الببغاوات إليونورا ، فلوريد ، آكل النمل العملاق ، صفير الببغاوات ، الببغاوات العسكرية ، بونا البطات البرية ، الاغونا وحيد القرن ، البط رودي ، الببغاوات القرمزية ، و البطات البرية صفراء المنقار . المسارات الرئيسية تؤدي أعمق في الحديقة ، وعلى جزيرة ديسكفري .
مقهى الغابات المطيرة يقع أيضا في مدخل منطقة الواحة ، على الرغم من أنه من الناحية الفنية خارج حدود الحديقة . يمكن للزوار تناول الطعام في المطعم دون الدخول ديزني الحيوانية في المملكة ، في حين الضيوف دخول المطعم من داخل متنزه وتخرج فعلا من الحديقة ويجب تقديم تذاكر دخولهم للعودة إلى الحديقة .

منطقة اكتشاف الجزيرة :
وتقع في وسط الحديقة ، في منتصف نهر اكتشاف الممر المائي . هو “المحور المركزي” من الحديقة ، ويربط أقسام أخرى من الحديقة ، باستثناء رفيقي في كوكب ووتش . كان يطلق عليه في الأصل قرية سفاري ، و قد كان هذا الاسم لحديقة الحيوان صغيرة تقع في خليج بحيرة في عالم والت ديزني ، ولكن أعطيت اسمها الحالي بعد إغلاقها في عام 1999.
تقع شجرة الحياة المنحوتة بابداع ، في هذا القسم ، وتحيط به الممرات وحظائر الحيوانات تعرض ، البجعات سوداء العنق ، الببغاوات الأزرق والأصفر ، البطات الخضراء البرية ، الليمور ، الكنغر الرمادي ، السلاحف غالاباغوس ، طيور النحام الكبرى ، البط المقبض المنقار ، ثعالب الماء الشرقية صغيرة المخالب ، البط مريش الصفير ، الكنغر الأحمر ، الببغاوات الأحمر والأخضر ، الليمور خاتم الذيل ،   اللقلق الأبيض ، البط واجه الصفير الأبيض ، و اللقلق صوفي العنق .
أكبر متاجر للهدايا الحديقة واثنين من المطاعم الرئيسية للمجموعة في جزيرة ديسكفري ، مع تصميم مختلف ، مثل ديكور يعتمد على الحيوانات الليلية ، والحشرات ، وهكذا دواليك .

منطقة أفريقيا :
تحتوي هذه المنطقة على العديد من المعروضات الحيوانية ، وهي نقطة الانطلاق للسياح والطلاب لمراقبة الحيوانات الأفريقية في موائلها الطبيعية ، هي منطقة خيالية الجذب الرئيسية في أفريقيا ، وتضم رحلات السفاري كليمنجارو ، الحملة والتي تبين تجوال العديد من الحيوانات الأفريقية والبحرية من خلال فدان من السافانا والأنهار والتلال الصخرية ، وتشمل الظباء والفيلة ووحيد القرن ، والفهود والغزلان والحمر الوحشية ، طيور النحام ، أفراس النهر ، والأسود ، التماسيح ، النعام  ، البجع ، الزرافات ، اللقالق ، و الخنازير .

منطقة رفيقي في كوكب ووتش :
هو قسم للأطفال الصغار مع الأسر والقسم فقط من الحديقة لا علاقة له بمنطقة اكتشاف الجزيرة ، وبدلا من ذلك متصلا بمنطقة أفريقيا ، القطار السريع لرحلة قصيرة من وإلى المنطقة ، والذي يتألف من ثلاث مناطق فرعية ، حيث يمكنهم رؤية القردة cottontop والتعرف على الجهود المبذولة لحماية هذه القرود المهددة بالانقراض في منازلهم الطبيعية ، على طول الطريق يمكن للضيوف أيضا تعلم كيفية توفير موائل الحيوانات في وحول منازلهم .

منطقة آسيا :
كانت منطقة آسيا منطقة التوسعة الأولى التي تضاف إلى المملكة الحيوانية من انتاج شركة ديزني ، وفتحت لأول مرة في عام 1999 ، مثل منطقة أفريقيا تضم المعالم السياحية وهي جزء من مكان خيالي ،

منطقة ديولاند :
وهي مستوحاة من ديولاند في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل عامة الجمهور الفضول حول الديناصورات . الحيوانات المنقرضة منذ فترة طويلة ، في حين تشيستر وهستر ودينو راما تذكر العديد من عوامل الجذب على جانب الطريق التي كانت منتشرة مرة واحدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة . مثل أقسام أخرى من المملكة ديزني الحيوانية ، تضم العديد من الحيوانات  مثل التمساح الأمريكي ، الأنواع النباتية والحيوانية الأخرى التي بقيت منذ عهد الديناصورات ويمكن الاطلاع على طول تريل العصر الطباشيري .

منطقة عالم باندورا :
في سبتمبر 2011 ، أعلنت والت ديزني خطط متنزهات ومنتجعات للدخول في شراكة مع المخرج جيمس كاميرون ، لتطوير مناطق الجذب ، والتثبيت الأول هو خطط لديزني الحيوانية في المملكة في شكل القسم مقرها الصورة الرمزية للحديقة ، في حين لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل ، وصفت المنطقة الجديدة بأنها عدة فدان في الحجم وتكلف ما يقدر بـ 400 مليون دولار لبناء نطاق مماثل لسيارات لاند في ديزني بارك مغامرة كاليفورنيا في ولاية كاليفورنيا ، المكونات من المرتقب الثلث الثاني والأفلام سوف تكون واردة في سلسلة الرمزية ، جنبا إلى جنب مع تصاميم جديدة لم ترى في أي من الأفلام .  بدأ البناء في 10 يناير 2014 .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
حديقة حيوان برلين
حديقة حيوان لندن
حديقة الحيوان في ماليزيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *