معاني الأرقام في علم النفس .. ودلالاتها

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 06 أكتوبر 2021 , 05:02

علم الأرقام والتنبؤات

تساعدنا معاني الأعداد على فهم الطاقة الكلية لحياتنا والطاقة المحيطة بكل مجال من مجالات الحياة، ففي علم النفس على سبيل المثال، تسلط معاني أرقام عيد الميلاد في علم الأعداد الضوء على معاني مسار حياتنا، كما تُستخدم قراءات الحب في علم الأعداد لمعرفة كيف تتفاعل الأرقام البارزة السائدة في حياة شخصين، ونوع العلاقة التي تحددها، حيث يمكننا جمع أرقام وتقارير شخصين معًا، ومعرفة نوع العلاقة التي يمكن أن تربطهما.

في علم النفس أيضا، بعض الأيام أفضل من غيرها لتوقيع العقود، أو القيام باستثمارات جديدة، أو التخطيط لمشاريع، أو توظيف أشخاص جدد، والأيام الأخرى تكون أفضل لإنهاء علاقات العمل، وإنهاء المشروع، وبعض الأشهر أيضا أفضل من غيرها، وفي بعض السنوات يسير كل شيء على ما يرام أو لا تسير الأمور على ما يرام، بغض النظر عن مقدار المحاولة، والسبب هو أن كل يوم وأسبوع وشهر وسنة يأتي مع طاقته الخاصة ؛ طاقة يمكننا فك شفرتها وفهمها باستخدام الأرقام، بناءً على أرقام السنة والأرقام الموجودة في التواريخ.[1]

معاني الأرقام في علم النفس وعلى ماذا تدل

تملي الثقافة الشعبية أننا نخشى أرقامًا معينة، حيث يحتوي كل رقم على صفاته المثالية، إذن كيف يعمل علم الأعداد؟ وما هي معاني الأرقام في علم الطاقة؟ كل رقم، من واحد إلى تسعة، له معنى روحي يمكن تطبيقه على الأفراد بطرق مختلفة، مهما كانت الأرقام التي قد تصادفها، فمن المحتمل أنها تعني شيئًا ما، إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في كيفية تطبيق علم الأعداد عليك، فإليك ما تعنيه الأرقام من 1 إلى 9 في علم النفس:

  • رقم واحد

يربط علماء النفس الرقم واحد بـ “الاستقلال ، والفردية ، والبدء” ، والشعور العام بالبدايات الجديدة، عندما تواجه هذا الرقم، فكر في مجالات حياتك الجاهزة للتغيير، وكيف يمكنك اتخاذ خطوات لتفعيل تلك التحولات بنفسك.

  • الرقم اثنان

يقول علماء النفس إن هذا الرقم يشير إلى الحساسية والصبر، مضيفين أنه قد يمثل أيضًا علاقاتك، لذا إذا كان الرقم الثاني يظهر في حياتك كثيرًا مؤخرًا ، فقد تحتاج إلى تحدي نفسك للإبطاء والميل إلى الشراكات المهمة في حياتك.

  • رقم ثلاثة

يركز رقم ثلاثة بشكل كبير على الذات – كيف تُظهر مشاعرك، وكيف تسعى إلى التحسن، وكيف تتواصل مع الآخرين – كما يدل هذا الرقم أيضا على كيفية تواصلك مع نفسك ومع دائرتك الاجتماعية.

  • رقم اربعة

يقول علماء النفس أن الرقم أربعة يمثل العمل الجاد والتنظيم، كما قد تشير رؤيتك إلى هذا الرقم في حياتك إلى أنك بحاجة إلى إيلاء اهتمام أكبر لاحتياجاتك الأساسية.

  • رقم خمسة

خمسة هو في الأساس عكس أربعة، حيث يقول علماء النفس، أن هذا الرقم مرتبط بـ “الحرية، والمغامرة، والتغيير، والمرونة”، ولكن مع هذه الطاقة الديناميكية تأتي الحاجة إلى تحمل المسؤولية عن نفسك وتعلم الانضباط الذاتي، وإلا فلن تنجز أي شيء.

  • الرقم ستة

الرقم ستة متجذر في شؤون المنزل والحياة المنزلية، قد يكون ظهور هذا الرقم في حياتك اليومية هو الدافع الذي تحتاجه لتولي دور قيادي أكثر مسؤولية في عائلتك أو مجموعة الأصدقاء.

  • الرقم سبعة

على الرغم من سمعته “رقم الحظ” ، فإن الرقم سبعة هو في الواقع رقم شخصي للغاية في علم الأعداد، وفقا لعلماء النفس، فإنه يمثل “البحث عن المعرفة والنمو الروحي”، حتى لو كنت عمليًا وتحليليًا بطبيعتك، فإن الرقم السبعة تحثك على استخدام حدسك أيضًا.

  • رقم ثمانية

إذا كنت قد توقفت عن الأمور المادية، فهناك احتمال أن يكون للرقم ثمانية علاقة بذلك، لا يتعلق الأمر بالمال فحسب، بل إنه يحكم مجال السلطة والإدارة والنجاح أيضًا.

  • رقم تسعة

بالطريقة نفسها التي يمكن أن يعكس بها الرقم واحد بدايات جديدة، يشير الرقم تسعة إلى الاستنتاجات، إذا استمر هذا الرقم في الظهور من أجلك، فقد تحتاج إلى التخلي عن شيء لم يعد يخدمك، أو الأفضل من ذلك، التخلي عن شيء ما وكن أكثر حكمة وأفضل بدونه.

المعنى الروحي لسلسلة تكرار الأرقام

هل تساءلت يومًا عن سبب ظهور تسلسلات رقمية معينة على مدار اليوم؟ على سبيل المثال، ربما تكون معتادًا على الاستيقاظ بشكل متكرر في تمام الساعة 3:33 صباحًا أو 4:44 صباحًا، إذا كنت تعاني من ظاهرة التسلسل الرقمي التي تظهر في كل مكان تذهب إليه، فاعلم فقط أنك لست وحدك، أيضًا، لا تقتصر رؤية الأرقام المتكررة على ساعاتك فقط، ستلفت الأرقام أيضًا انتباهك إلى علامات الأسعار، وإيصالات المبيعات، والفواتير، واللوحات الإعلانية، في كل مكان، يعاني الكثير منا من هذا.

يقول علماء النفس أن الأرقام المتسلسة التي تستمر في رؤيتها هي رمز يشير إلى الحمض النووي القديم الخاص بك، وذاكرتك الخلوية، ووعيك الأعلى للاستيقاظ، في الحقيقة، هناك العديد من النظريات والكتب والمقالات حول ما تعنيه هذه التسلسلات الرقمية، وفيما يلي بعض الأرقام الأكثر شيوعًا التي يراها الأشخاص الذين يستيقظون على هذه اللغة العددية الجديدة وما فسره عل النفس عن معانيها:

  • 111

رؤية 111 يعني أنك في لحظة يمكنك فيها إحداث تغيير في حياتك، لذا تأكد من أن أفكارك إيجابية للغاية.

  • 222

رؤية 222 هو عدد الأشخاص الذين يقفون بعيدًا، والمضي قدمًا، والحظ الشخصي، والتمكين، والكاريزما، عندما ترى هذا الرقم، فإن الكون يقول “يمكنك أن تسلط نورك بطريقتك الفريدة” إنه أيضًا تذكير للحفاظ على قوتك الشخصية على الرغم من أن الآخرين قد يكونون غير مرتاحين أو مستائين من مدى تألقك أو قدرتك على التألق، كما يخبرك هذا الرقم أن تترك بصمتك على العالم في حياتك المهنية أو حياتك الشخصية.

  • 333

رقم الوعي هو 333،  وهو علامة على البركة، والخير الذي يشرف مباشرة على حياتك.

  • 444 

هذا الرقم هو المفضل لدى الروحانيين، حيث يشير الرقم 444 إلى الرخاء والوفرة.

  • 555 

555 هو رقم إنشاء التغيير الإيجابي والحركة إلى الأمام.

  • 666

على الرغم من الضجيج السلبي لهذا الرقم، إلا أنه يحتوي في الواقع على رسالة مهمة، عندما ينظر إليه كثيرًا فهو تذكير لاستعادة توازنك، قد يكون لديك أنماط تفكير سلبية متكررة تعيق نومك، يطلب منك هذا الرقم طلب المساعدة التي تحتاجها لتهدئة عقلك وتكون جيدة لجسمك، إنه أيضًا تذكير بمراقبة نزاهتك والقيام بالشيء الصحيح حتى عندما لا يراقب أحد.

شاهد كيف تتحدث مع الآخرين وعن الآخرين، وكن كريمًا في قلبك وعقلك.ابق منفتحًا على من يحبونك وأولئك الذين تواجههم تحديات، احترس من الغيرة أو الاستياء عندما يعمل شخص ما بشكل جيد في المجالات التي تهمك، تأكد من اتخاذ خيارات رحيمة والبقاء صادقًا مع روحك الحكيمة والمحبة من خلال القيام بأعمال جيدة في العالم وأن تكون لطيفًا ولطيفًا مع الآخرين ومع نفسك أيضًا.

  • 777

يشير الرقم 777 ، وهو رقم روحي للغاية ، إلى التدريس أو التعلم بطريقة أكثر وعيًا روحيًا للتفكير والوجود.

  • 888 

هذا الرقم له طاقة شامانية للغاية. باختصار، يعمل الرقم 888 كمحفز لبدء فهمك لأسرار الكون أو تعميقه.

  • 999 

عندما ترى هذا الرقم في كثير من الأحيان، هناك درس عميق أو موقف يحدث والذي يقدم دروسًا مهمة جدًا لنمو روحك المتسارع، يمكن أن تكون أيضًا علامة من السماء على أنك قد أكملت فترة نمو ، “إتقان” ، إذا جاز التعبير، من الشائع خلال هذا الوقت إنهاء الوظائف والعلاقات والصداقات التي لم تعد تخدم تعبيرك الأعلى، ومع ذلك، فإن إغلاق باب واحد يفتح دائمًا بابًا جديدًا وستتدفق التجارب الجديدة في هذا الصدى.

  • 10:10

يمثل 10:10 البدايات والنهايات، هذا الرقم مليء بالوعد، إنه بمثابة فتح للقلب الرحيم.

  • 11:11

11:11 بمثابة بوابة أو الانفتاح على تطور نفسك، ةإدراك مكانك ضمن الصعود الحالي للكوكب.[2]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق