أكثر المدن رطوبة في العالم بالترتيب

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 17 أكتوبر 2021 , 14:57

ما هي ترتيب المدن الأكثر رطوبة في العالم

من الناحية الفنية، يجب أن يكون خندق ماريانا هو أكثر الأماكن رطوبة على وجه الأرض ولكن، عندما يصنف خبراء الأرصاد الجوية المناطق على أساس “الرطوبة”  فإنهم يهتمون في المقام الأول بالتساقط السنوي، حيث يتم قياس ذلك بالمليمترات أو البوصات ويتضمن هطول الأمطار او الضبابأي شيء مبلل، وبالنظر إلى هذا التصنيف، يتصنيف أكثر الأماكن رطوبة على وجه الأرض على النحو التالي:

مدينة أومي شان

جبال أومي شان هي جبل، على ارتفاع 3099 مترًا، هو أحد الجبال البوذية الأربعة الشهيرة في الصين، كما أنها أعلى الجبال المشهورة في الصين، لكنها أيضًا أكثر الأماكن رطوبة ومع ذلك، لا يبدو أن كل الأمطار قد تسببت في بعض الأضرار التي لحقت بالمناظر الطبيعية، فالأشجار هنا خضراء على مدار السنة تقريبًا، ويطلق عليها السكان المحليون أهدأ مكان على وجه الأرض. 

مدينة ألاسكا

تتمتع ألاسكا بموقع جغرافي فريد وعوامل بيئية، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن رطوبة في العالم ، كما يبلغ متوسط ​​الرطوبة في المدينة 77.1٪.

مدينة كيكوي 

في مارس 1942، سجل Puu Kukui هطول أمطار بحوالي 2565.4 ملم، وهو أكبر رقم قياسي لهطول الأمطار في شهر واحد في تاريخ الولايات المتحدة، حيث يحمل Puu Kukui أيضًا الرقم القياسي السنوي لهطول الأمطار في الولايات المتحدة، حيث تجاوز هطول الأمطار 17902 ملم في عام 1982 وتعد من أكثر المدن رطوبة. 

جبال وايال ، كواي

كواي هي موطن للعديد من البراكين الخاملة، كما أن جبل وايال تساقط الأمطار على هذا الجبل أكثر من خمس مرات من قمم أخرى في كاواي، لذلك هي من أكثر المدن رطوبة. 

مدينة بيج بوغ ، ماوي 

Big Bog هو مقياس مطر يقع على حافة حديقة Haleakala الوطنية، كما إنها منطقة جذب سياحي رئيسية حيث تجذب الآلاف من الناس كل عام للاستمتاع بمناظرها الجميلة، وهي أيضًا أكثر جبال رطوبة في هذا العالم

الكاميرون أفريقيا مدينة debundscha

تعد من أكثر الأماكن رطوبة في العالم، نظرًا لقربها من خط الاستواء، تتمتع De Bangsa بموسم ممطر طويل و موسم جاف قصير، يقع خلف Debundscha، كما يمكننا رؤية جبال الكاميرون الشاهقة، حيث يرتفع هذا الجبل من ساحل المحيط الأطلسي الجنوبي لمنع مرور السحب المتكونة من المطر بدلاً من ذلك، كما يتم التخلص من جميع مياه الأمطار في Debundscha.

مدينة سان أنطونيو دي يوريكا

تقع سان أنطونيو دي يوريكا على بعد 37 ميلاً (أو 60 كم) جنوب مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، إنه أكثر المدن رطوبة في إفريقيا.

كروب ريفر ، نيوزيلندا

تسقط معظم الأمطار في نيوزيلندا على الجبال، ولكن أكثر الأماكن رطوبة في البلاد هو نهر كروب في منطقة مستجمعات نهر هوكيتيكا، حيث يبلغ طولها 9 كيلومترات فقط، لكنه يهطل عليه الكثير من الأمطار خلال العام. 

مدينة توتونيندو ، كولومبيا 

Toto Nindo هي مدينة صغيرة في مقاطعة Chocó ويبلغ عدد سكانها أقل من 1000 شخص، كما أن المناخ هنا مشابه للصورة النمطية للغابات الاستوائية المطيرة – الدفء الشديد، والرطوبة العالية، وعدم وجود رياح، وكثرة هطول الأمطار إذا لم يكن هذا كافيًا، فلا يزال هناك موسمان ممطران يتساقطان  وبسبب هطول الأمطار تعتبر مدينة Quibdo المجاورة أكثر المدن رطوبة في العالم. 

مدينة تشيرابونجي ، الهند 

نظرًا لارتفاع Cherrapunji ، فإن الهواء الذي يهب عبر السهل سيبرد مع ارتفاعه إلى ارتفاعات أعلى، حيث يؤدي تبريد الهواء هذا إلى تكثيف الرطوبة في الهواء، وتشكيل السحب ثم إطلاق مياه الأمطار.

الميسيسيبي

وفقًا لمركز البيانات المناخية الوطني، يبلغ متوسط ​​الرطوبة في ميسيسيبي 91 ٪ من أعلى المعدلات في الولايات المتحدة، كما في الصيف، ارتفع مستوى الرطوبة في ولاية ميسيسيبي من 91٪ إلى 93٪ خلال هذه الفترة، تحتاج إلى الاستحمام عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض.

قرية Mawsim الهند

باعتبارها أكثر الأماكن رطوبة في العالم ، تتصدر قرية ماوسينرام ، وهي قرية تقع في منطقة شرق قاشان بولاية ميغالايا في شمال شرق الهند، عدة مرات في السنة، حيث ان تحول الفيضانات شوارع القرية إلى شلالات، كما يبلغ معدل هطول الأمطار السنوي في هذه القرية حوالي 12 مترًا، لكن القرويين اعتادوا على ذلك – فهم يهتمون فقط عندما يحتاجون إلى سد الفتحة التي تسرب في منزلهم.[1]

طريقة العيش في مدينة رطبة

إذا كنت تعيش في أي من هذه المدن المذكورة أعلاه، فقد تحتاج إلى بعض النصائح للتعامل مع مستويات الرطوبه العالية مثل:

  • حافظ على النوافذ مفتوحة

عندما يكون الطقس حارًا، قد تجد أنه من الغريب فتح النوافذ، لكن يجب أن تسمح للهواء بالانتشار في جميع أنحاء منزلك لمنع زيادة الرطوبة، فعندما يركد الهواء، تزداد الرطوبة سوءًا من المفيد أيضًا التفكير في شراء مروحة محمولة أو مروحة سقف.

  • اختيار الأرضية

عندما يتعلق الأمر بمقاومة الرطوبة، فإن أرضية منزلك مهمة للغاية، كما يمكن للسجاد الاحتفاظ بالرطوبة، وبالتالي زيادة درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة، وضع في اعتبارك وضع أرضيات من الطوب الحجري في منزلك، خاصة في المناطق ذات الرطوبة العالية مثل الحمامات والمطابخ، كما يمكنك أيضًا اعتبار البلاط مقاومًا للماء والرطوبة.

  • شراء مزيل الرطوبة

إذا كنت تعيش في بيئة رطبة، ستستفيد من وجود جهاز ترطيب، كما أن هناك وحدات مختلفة، بما في ذلك مزيل العرق وعامل مقاوم للرطوبة ومرطب ذو قيمة مضافة.[2]

ما هي أكثر الدول رطوبة 

يعتمد تحديد البلد الأكثر رطوبة في العالم على العديد من العوامل، حيث أن العديد من البلدان لديها اختلافات كبيرة في التضاريس والارتفاع والمناخ، فعلى الرغم من تسجيل أعلى نقاط الندى في العالم على الأراضي المطلة على الخليج العربي وخليج عدن والبحر الأحمر، إلا أنها تقتصر على المناطق الساحلية للدول المطلة على هذه المحيطات وهي:

  • دولة قطر 

قطر دولة صغيرة، وهي تمثل منافس قوي على أكثر دول العالم رطوبة، فعلى الرغم من المناظر الطبيعية الصحراوية ومناخها الجاف للغاية، فهي تقع في شبه جزيرة ضيقة على الجانب الغربي من الخليج الفارسي، مما يعني أنها محاطة بالمياه من ثلاث جهات من الشرق والشمال والغرب، كما يبلغ أقصى عرض له 90 كيلومترًا (55 ميلاً)، مما يعني أن معظم البلاد قريبة من الماء، كما سجلت عاصمتها الدوحة نقاط الندى فوق 81 درجة فهرنهايت (27 درجة مئوية) من يوليو إلى أكتوبر، وبلغت ذروتها عند 86 درجة فهرنهايت (30 درجة مئوية) في سبتمبر ومع ذلك، هناك تغيرات موسمية كبيرة، فقيمة نقطة الندى بين ديسمبر ومارس هي أقل من 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية)، مما يعني أن الصيف الرطب بشكل لا يصدق بينما الشتاء أقل بكثير. 

سنغافورة نفسها هي مدينة صغيرة ودولة بالنظر إلى أن متوسط ​​نقطة الندى القصوى يتقلب بين 81-84 درجة فهرنهايت (27.7-28.895 درجة مئوية) على مدار العام، فمن العدل إعلان أن هذا البلد هو البلد الأكثر رطوبة في العالم كله.

كما سجلت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمناطق الساحلية في اليمن نقاط ندى تزيد عن 86 درجة فهرنهايت (30 درجة مئوية)، لكن قيم نقطة الندى المسجلة منخفضة نسبيًا داخل الصحاري الكبيرة بعيدًا عن البحر المحيط.[3]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق