اسعار MacBook Pro 2021 في الامارات مع المواصفات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 20 أكتوبر 2021 , 07:30

انتهى المؤتمر الصحفي لشركة ابل و الذي كشفت عنه من الجيل الجديد من المعالجات M1 Max و M1 Pro و التي تم إضافتها في المنتجات الجديدة لشركة آبل والتي على رأسها MacBook Pro 2021 بمقاسات 14 بوصة و 16 بوصة .

بشكل عام هذه المعالجات خلقت طفرات كبيرة في الجرافيك و الأداء و هذا ما قدمته شركة ابل من خلال إعلانها الجديد و تطرقت إلى أمر الملفات الصوتية و تقنية دولبي أتموس الشهيرة و الهوم بود ميني و الايبود الجديدة .

اسعار MacBook Pro 2021 في الخارج

  • سعر نسخة 14 بوصة تبدأ من 2000 دولار .
  • سعر نسخة 16 بوصة تبدأ من 2500 دولار .

عليك أن تراعي بأن هذه الاسعار هي اقل الامكانيات و في حالة طلب امكانيات اعلى فان سعر الجهاز يزيد ليصل إلى أكثر من 6000 دولار .

حين تقوم بالدخول الى موقع ابل لكي تقوم باقتناء أحد هذه الأجهزة فإنه يوفر لك امكانية اختيار نوعية المعالج وحجم الذاكرة العشوائية و التي تفرق في الأسعار كثيرا .

اسعار MacBook Pro 2021 في الإمارات 

  • سعر نسخة 14 بوصة تبدأ من 8499 درهم .
  • سعر نسخة 16 بوصة تبدأ من 10599 درهم .

ميعاد طرح MacBook Pro 2021 

يمكنك ان تقوم بطلب الجهاز في الوقت الحالي من خلال الحجز المسبق مع الحصول عليه بعد مرور 7 ايام فقط و لكن في حالة اذا قمت باختيار أعلى المواصفات في الجهاز ستحصل عليه بعد مرور 21 يوم تقريبا .

تصميم ماك بوك برو 2021 

جاء الجهاز بتصميم جديد كليا و مختلف مقارنة بالإصدارات السابقة خاصة في الهيكل الخارجي منها و الأجزاء الجلدية التي يتم وضعها على الطاولة أصبحت جديدة و يتوفر من الشاشة مقاسين الاول 14 بوصة و الثاني 16 بوصة .

حصلت الاجهزة ايضا على الفتحات والمنافذ الجانبية و اصبحت قادر على التوصيل عبر الريدر و مدخل اتش دي ام HDMI ومنفذ للسماعات .

أما عن مدخل الشاحن فقد أصبح مغناطيسي عند تركيبه من المنفذ الجانبي و تم تقليل حجم الحاف حول الشاشة بمقاس 24% مقارنة بالإصدارات السابقة .

التاتش بار Touch Bar

من التغيرات التي قامت باجرائها شركة ابل هي قيامها بازالة التاتش بار العلوي و الذي كان عبارة عن اختصار لمجموعة من التطبيقات و الايقونات بمجرد ان تقوم بالضغط عليها فإنها تعمل بشكل مباشر .

ليعود التصميم الى لوحة المفاتيح العادية و التقليدية على الرغم من إعلان شركة ابل انها لوحة مفاتيح مختلفة في الكثير من الأمور منها .

مواصفات ابل ماك برو 2021

مواصفات الشاشة مع النوتش 

الجهاز الأصغر بشاشة قياسها 14.2 بوصة والجهاز الأكبر شاشته بقياس 16.2 بوصة و تدعم هذه الشاشة 1000 وحدة بشكل افتراضي ثابت و يمكنها ان تصل الى 1600 شمعة لاعلى درجة بها وبالتالي فقد أصبحت هذه الشاشة من نوع XDR .

الشاشة قادرة على التحويل الى تقنية اتش دي ار لكي تقوم بتحرير مقاطع الفيديو عليها بشكل احترافي و ايضا مشاهدة مقاطع فيديو احترافية .

كذلك تم اضافة تقنية البروموشن ProMotion والتي اصبحت شركة أبل توفرها في جميع الاجهزة بحيث تدعم الشاشة حتى 120 هرتز  هو التردد الاسرع لكي لا تشعر بأي تقطيعات خاصة في فتح و غلق و تنزيل الصفحات او التطبيقات .

درجة وضوح الشاشة في النسخة الاعلى بقياس 16 بوصة يأتي بدقة 3456X2234 لينتج عنه 254 بيكسل لكل انش و هو يعتبر قريب من دقة 4K .

و الجديد في هذه الشاشات انه تم تقليل حجم الحافة العلوية لتصبح مقاس 3.5 ملم لكي يساعد في تحسين الرؤية للشاشة ولكن في المقابل أصبحت الشاشة تمتلك ” نوتش ” علوي ليضم الكاميرا الامامية .

الحافة العلوية التي تحيط بالـ نوتش من الجانب الأيسر ستحتوي على شريط الأدوات الذي ستجد فيه ايقونات File و Edit و Hellip و جميع العناصر القياسية في الاجهزة و الجانب الأيمن فهو يحتوي على البطارية و البلوتوث و الواي فاي و عدد من الادوات البسيطة الاخرى .

الكاميرا 

جاءت الكاميرا الامامية في النوتش العلوي باداء اعلى من الاصدارات السابقة في تصوير الفيديو بدقة 1080P كما أنها تقوم بالتقاط أكبر قدر من الضوء لكي تحصل على أعلى جودة ممكنة خاصة وان الاصدارات السابقة كانت تمتلك كاميرا ذات أداء ضعيف .

المعالج 

المميز في الامر انه يمكنك ان تحصل على كلا الجهازين MacBook Pro بمقاس 14 بوصة او 16 بوصة بكلا المعالجي كما ترغب M1 Pro او M1 Max .

منذ عامين تقريبا قامت شركة ابل بالانتقال من معالجات انتل الى معالجات خاصة بها و أصبحت توفرها في اجهزة الماك ايضا .

حيث قامت بالكشف عن معالج M1 سابقا و الان كشفت عن M1 Pro و الذي يعتبر ضعف أداء الاصدار السابق في حين أن معالج M1 Max هو ضعف أداء معالج M1 Pro .

و هو ما يعني ان M1 Max هو اقوى اربع اضعاف من M1 الاصدار السابق .

المعالجات الجديد تأتي بعدد 10 انوية على معمارية 5 نانو ميتر حيث تضم نواتين فقط للاستخدام العادي في حين هناك ثماني انوية مخصصة للاستخدام المكثف على الجهاز .

في حين يضم المعالج M1 Pro عدد 16 كور GPU و M1 Max يحتوي على 32 كور GPU و هذه المعالجات تعطي أداء أفضل بنسبة 70% مقارنة باقوى معالج اخر منافس لها .

ويدعم M1 Pro ذاكرة عشوائية تصل الى 32 جيجابايت في حين M1 Max يمكنه دعم حتى 64 جيجابايت .

السماعات 

تمتلك الاجهزة عدد 6 سماعات ذات اداء عالي لتحصل على 80% Bass اكثر من الاصدار السابق للاستماع الى الملفات الصوتية بشكل محيطي .

البطارية 

على الرغم من الإمكانيات العالية التي يمتلكها هذا النوع من الاجهزة الا انه لا يستهلك الكثير من الشحن و ذلك بفضل المعالجات الجديدة M1 Max و M1 Pro .

يمكنك ان تقوم بتشغيل ماك بوك برو لمدة 21 ساعة في مقاطع الفيديو من خلال شحنة واحدة دون ان تحتاج الى الشحن مرة ثانية .

وهذا يعني انه في حالة الاستخدام المتوسط والعادية لاجهزة اللاب توب انه قد يدوم الى فترة زمنية طويلة تصل الى اسبوع تقريبا و نرى هذا في جهاز MacBook Pro فعلى الرغم انه يمتلك المعالج السابق M1 الا انه يدوم فترة طويلة ايضا .

الشحن 

بناء على المنفذ الجديد توصيل الشاحن فقد تم تحسين و سريع سرعة الشحن حيث يمكن الان شحن الجهاز من 0% الى 50% فقط خلال ثلاثون دقيقة مع القدرة على الشحن من خلال المدخل العادي .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق