ملخص قصة المسلسل الهندي على قيد الحياة

كتابة: Nesma Mohamed آخر تحديث: 08 نوفمبر 2021 , 17:32

قصة المسلسل الهندي على قيد الحياة

تعتبر الدراما الهندية من الأنواع المميزة والتي أصبحت الملجأ الوحيد للكثير من الأشخاص في عدد كبير من دول العالم، حيث تقدم الدراما الهندية الكثير من المسلسلات والتي تحظى على إعجاب جميع المشاهدين وخاصة الفتيات منهم، ويعتبر مسلسل على قيد الحياة ، من المسلسلات المميزة والتي يتم عرضها لأول مرة في الوطن العربي، وجذب هذا المسلسل الكوميدي الرومانسي الرائع ملايين المشاهدين وخاصة عند عرض أولى حلقاته.

تدور أحداث هذا المسلسل حول فتاة شابة جميلة ومتألقة تدعى كاهاني، والتي تعمل بمهنة الرقص في المنطقة التي تقيم فيها، وتحظى هذه الشابة كاهاني بشعبية كبيرة جدًا وخاصة من قِبل شباب ورجال هذه المنطقة، حيث يذهب هؤلاء الرجال يوميًا إلى مشاهدة رقصها في المكان الذي تعمل به.

ترغب هذه البطلة الجميلة والشابة البسيطة في أن تقع في غرام وحب شاب يحبها ويفضلها عن باقي نساء العالم، ويتعامل مع مهنتها في الرقص كأي مهنة أخرى شريفة موجودة في هذا المجتمع، وعلى الرغم من إعجاب جميع رجال وشباب المنطقة بها إلا أنهم جميعًا لا يفضلون الوقوع في حب ها وذلك بسبب عملها في مهنة الرقص وهو أمر مرفوض من قِبل الكثير من الرجال في عدد كبير من المجتمعات.

ينظر جميع الأشخاص في هذا المسلسل  إلى الراقصة على أنها شخص فقد الاحترام والتقدير لنفسه وللأشخاص من حوله، ولذلك تبحث هذه الراقصة الجميلة عن شخص يقع في حبها ولكنها لم تعثر عليه أو تجده، وإنما في المقابل تجد الكثير من الشباب الذين يرغبون في الدخول معها في علاقات غير رسمية أو مُحرمة، ولكنها ترفض هذه العلاقات جميعًا وتحافظ على نفسها رغم هذه المهنة التي تعمل بها.

تتقدم أحداث المسلسل ويُعجب بها رجل أعمال مميز موجود في المنطقة التي تعمل بها، ويطلب منها الزواج ولكن تعرف كاهاني أن هذا الرجل متزوج ولديه أطفال، ومن ثم تحاول الإبتعاد عنه وعدم الإقتراب منه رغم محاولاته الشديدة والمستمرة في الإقتراب منها.

يعرف أخوه بعد ذلك برغبته في الزواج من راقصة واهتمامه الشديد بها، ولذلك قرر أن يتزوج هو هذه الراقصة حتى لا تتدمر أسرة أخيه الأكبر منه، ومن ثم ذهب إليها وحاول التقرب منها حتى توافق على الزواج منه، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ابتعاد رجل الأعمال هذا من الزواج منها، وخاصة بعدما يعرف أن هذه الراقصة تعيش قصة حب مع أخوه الأصغر.

ذهبت الراقصة كاهاني إلى الإقامة في بيت زوجها والذي كان ينفر منها وخاصة بعد إتمام الزيجة، وعلى الرغم من صدمتها بذلك الأمر إلا أنها تعاملت معه بطريقة هادئة وحاولت التقرب من زوجها لتعرف أسباب نفوره منها، وكان هو دائم الصمت ولا يرغب حتى في الحديث معها مثله في ذلك مثل باقي أفراد العائلة والذين كانوا يقيمون معها في نفس المنزل الكبير.

يشاء القدر بعد ذلك أن يعرف زوجها الشاب المميز وجميع أفراد العائلة أن كاهاني هي ابنة هذا المنزل، والتي اختفت منذ حوالي خمسة عشر عامًا، بسبب حادث في السيارة، حيث كانت رفيقة زوجها الوحيدة وحبيبته الأولى أيضًا، ويبدأ المنزل بأكمله بالاعتذار لها عن المعاملة السيئة والطريقة الغير مقبولة منهم على الإطلاق، ولكن كاهاني تتفهم ذلك الأمر وتتعامل معهم بطريقة بسيطة وجميلة.

يطلب الزوج بعد ذلك من كاهاني أن تترك عملها في مهنة الرقص، ولكنها ترفض ذلك الأمر وتشرح له أن هذه المهنة هي سبب رزقها الوحيد وأنها تنفق منها على نفسها حتى لا تحتاج لأي شخص، ولكنه يحاول أن يقنعها بأن هذه المهنة لا تناسبها على الإطلاق وخاصة بعدما أصبحت زوجته، ولكنها ترفض ذلك الأمر وتستمر في مهنتها، إلا أن يحاول أحد الأشخاص في التقرب منها ومن ثم الإعتداء عليها، ليظهر زوجها في الوقت المناسب وينقذها من هذا الموقف الغير مقبول.

ترجع هي إلى منزلها وتعتذر من زوجها وتعتزل هذه المهنة، حيث تساعد زوجها في الكثير من الأعمال المهمة، وتعود الحياة إليها وإلى المنزل التي تعيش فيه، حيث يعم الفرح والاستقرار هذه الأسرة الجميلة والمميزة.

أبطال مسلسل على قيد الحياة

يضم هذا المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم المميزة وهما:

  • النجمة شروتي شارما والتي ظهرت بدور كاهاني أو الراقصة شمشام.
  • النجمة موناليزا في شخصية إيفارتي.
  • البطل راجشير راني في شخصية روبا.
  • ظهرت كريما فيغرات في شخصية شاروخ والدة البطل.

مواعيد عرض المسلسل الهندي على قيد الحياة

يتم عرض هذا المسلسل المميز على قناة ام بي سي بوليوود، حيث يأتي في الساعة الثامنة مساء بتوقيت كلًا من فلسطين والعراق، وفي الساعة السابعة بتوقيت جمهورية مصر العربية، وفي الساعة السادسة بتوقيت الجزائر.

والجدير بالذكر أن المسلسل الهندي على قيد الحياة يتكون من جزء واحد فقط، ولكن يحتوي هذا الجزء على أكثر من تسعين حلقة، وكلها مليئة بالإثارة والحيوية والجمال، ويرجع ذلك إلى أن هذا المسلسل اجتماعي كوميدي ورومانسي أيضًا.

مسلسل على قيد الحياة الهندي

تم عرض هذا المسلسل الهندي وتم الانتهاء منه أيضًا على قناة colors tv  الهندية، ومن ثم قامت قناة ام بي سي بوليوود بالإعلان عنه، وخاصة بعد الشعبية الهندية الكبيرة الذي حققها هذا المسلسل المميز.

والجدير بالذكر أن بلد المنشأ الخاصة بهذا المسلسل الرائع هو دولة الهند، ومن ثم تمت دبلجته إلى العربية حتى يتم عرضه على القنوات العربية المختلفة والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في العديد من دول العالم.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق