معلومات عن فرقة سوبر جونيور Super Junior الكورية

كتابة: Heba Basuni آخر تحديث: 17 أبريل 2022 , 06:06

معلومات عن الفرقة الكورية سوبر جونيور 

أصبحت فرق الكيبوب من أكثر الفرق التي تمتلك شهرة عالمية واسعة وكبيرة، وسبب ذلك يرجع إلى أنها تتميز بمزيج مميز من الألحان التي تسبب الإدمان وتصميم الرقصات الرائعة والجذابة من قبل عدد لا نهاية له من الفنانين الكوريين الجنوبيين الجذابين الذين يقضون سنوات في أنظمة الاستوديو المرهقة لتعلم الغناء والرقص بإتقان متزامن، ومن أكثر الفرق التي حازت على مكانة واسعة في العالم بأكمله هي الفرقة الكورية سوبر جونيور Super Junior.

تاريخ بداية فرقة سوبر جونيور 

تعد فرقة Super Junior إحدى أكبر فرق الفتيان في العالم، وتتكون من 12 عضواً، وقد تم إنشاء الفرقة بواسطة شركة SM Entertainment، وهي واحدة من أنجح الشركات في صناعة الترفيه في كوريا، وتم إنشاء شركة SM Entertainment في 14 فبراير 1995 من قبل الكوري الجنوبي لي سو مان.

في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، مع النجاح المتزايد لبوا، والفرقة التي تم إنشاؤها عام 2003 دونغ بانغ شين كي، كانت هناك شائعات بأن لي سو مان سيؤسس فرقة فتيان جديدة، وأصبحت الشائعات حقيقية عندما تم الإعلان عن إنشاء فرقة فتيان مكونة من 12 عضواً في بداية عام 2005، وقد تم اختيار الأعضاء بعناية كبيرة، حيث كان للغالبية منهم خبرة سابقة في عالم الترفيه.

كان اسم الفرقة في الأصل OVER، وهو اختصار لعبارة “طاعة الصوت لكل إيقاع”، بعد مرور وقت قصير تم تغيير اسم الفرقة إلى جونيور بسبب صغر سن الأعضاء في ذلك الوقت، وقال المنتجون الذين رأوا الموهبة التي يمتلكها كل عضو من أعضاء فرقة جونيور، إنهم كانوا “ممتازين” ومن ثم تشكيل اسم الفرقة الحالي وهو سوبر جونيور.

في البداية كانت المجموعة تحمل عنوان Super Junior 05 والتي تم التخطيط لها كفرقة تناوب مثل المجموعة اليابانيه Morning Musume، حيث سيتم تغيير الأعضاء الأكبر سناً كل عام، مع تغيير تشكيلة الفرقة دائماً، وكان اسم Super Junior 05 من المفترض أن يشير إلى عام 2005، وإلى تشكيلة الفرقة لتلك السنة، في العام التالي 2006 كان من الممكن تغيير الأعضاء، مما خلق جيلاً جديداً يسمى Super Junior 06، ومع ذلك تخلت وكالة SM للترفيه عن هذه الفكرة في العام التالي، مما أثار الكثير من الإثارة لدى المعجبين الذين أصبحوا يحبون الأعضاء.

في 23 مايو 2006 تمت إضافة العضو الثالث عشر للفرقة وهو كيوهيون وتغير اسم الفرقة ببساطة إلى سوبر جونيور، وكان أول أداء للفرقة في 11 سبتمبر 2005 للقناة التلفزيونية M.net، وظهر أعضاء كثيرة يرقصون على أغاني الهيب هوب، ومع ذلك لم تكن هذه العروض جزءاً من بدايتها الرسمية ولم يتم بثها حتى 16 مايو 2006، كجزء من الفيلم الوثائقي Super Junior Show المكون من 25 حلقة.

منذ ترسيم الفرقة في عام 2005، أثبتت فرقة سوبر جونيور أن أعضائها لديهم ما يكفي من المواهب الصوتية والحركية الراقصة لجعلهم أحد أكبر الفرق الموسيقية في كوريا من جميع النواحي، وجدير بالإشارة أن هؤلاء الأعضاء الـ 13 بمواهب مختلفة وشخصيات مختلفة وجاذبية لا يمكن إنكارها.[1]

أعضاء فرقة سوبر جونيور

  • ليتوك Leeteuk

ولد ليتوك في سيول كوريا الجنوبية عام 1983، لديه أخت أكبر منه تدعى بارك إن يونغ، وأصبح ليتوك متدرباً منذ أن كان عمره 13 عاماً، لونه المفضل الأبيض، وهو قائد الفرقة والمطرب الفرعي مغني راب فرعي في الفرقة أيضاً، و لديه كلب اسمه شيمكونغ، ويمتلك غمازة تظهر على الجانب الأيمن عندما يبتسم، مسيحي الديانة، وفي عام 2012 شارك في البرنامج التلفزيوني “We Got Married” حيث تم إقرانه مع الممثلة كانغ سورا Kang Sora.

  • هيتشول Heechul

ولد هيتشول في كوريا الجنوبية عام 1983، وهو مطرب ومغني راب فرعي في الفرقة، لديه أخت كبرى تدعى كيم هيجين، وشارك هيتشول ط في النسخة الدولية من “We Got Married” وتم إقرانه مع التايوانية Puff Guo Dream Girl.

  • ييسونغ Yesung

ولد ييسونغ في كوريا الجنوبية عام 1984، وهو المطرب الرئيسي في الفرقة، ييسونغ لديه أخ أصغر يدعى كيم جونغ جين.

  • شيندونغ Shindong

ولد شيندونغ في كوريا الجنوبية عام 1985، وهو مغني الراب والراقص الرئيسي للفرقة، شيندونغ لديه أخت صغيرة تدعى أهن دا يونغ، وهو مصمم الرقصات ومخرج فرقة سوبر جونيور.

  • انهيوك Eunhyuk

ولد انهيوك في كوريا الجنوبية عام 1986، وهو مغني راب رئيسي ومطرب فرعي في الفرقة، وهو لديه أخت أكبر تدعى لي سورا، وكان انهيوك مدرباً لفريق الأداء في برنامج البقاء تحت 19 عاماً، بالإضافة إلى أنه كان مقدماً ثابتاً لبرنامج “Weekly Idol” منذ 22 أبريل 2020، وهو أيضاً MC لـ “Back to the Idol”.

  • شيون Siwon

ولد في سيول في كوريا الجنوبية عام 1986، هو المطرب الفرعي والمرئي والمركز للفرقة، لديه أخت أصغر تدعى جيون، وفي عام 2003 عندما كان شيون يبلغ من العمر 16 عاماً تم اكتشافه من قبل وكيل المواهب وأوصى باختبار نظام Starlight Casting ليكون فناناً، وبدأ شيون بأخذ دروس خاصة في الغناء والرقص والتمثيل بعد أشهر قليلة من اختبار SM، ويُعرف شيون بأنه أكثر الرجال سخاءً وروعة في SJ.

كان شيون في النسخة الصينية من “We Got Married” بعنوان “We Are In Love” مع عارضة الأزياء الصينية Liu Wen، كما أنه شارك في العديد من الأعمال الدرامية، وجدير بالذكر أن شيون احتل المرتبة 55 في TC Candler “لأكثر 100 وجه وسيم لعام 2018”.

  • دونغهاي Donghae

ولد في كوريا الجنوبية عام 1986، وهو مغني وراقص رئيسي لفرقة سوبر جونيور بالإضافة إلى أنه معنى راب فرعي بالفرقة أيضاً، وهو يجيد التحدث باللغة الكورية والصينية والإنجليزية، في عام 2001 فاز دونغهاي بالمركز الأول مع سونغمين في مسابقة SM للشباب كأفضل مظهر خارجي.

  • ريووك Ryeowook

ولد في كوريا الجنوبية عام 1987، وهو مغني رئيسي لفرقة سوبر جونيور، يمكنه التحدث باللغة الكورية والصينية والإنجليزية.

  • كيوهيون Kyuhyun

ولد في كوريا الجنوبية عام 1988، وهو المطرب الرئيسي المكنى، أنضم كيوهيون الى الفرقة في عام 2006، وأصبح كيوهيون ملكاً لـ “King of Masked Singer” لمدة 5 أسابيع متتالية وأصبح أول آيدول على الإطلاق يحقق ذلك.

  • سونغ مين Sungmin

ولد في كوريا الجنوبية عام 1986، وهو مطرب وراقص رئيسي بالفرقة، بالإضافة إلى أنه فيجوال للفرقة، ويمكنه التحدث باللغة الكورية والصينية والإنجليزية، وقد ظهر لأول مرة كفنان منفرد في 22 نوفمبر 2019، وهو لم يشارك في أي أنشطة أو عروض لسوبر جونيور منذ عام 2015.[2]

أشهر أغاني فرقة سوبر جونيور

  • أغنية Super.
  • أغنية Sorry Sorry.
  • أغنية lo siento.
  • أغنية Super clap.
  • أغنية House party.
  • أغنية One more time.
  • أغنية Mr.Simple.
  • أغنية Devil.
  • أغنية U.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى