أجمل اماكن السياحة والترفيه في منتزة وادي نمار بالرياض

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 07 أكتوبر 2021 , 15:01

أفضل الأنشطة في وادي نمار 

يُعد وادي نمار في الرياض من أكثر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، حيثُ يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى البحيرة الرائعة داخل المنتزه مع ممرات المشاة لممارسة رياضة المشي والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة. 

الشلالات 

عند ذهابك للمنتزه سوف تستمتع بأجواء من الراحة والهدوء والحصول على قسط كبير من الاسترخاء مع مشاهدة الشلالات، والجلوس حول حديقة وادي نمار ومشاهدة الأسماك بألوانها الجميلة والطيور كذلك 

كما يمكّنك أخذ جولة على ظهر مركب في بحيرة وادي نمار الرائعة، والمنتزه المحاط بأشجار النخيل الجميلة، مع كورنيش محيط البحيرة الصناعية التي تبلغ مساحتها 200.000 متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 2000 متر. 

مسرح وادي نمار 

ومن أهم الأماكن السياحية في منتزه وادي نمار هو مسرح وادي نمار الذي يقدم العديد من العروض المميزة للزائرين، المسرح مزود بأحدث التقنيات الصوتية والإضاءة، كما تقام عليه العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة

كما يوجد العديد من الأكشاك داخل المنتزه على طول كورنيش البحيرة تتوافر بها العديد من أنواع الحلويات والوجبات السريعة والمثلجات، بالإضافة إلى أكشاك الهدايا.

أماكن لحفلات الشواء

كما يُعدّ منتزه وادي نمار من أكثر الأماكن العائلية التي يأتي إليها السعوديين من كل مكان لقضاء وقت من المتعة والترفيه مع العديد من الأنشطة التي توجد داخل المنتزه ومن بينها أماكن لحفلات الشواء، كما يستضيف المنتزه العديد من الفعاليات.[1]

أماكن سياحية في الرياض للعائلات 

يوجد في العاصمة السعودية الرياض العديد من الأماكن الترفيهية التي صُممت خصيصًا للعائلات ومنها أبرزها ما يلي: 

برج المملكة في الرياض 

يعتبر برج المملكة من أطول المباني في المملكة، كما يُعدّ من أفضل الأماكن السياحية والترفيهية الخاصة بالعوائل في السعودية، حيثُ يتميز برج المملكة بتصميمه الرائع، ويشتمل البرج على أكبر المولات التجارية التي تضمّ مجموعه من المَحَالّ التجارية، بالإضافة إلى العديد من صالات الاحتفالات والمطاعم التي تقدم أشهى الأكلات. 

برج الفيصلية

لا تكتمل المتعة والترفيهية إلا بمشاهدة برج الفيصلية ذو الإطلاله الفريد والتصميم الرائع بالشكل الهرمي، يوجد في قمته كرة مصنوعه من الزجاج يوجد بداخلها مطعم من أشهر المطاعم العالم ية يقدم أشهى الوجبات 

فلا يفوتك في خلال جولتك في الرياض الذهاب إلى برج الفيصلية، ويأتي برج الفيصلية ضمّ قائمة أطول الأبراج في العالم، كما يتميز بموقعه الفريد حيثُ يقع على طريق الملك فهد في منطقة العليا. 

برج رافال 

يقع برج رافال على طريق الملك فهد في حي الصحافة، ويُعد من أهم الأماكن السياحية في الرياض للعوائل، كما يتمتع البرج بتصميم رائع ويعمل بطريقة مُبتكره حيثُ يعمل على استقطاب الضوء من أشعة الشّمس من أجل الحفاظ على الأجواء داخل البرج من عوامل ومتغيرات المناخ. 

يتكون المبنى من نحو 62 طابق، ويوجد به 7 مصاعد، وقد تمّ افتتاحه في عام 2014، كما يشتمل على عدد كبير من الشقق السكنية وبالإضافة إلى مجموعة من أشهر المطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات. 

قصر المصمك 

يعتبر من قصر المصمك من أبرز الأماكن والمزارات السياحية في الرياض، حيثُ يٌعدّ من الأماكن التاريخ ية التي تعتبر أقدم من تاريخ المملكة، فقد بُنى على يد الأمير عبد الرحمن بن ضبعان في عهد الملك محمد عبد الله الرشيد، يقع القصر في الجهة الشمالية الشرقية للدولة، الذي يٌعرف حاليًا بحي الديرة بالرياض. 

المتحف الوطني في الرياض 

هو أحد أهم وأشهر الأماكن والوجهات السياحية في الرياض بل يُعدّ الوجه المشرفة على تاريخ المملكة، لذلك يجب عليك دخول هذا المكان التاريخي الذي يجمع بين التاريخ القديم والحديث أيضًا

يشتمل المُتحف على 8 قاعات تمّ ترتيبها بتسلسل زمني تصاعدي، كما يتميز المتحف بتوفير العديد من الخدمات والمرافق التي يحتاجها الجمهور. 

متحف صقر الجزيرة للطيران 

من أهم الأماكن التي ينبغي لك مشاهدتها في خلال جولتك داخل العاصمة السعودية الرياض، المتحف من الأماكن الفريدة ذات طابع تاريخي خاص، تمّ افتتحه عام 1999 ويتكون من طابقين، يوجد في الطابق الأول قاعة لعرض مجموعة من الطائرات الحربية التابعة للجيش السعودي. 

أمّا الطابق الثاني فيشمل على مجموعة من الأدوات الحربية مثل القنابل والصواريخ ، بالإضافة إلى العديد من الأوسمة العسكرية، ويقع المتحف في جزيرة صقر على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض. 

 قصر الحمراء بالرياض 

لقد عاصر قصر الحمراء العديد من الأحداث التاريخية والسياسية التي جعلته من أهم المتاحف الموجودة في العاصمة السعودية الرياض وأحد أهم المزارات السياحية التي يقصدها العديد من الزائرين. 

وترجع الأهمية التاريخية للقصر لأنّه من أقدم المبني التي تمّ إنشاؤها باستخدام الحديد والأسمنت، وعٌرف المتحف باسم الحمراء نظرًا اللون الخارجي للقصر الذي لم يكن من المألوف في ذلك الوقت.  

حديقة الحيوانات في الرياض

تُعدّ حديقة الحيوانات من أفضل الأماكن السياحية على الإطلاق في الرياض، حيثُ تحتوي على مساحات خضراء واسعة التي تزينها أشجار النخيل، وتضمّ الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة، ويصل عدد الحيوانات داخل الحديقة إلى نحو 164 نوع، وتقع الحديقة في قلب العاصمة السعودية الرياض في حي الملز، وتقدم الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية لزوارها.

منتزه سلام بالرياض 

حاز منتزه السلام بالرياض على افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية في الرياض، لما يضمه من مساحات خضراء شاسعة، وتقدم المنتزه العديد من العروض والأنشطة التفاعلية للجمهور بشكل يومي، يقع المنتزه في قصر الحكام، ويشتمل على العديد من الأماكن الساحرة مثل: النافورة الراقصة، منطقة البُحيرات، منطقة الألف نخلة وغيرها العديد. 

ملاهي الحكير لاند بالرياض 

من أهم المزارات السياحية في الرياض ليست فقط على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي حيثُ يستهدفها الزوار من جميع أنحاء العالم لأنّها من أروع الأماكن السياحية في الرياض، هي من الأماكن الترفيهية المناسبة للعوائل

بل تُعدّ من الأماكن السياحية الشاملة لجميع الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى موقعها المتميز حيثُ تقع على الطريق الدائري الشرقي حي الحمراء. 

مدينة الثلج  بالرياض 

تُعدّ من أروع الأماكن الترفيهية في الرياض، بل تعتبر هذه المدينة الأولى من نوعها في الرياض، واعدت خصيصًا للشباب، مع تقدم المدينة مجموعة كبيرة من الأنشطة المختلفة للجمهور التي تصل إلى نحو 12 لعبة من ألعاب التزلج على الجليد الرائعة ومن بينها التزلج على الجليد من أعلى المنحدرات المتدرجة.[2] 

منتزه الملك عبدالله

يعتبر من أهم الأماكن المخصصة للشباب لقضاء العطلة الصيفية الطويلة، حيثُ يعتبر من أجمل المتنزهات التي تضم عدد كبير من الأنشطة الترفيهية للشباب، وتصلح مساحة المنتزه نحو 318000 متر مربع، بها العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، كما يشتمل على عدد كبير من الملاعب، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم العالمية التي تقدم أشهي الأكلات وعدد من المقاهي.[3] 

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق