تنسيق ألوان الجدران بالصور

كتابة: samah osman آخر تحديث: 17 أكتوبر 2021 , 07:42

تنسيق ألوان الجدران بالصور

أصفر ليموني

إن اللون الأصفر الليموني يأتي بمجرد التفكير في طلاء غرفة المعيشة وتحديداً عند تفضيلك إلى الألوان المنعشة ومبهجة وبمجرد نظرة واحدة على غرفة المعيشة فسوف تقوم بإعادة الطلاء باللون الأصفر الليموني لإنها سوف تشع بالدفء وتعوض درجات اللون الأزرق الرائعة، ولمعرفة كيفية اختيار ألوان دهانات الشقق يمكن أختيار الألوان المتناسقة والمناسبة للمساحة المرغوبة

اللون الرمادي

الألوان التقليدية لأي غرفة سوف يكون لها تأثير بصري ضئيل ولكن حتى تبرز الألوان المزاجية والأعمال الفنية وتركيبات الإضاءة وغيرها من اللمسات الزخرفية أو حتى لكي يتضح أن النغمة العميقة ذات اللون الرمادي هي خلفية معقدة ومثيرة للذكريات بشكل رائع لذلك يجب أن لا تخف من تجربة شيء مختلف.

اللون الأخضر الليموني الفاتح

من الرائع والمميز المزج بين الألوان بالأنماط الجريئة والأعمال الفنية الحديثة المعروضة في غرفة المعيشة، حيث يعتبر اللون الأخضر الفاتح على السقف مفاجأة غير متوقعة كما يمكن أن تربط الغرفة بأكملها مع تناغم بشكل جميل مع الستائر الصفراء مع إضافة الكثير من درجات اللون الرمادي في جميع الأنحاء.

اللون الخوخي

إضافة اللون الخوخي الجديد على الأرضية المفتوحة في مختلف أنحاء الشقة فسوف يؤدي هذا إلى التماسك بين مناطق تناول الطعام وغرفة المعيشة كما ينعكس هذا الطلاء الخوخي الناعم والأريكة الوردية العميقة على الكرسي بذراعين المطبوع على رأس طاولة الطعام  الذي يحاكي أيضًا التوهج الوردي للضوء المعلق وهذا مخطط الألوان مستوحى من فصل الربيع عندما كانت محاطة بأزهار الكرز.

اللون الأخضر

تقول إليزا كريتر من Sister Parish Design “أحب التجاور بين المساحة التقليدية والسلالم الحديثة، حيث يساعد الجدار ذو اللون الأخضر الغني والستائر الزهرية المزخرفة على تحقيق بعض الامتلاء والدفء للأسطح البيضاء بالكامل”

اللون الأزرق

عملت آن باين مع الرسام الزخرفي آرثر فاولر لإنشاء نمط هندسي متباين على الجدران كما قالت أثناء هذا العمل “أفكر في الأشكال الشبيهة بالألغاز على أنها استعارة أو إنها لعبة ملائمة كل هذه الكنوز المتباينة في كل متماسك بيانياً” كما تقول “يعمل اللون الأزرق الداكن غير اللامع ودرجة الخردل الرخوة معًا لتعيين خلفية متأمل ومغرية ومثالية لغرفة المعيشة الأصغر في المساحة”

اللون الأرجواني

يعتبر هذا اللون في غرفة المعيشة الانتقائية أختيار مميز حيث يساعد اللون الأرجواني الضبابي على الجدران والستائر على وضع مطبوعات الحيوانات الحية وقطع الأثاث المنحوتة من أفضل الأختيارات، كما يعتبر اللون الأرجواني الناعم الخفي بدرجة كافية ليعمل كمحايد وله أيضًا طبيعة حلوة إلى حد ما حتى تشعر أن الغرفة فوق القمة ومميزة.

اللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض الناصع غير اللامع هو لون خالد تمامًا في الأختيارات بين الناس، كما قال شيرون ويليامز إن اللون الأبيض الناصع موجود من أجلك عندما لا تتمكن من مواكبة الاتجاهات بعد الآن.

اللون النعناعي

قال توماس جاين وويليام كولوم على اللون النعناعي” بأنه عندما تستخدم هذا اللون سوف تشعر بغابة استوائية خصبة كما إنه لون منعش” وتحديداً عند طلائه في غرفة المعيشة حيث يمتد الطلاء على طول الطريق حتى العوارض الخشبية وقد يتغير التدرج اعتمادًا على الطريقة التي يضرب بها الضوء ويتحول بين اللون النعناعي الحاد ورغوة البحر الناعمة الخضراء.

اللون الكاكي

قال المصمم Garrow Kedigian بأن هذا اللون “غير متناقض” وهي طريقة مفيدة للغاية لإعادة صياغة الأشياء في حال إذا كان اللون الكريمي أو اللون الأبيض أو الرمادي ببساطة لا يتناسب في غرفة المعيشة ولا يمكنك معرفة السبب ولكنه يتطلب بعض المساحات كما إنه لون من خارج الصندوق، سواء كان ذلك بسبب النمط المعماري أو التعرض للضوء أو الأثاث الموجود.

اللون المرجاني

تقول المصممة جاني مولستر “إنه لا يوجد شيء اسمه الكثير من اللون الوردي ونحن نتفق خاصة عندما يشجعه الأثاث المخطّط باللونين الأحمر والأبيض ولكن إذا كنت ترغب فقط في الاستمتاع بالألوان الزاهية فابدأ برسم مساحة أصغر في منزلك مثل زاوية نافذة جميلة حتى يضفي القليل من التوهج الرومانسي دون الشعور وكأنك رسمت الجدران بهذا اللون الزاهي”.

اللون الأزرق الملكي

يعتبر الطلاء باللون الأزرق الغامق أو الملكي وحده اختيارًا جريئًا لغرفة المعيشة لكن اللمسة النهائية تكون شدة اللمعان حتى تضيف بعض التمييز الإضافي، كما إنه في الأساس لون يزيد من حب التجول في منزلك وسوف يجعلك تشعر وكأنك في إجازة.

اللون البيج

اختار المصمم جاي جو اللون البيج في الطلاء مع إضافة الكرسي ذو اللون الوردي الفاتح حتى يضيف بعض الطفو الشبابي إلى قطع الخشب الداكن مع إبراز النغمات الأكثر دفئًا في الخلفية المحايدة متعددة الاستخدامات مع وجود بعض الإضاءة، حيث يظهر اللون الرمادي والأخضر الفاتح وفي حالات أخرى يكون اللون بيج أكثر.

الأخضر الغامق

قد يقوم هذا اللون بنقلك إلى الطبيعة وجلب ظلال رائعة في الداخل حتى تبدو الألوان الرمادية المليئة بالأخضر وكأنها نسمة من الهواء النقي وتضيف اللمسة الصحيحة في خلفية الجدار في غرفة المعيشة صورة رائعة.

اللون الأزرق الرمادي

اختار المصمم الداخلي Gail Davis لونًا أزرق مع نغمات رمادية لاستكمال خلفية رائعة داخل رغفة المعيشة، كما قامت تسخين الألوان الأكثر برودة مع كراسي بذراعين جلدية بلون الكراميل البني الغامق الصورة المميزة الرائعة.

الأبيض مع الأزرق البحري

يوضح المصمم كوري دامن جينكينز أن المزج بين نمطي هذان اللونان كان تحديًا، كما يخبرنا جينكينز أن “الزوجة كانت تحب ألوان الجواهر والزينة بينما كان الزوج في الطرف المقابل تمامًا من الطيف لا لون ولا ورق حائط” لذلك تم طلاء جدران غرف المعيشة في مزج رائع بين الابيض والازرق البحري وهو ما يكفي من أجل الشعور بالدفء لموازنة اللون الأبيض الساطع للمناظر الطبيعية الثلجية في كثير من الأحيان بينما حصل باب الغرفة على مزج اللونان، ويعتبر من الألوان المتناسقة مع بعضها في الدهانات.

اللون البنفسجي

عندما تختار لون طلاء ممتع أو يمكنك اختيار لونين من أجل الطلاء فنحن نحب مزيج الألوان الرومانسية والمثير للدهشة من الأحمر والبنفسجي لمحرك النار في هذه المساحة بجانب الوسائد المطرزة البوهيمية التي تربط كل شيء معًا بشكل جيد، وهذه طريقة رائعة أخرى للتعامل مع عملية تصميم غرفة المعيشة لذلك ابدأ بزوج من الوسائد المرحة ثم اسحب اللونين المفضلين لديك لإبرازهما على الجدران والسقف.

اللون الذهبي

قبل أن نعلق على لون الطلاء هل يمكننا قضاء بعض الوقت في تقدير هذا اللون الجامح؟ حيث يمكن أن تتميز غرفة المعيشة المصممة بهذا اللون الرائه المميز بأنها كلاسيكية وغريبة وفريدة من نوعها وخالدة وتحديداً عندما تكون الجدران مغطاة بزيتون الخردل ويحدها في السقف باللون الأسود.

اللون الكريمي

يعتبر اللون الكريمي هو الأكثر دفئًا من اللون الأبيض ولكنه لا يزال محايدًا فهو الخلفية المثالية لغرفة المعيشة الجذابة والرسمية كما إنه يعتبر من الألوان الهادئة بجانب الأريكة المخملية واللمسات النحاسية التي تتشجع بلون الطلاء بينما يتناقض اللون الأزرق والطاولة الجانبية البيضاء معها بشكل جيد.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق