شاطئ نوسا دوا

اسم نوسا دوا يمكن الاشارة بها إلى الجانب الشرقي من شبه الجزيرة بأكملها لبوكيت في الطرف الجنوبي من بالي ، فهي منطقة سياحية آمنة ( Kawasan Pariwisata ، حرفيا مقاطعة السياحة ) والتي بنيت في الجانب الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة .

يوجد في نوسا دوا مجموعة من الفنادق الفاخرة ، فهي موطن ل ملعب الغولف الأكثر شعبية في بالي ومركز للمؤتمرات الرئيسية في الجزيرة .

كما تتمتع بالشواطئ المجيدة مع الرمال البيضاء والعميقة والطويلة والآمنة للسباحة . الشاطئ العام في Geger هو أفضل الاماكن في نوسا دوا . كما يعد موطنا لواحدة من أفضل المتاحف في بالي .

جيب نوسا دوا له ثلاث بوابات مزدحمة دائما ، والذي يخضع فيه جميع الزوار لل تفتيش عند الدخول . مما يعكس بعض التأثيرات السلبية من قبل السياح وايضاً بعض التأثيرات الايجابية بالإحساس بالامان نظراً لإجراء الفحوص الأمنية لتعزيز سلامتهم .

يقع نوسا دوا على مسافة 40كم جنوب دينباسار ، في عاصمة مقاطعة بالي . ويمكن الوصول في غاية السهولة إلى منطقة كوتا على بعد ( 20-30 دقيقة) و جيمباران ( 15 دقيقة) على الطريق الرئيسي للجنوب والذي يسمى بـ جالان تجاوز نجوراه راي ، الذي يصبح جالان تجاوز نوسا دوا والتي تقترب من القطاع .
يبعد عن المطار الدولي بحوالي 20 إلى 30 دقيقة بالسيارة أو التاكسي الأجرة الذي يتكلف ما بين 95،000 روبية إلى 110،000 . بينما وسائل النقل العام فتعتبر بعيدة كل البعد عن المنطقة .

يمكنك الاستمتاع بشاطئ بانتاي Geger ، والذي يعد هو الشاطئ العام في نوسا دوا . هذه الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة في الطرف الغربي من الجيب والتي تحتفظ بالكثير من الحرف المفقود في نوسا دوا ومنطقة المنتجع . عموما هي منطقة آمنة للسباحة ، كما انها واحدة من الشواطئ التي تواجه الشرق ، بينما تبعد الشعاب المرجانية عن الشاطئ لإختلاف درجات حرارة المياه في بالي . ويوجد جيب نوسا دوا الذي يمر غربا من ملعب الجولف و ثم فندق ريجيس سانت ( على يسارك ) . بعد فترة وجيزة من سانت ريجيس ، والوصول في موقف للسيارات بانتاي Geger .

هناك العديد من الشركات في نوسا دوا التي تقدم الأنشطة الرياضات المائية ( لقارب الموز و التزلج الهوائي ، جت سكي ، والغوص ، وحلقت الأسماك ، الخ ) . يمكنك الحجز مباشرة على الشاطئ في نوسا دوا أو تانجونج بينوا ، أو إذا كان الفندق الذي تقيم فيه يوفر تنظيم هذه الرحلات . ويتوقع أن تدفع حوالي من 25-30 دولار أمريكي بالنسبة لمعظم الأنشطة .

ومن المعروف باعتبار نوسا دوا من المنتجعات 5 نجوم الدولية والكبيرة في جنوب شرق بالي . وهي تقع على بعد 40 كيلومترا من دنباسار العاصمة في مقاطعة بالى ، و تدار تحت كوتا للمنطقة الجنوبية .

يقع شاطئ Geger في Sawangan ، على بعد حوالي 3 كيلومترات من المنطقة الجنوبية من نوسا دوا . البحر هنا يتميز بالهدوء حتى المزارعين يقومون على زراعة الأعشاب البحرية ويتمتع السياح بالسباحة هنا .
شمال نوسا دوا هو شبه جزيرة تانجونج بينوا التي تشمل الفنادق الأقل لقرية بينوا . والمنطقة المتعددة الطوائف ، فإنه يشمل مسجدا ، والمعابد الصينية و الهندوسية . وقد تآكلت كثيرا من الرمال على الشاطئ بعيدا عن التعدين من الحاجز المرجاني القريب ل مواد البناء .

يقع ميناء بينوا أيضا هنا لليخوت و السفن الصغيرة ، ولكن في ديسمبر 2012 أصبحت بينوا محطة الرحلات البحرية الدولية ل ميناء التحول لخدمة كل من الركوب و الإنزال من ركاب الرحلات البحرية . كسياح ميناء التحول والتي يمكن أن تصل بالطائرة وتترك من قبل السفينة السياحية أو العكس .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى من خلال :
شاطئ خورفكان في الامارات العربية المتحدة
الشاطئ الجنوبي في فلوريدا
معلومات و صور عن شاطئ ريفيرا الامريكي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *