اكل النمل العملاق … المعروف ايضا باسم دب النمل

اكل النمل العملاق ، المعروف أيضا باسم دب النمل ، هو كبير الحشرات الثدييات الأصلي إلى الوسطى و أمريكا الجنوبية . وهي واحدة من أربعة أنواع الكائنات الحية من آكلات ، وآكل النمل العملاق هو أكبر ، 182-217 سم (5،97-7،12 قدم) في الطول ، مع أوزان 33-41 كجم (73-90 رطلا) للذكور و 27-39 كجم (60-86 رطلا) للإناث ، وهو معرروف من قبل الخطم ممدود ، وذيل خطها ، ومخالب طويلة الصدارة .

وآكل النمل يمكن العثور عليه في موائل متعددة ، بما في ذلك المراعي والغابات المطيرة ، فإنه يتواجد في مناطق مفتوحة وتقع في أكثر الموائل الحرجية ، ويتغذى أساسا على النمل و النمل الأبيض ، وذلك باستخدام مخالب الصدارة للحفر عنها ، لسانها لزجة لجمعها ، على الرغم من ان آكلات النمل العملاقة تعيش في تداخل نطاقات المنزل ، التفاعلات عدوانية بين الذكور ، وعند التزاوج ، آكلات النمل الأم تحمل أبنائهم على ظهورهم حتى الفطام .

يتم سرد آكل النمل العملاق كما الضعيفة من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة ، وتشمل التهديدات لبقائها من تدمير الموائل والصيد الجائر للفراء و حيوانات الأدغال ، على الرغم من بعض آكلات النمل تسكن المناطق المحمية ، مع مظهره المميز والعادات ، وقد برز النمل في ما قبل اساطير كولومبوس و الحكايات الشعبية ، وكذلك الثقافة الشعبية الحديثة .

يمكن التعرف على آكل النمل العملاق بحجمه الكبير ، كمامة ممدودة ، وذيل طويل ، ويبلغ طول الجسم الكلي من 182-217 سم (5،97-7،12 قدم) ، الذكور تزن 33-41 كجم (73-90 رطلا) والإناث تزن 27-39 كجم (60-86 رطل) ، جعل آكل النمل العملاق أكبر الأنواع الموجودة في رتيبة لها ، رأس آكل النمل العملاق ، تصل 30 سم  في الطول ، هو ممدود بشكل خاص ، حتى بالمقارنة مع غيرها من آكلات النمل ، لها خطم أنبوبي ، الذي ينتهي في فتحة الفم والخياشيم صغيرة ، يستغرق أكثر من رأسه . عيونة وآذانة صغيرة نسبيا ، فقد ضعف البصر ، ولكن شعورها بالرائحة هو 40 مرة أكثر حساسية من تلك التي للبشر ، يمكن أن آكلات النمل العملاق تعيش حوالي 16 عاما في الاسر .

خلافا لغيرها من الثدييات ، رقاب آكلات النمل ، وخصوصا العملاقة ، هي أكثر سمكا من ظهور رؤوسهم ، حدبة صغيرة يمكن العثور عليها في الجزء الخلفي من الرقبة . معطف آكل النمل العملاق في الغالب رمادي والمملحة مع الأبيض ، في أطرافه الصدارة بيضاء ، مع عصابات سوداء حول المعصمين ، بينما أطرافه الخلفية مظلمة ، عصابات سميكة سوداء مع الخطوط البيضاء تمتد من الحلق إلى الكتف ، حيث تنتهي في نقطة الثلاثي ، الجسم ينتهي بذيل بني . معطف لديه الشعر طويل ، وخاصة على الذيل ، الأمر الذي يجعل من الذيل تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع ، في حين أن الذكور البالغين هي أكبر قليلا وأكثر العضلات من الإناث ، مع رؤوس أوسع ورقاب .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن البطريق الملكي
معلومات عن دودة الارض
معلومات عن الجاموس الافريقي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *