دليل قائمة اماكن للشواء في ام القيوين

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021 , 08:45

إمارة القيوين بيئة سياحية خيالية

تتميز أم القيوين بأنها وجهة سياحية واستثمارية رائعة، ومن ايضاً وحدة جذابة بكل المقاييس، حيث تتخذ من السياحة الترفيهية والبيئية محركات رئيسية تقود جهود تنمية المنطقة السياحية بأكملها.

وتعتبر إمارة أم القيوين هي ثاني أصغر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأقلها كثافة سكانية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 720 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 1 في المائة من مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويكمن سر تميزها في المشاريع النوعية لكي تكون نقطة جذب سياحية متكاملة، لكي يتم تطوير السياحة البيئية واستدامة مواردها الطبيعية، مما يجعلها مكان يأتي عليه السياح في جميع الأماكن وكل فصول السنة.

تتمتع إمارة ام القيوين بأشجارها الساحلية الغنية على ساحل الخليج العربي والعديد من الجزر التي تقع إلى الشرق من البر الرئيسي، وبها أكبر جزيرة “السنية” هي موطن للغزلان والصقور والسلاحف العربية، وتوفر أم القيوين مرافق للعديد من الأنشطة الترفيهية،  من الإبحار إلى القفز بالمظلات.

كما تشتهر الإمارة بالأنشطة التقليدية مثل بناء المراكب الشراعية والرياضات مثل الصيد بالصقور وسباق الخيول، ويجذب دريم لاند أكوا بارك، أكبر حديقة مائية ومنتجع في الإمارات العربية المتحدة، العديد من الزوار.[1]

دليل قائمة اماكن للشواء في أم القيوين

لعل من أجمل الأنشطة التي تفضلها العائلات هي حفلات الشواء، لما فيها من روح المرح والتغير عن جميع الأنشطة الأخرى، وتتميز إمارة ام القيوين بأنها تحتوي على اماكن خلابة وجذابة يستطيع فيها العائلات اقامة حفلات للشواء بدون تردد. [1]

حديقة الشيخ زايد

قد تم تسمية حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على اسم أحد الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة،  وهي واحدة من أحدث مناطق الجذب في أم القيوين.

فعلى غرار الحدائق الترفيهية الأخرى في أم القيوين، تقدم حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أنشطة ممتعة ومثيرة لتنغمس فيها، ذلك بالإضافة إلى موقها الممتاز، وهي ايضاً تحتوي على ملاعب متنوعة للاطفال. [2]

حديقة كورنيش أم القيوين 

تعتبر منطقة منتزه الكورنيش الواقعة في أم القيوين من أهم الأماكن السياحية التي شهدت زيادة في عدد الزوار خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث شهدت أم القيوين خلال هذه الفترة القصيرة تقدمًا وتطورًا كبيراً في العديد من المجالات المختلفة، الاقتصادية والعمرانية والسكنية وغيرها.

وتشتهر هذه المدينة بتاريخها العريق، حيث تحتوي على العديد من المعالم الثقافية التي تظهر تاريخ الإمارات ومدى ثقافتها العريقة ومن ثم توفر مظلات شاطئية وكراسي للجلوس والاستجمام أمام مياه بحر الخليج والاستمتاع بصنابير المياه المواجهة للوجه وكذلك توفير مجموعة من الألعاب المائية المختلفة والترفيهية والتي يبحث عنها أيضًا الأطفال والكبار أيضًا وهو مناسب لجميع الاعمار ويميزها موقعها ومحتوياتها بأنها مكان مناسب لكل لحفلات الشواء في الهواء الطلق، بعيداً عن الزحمة.

منتجع باراكودا بيتش 

إذا كنت من محبي الشواء في مكان فاخر بعيداً عن أجواء الحدائق العامة، فأنت بالطبع يتعين عليكَ زيارة باراكودا بيتش، ناهيك عن أنه مناسب للاسترخاء وتجديد الطاقة والمتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تقدم مطاعم ام القيوين أشهي المشويات، والمشروبات اللذيذة.[3]

أفضل الفنادق التي تقدم حفلات الشواء 

هل تبحث عن وليمة في الهواء الطلق وأنت بعيد؟ فلماذا لا تستفيد من فنادق أم القيوين مع مناطق للشواء،فهناك عدد لا بأس به من الفنادق التي تقدم حفلاء شواء مختلفة.

فندق طريق الشاطئ أم القيوين

يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم على شواطئ أم القيوين وسط حدائق استوائية مليئة بأشجار النخيل، الذي يوفر مسبح خارجي يتم التحكم بدرجة حرارته.

شارع الملك فيصل أم القيوين

يوفر فندق Royal Residence Hotel Apartments فيلات وأجنحة بمدخل خاص مع مواقف مغطاة مجانية للسيارات، قد توفر المناطق العامة خدمة الواي فاي مجانًا.

فندق منتجع وسبا بالما بيتش

تم تصميم Palma Beach Resort and Spa بمزيج من مصر الفرعونية الحديثة والقديمة،  ويقع على شاطئ بحر العرب. [4]

فندق فندق فلامينجو بيتش

يقع منتجع Flamingo Beach في حديقة استوائية في أم القيوين، والذي يوفر إطلالات على جزر المنغروف ومنطقة شاطئ خاص ومسبحًا في الهواء الطلق.

 منتجع باراكودا

يقع منتجع Barracuda على ساحل البحيرة، ويضم مسبحًا في الهواء الطلق مع تراس حديقة جذاب.

منتجع فندق وسبا بيرل

يمكن الاستمتاع بالأطباق المشوية تحت النجوم باستخدام مرافق الشواء، حيث يوفر Pearl Beach مرافق غسيل الملابس بالإضافة إلى خدمات التنظيف الجاف.

أفضل مطاعم الشواء في أم القيوين

  1. مطعم الطازج فقيه باربيكيو تشيكن
  2. زانزي بار
  3. كينجز جريل
  4. هابي فارم هوت بوت باربكيو
  5. بوفيه عجمان
  6. سلطان سراي
  7. البستان.
  8. مطعم كروز مرسى عجمان.
  9. مطعم وكافيه الفنار. [5]

نصائح عند اقامة حفلات الشواء

لا تستخدم شواية الغاز

هناك العديد من الطرق المختلفة لطهي الشواء، والحرارة المباشرة، والحرارة غير المباشرة، والفحم، ورقائق الخشب، مع جذوع الأشجار المنقسمة، ولكن هناك شيء واحد يتفق عليه معظم الخبراء وهو أن موقد الغاز ليس هو الحل الأمثل.

استخدم الخشب من أشجار الفاكهة للحصول على نكهة إضافية

حاول إضافة رقائق خشب شجرة الفاكهة إلى الفحم الخاص بك، فإن أخشاب الفاكهة “معتدلة النكهة وغنية بالفوائد، وتحتوي بشكل عام على شوائب أقل، يمكنك الاختيار من بين أي شيء يسهل العثور عليه بالقرب منك: التفاح، والكرز، والعنب.” [6]

نقع رقائق الخشب في الماء قبل الطهي

حاول نقع رقائق الخشب في الماء “لمدة ساعة على الأقل أو حتى ليلة وضحاها” قبل تصريفها، ثم لفها بورق الألمنيوم “بوريتو” وضعها في الشواية. فالمحتوى المائي يجعل الرقائق تنتج المزيد من الدخان، مما يزيد من نكهتها.

لا تقم بفحص درجة الحرارة بشكل متكرر

حاول ألا تتحقق من درجة الحرارة أكثر من كل نصف ساعة على الأكثر لأنها تبرد الأشياء عندما تفعل ذلك، لا يوجد سبب حقيقي لفتح الموقد لأول ساعتين إلا إذا كنت تعتقد أن الأمور تسير بسرعة كبيرة.

كما يقول المثل، إذا كنت تبحث، فهذا ليس بالطهي، بعد ذلك،  كل ساعة أو نحو ذلك يمكنك مسح اللحم بالصلصة الخاصة بك والتحقق من درجة الحرارة أثناء تواجدك فيها “.

 دع اللحم يبرد قبل الأكل

بعد إخراج اللحم من الشواية  اتركه لبضع دقائق، فهذا يحافظ على اللحم من الجفاف. [6]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق