أسماء ماركات الساعات الإيطالية

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 15 نوفمبر 2021 , 02:01

أشهر أسماء ماركات الساعات الإيطالية

تعتبر إيطاليا من أشهر الدول المعروفة بصناعة الساعات وفيما يلي أسماء ماركات الساعات الإيطالية المشهورة:

  • Bvlgari

تأسست هذه الماركة الإيطالية الشهيرة في روما عام 1884 من قبل صانع الساعات اليوناني سوتيريوس فولغاريس، أصبحت بولغري مشهورة عالميًا بسلعها الفاخرة وهي تمتلك مكانة عالية في ترتيب ماركات الساعات.

Bvlgari هي علامة تجارية ضخمة وواسعة النطاق تبيع كل شيء من المجوهرات إلى حقائب اليد، فرعها السويسري Bvlgari Haute Horlogerie SA  يصنع كل شيء من الألف إلى الياء إلى المواصفات العالية جدًا.

لدى Bvlgari حالياً أربع مجموعات من الساعات الرجالية أوكتو، بولغاري بولغري واساعات الفاخرة، ولديهم أيضًا العديد من المجموعات للنساء بما في ذلك مجموعات Serpenti و Lucea.

  • Breil

تأسست Breil في ميلانو عام 1939 وهي علامة تجارية عصرية تحمل اسم إحدى البلديات السويسرية، تأسست في ميلانو عام 1939 من قبل Innocente Binda ولا تزال مملوكة لمجموعة Binda Group، وتمتلك العلامة التجارية بعض ساعات الحركة الأوتوماتيكية لكنها تبيع في الغالب ساعات حركة كوارتز يابانية تتراوح أسعارها من 100 دولار إلى 500 دولار.

لا تندرج ساعات Breil في فئة الساعات العالية، ولكن لديها بعض التصميمات المميزة.

  •  Ennebi

تأسست شركة Ennebi في عام 2004 ، وهي تصمم وتصنع “أدوات المعصم والمكتبية” من مقرها الرئيسي في براتو ، إيطاليا، معظم تصميمات Ennebi بدءًا من Fondale مستوحاة من العمل المنجز مع البحرية الإيطالية مما يجعل هذه الساعات اليدوية المصنوعة يدويًا متينة للغاية، ساعات Ennebi كبيرة وبسيطة وصعبة يتم إنتاجها على دفعات صغيرة بتفاصيل فريدة من نوعها.

  •  Filippo Loreti  

على الرغم من أن علامة Filippo Loreti ليست علامة تجارية إيطالية حقيقية من الناحية الفنية ، إلا أنها مستوحاة من الإمبراطورية الرومانية وتشيد بالأسلوب والتصميم الإيطاليين، بدأت هذه الشركة الدولية في عام 2015 بمشروع تموله جماعي حصل على مليون تمويل لأول ساعتها.

كان أحد مبادئ علامة Filippo Loreti التجارية هو جعل الساعات الفاخرة في تكون متناول الجميع ولقد حققوا ذلك بالفعل.

تبدأ ساعات Loreti من حوالي 70 دولارًا أمريكيًا لخط رخام الكوارتز النسائي وتصل إلى 650 دولارًا للإصدار المحدود من Arsenal Black Gold الأوتوماتيكي للرجال.

  • Guccio

أسس Guccio Gucci أيقونة الموضة الإيطالية في فلورنسا عام 1921، وحقق أكثر من 4 مليارات يورو من العائدات في عام 2008، وتعتبر Gucci حوت في صناعة الأزياء، لذلك ليس من الغريب أنهم موجودون أيضًا في سوق صناعة الساعات، مع أسعار تصل إلى بضع مئات من الدولارات، فإن ساعات Gucci أرخص من بعض العلامات التجارية الأخرى في هذه القائمة،وهي من أسماء ماركات الساعات عند الحميضي.

  • Meccaniche Veloci

بدأت هذه الماركة عام 2006 في فيتشنزا من قبل مجموعة من المصممين المبدعين، وكانت تتميز بتصميم الحديث والمختلف وأدخلوا رياضة السيارات إلى عالم ساعات المعصم.

  • Meccaniche Veneziane

Meccaniche Veneziane هي علامة تجارية جديدة من إيطاليا تتميز بحركة ميكانيكية سويسرية خاصة بها، وتمتلك العلامة التجارية حاليًا ثلاث مجموعات هي Redentore و Nereide و Nereide.

تتراوح أسعار هذه الماركة من أقل بقليل من 500 دولار إلى 1500 دولار تقريبًا.

  • Officina del Tempo

أطلق الأخوان روبرتو وجورجيو إميلي ماركة Officina del Tempo وهي مستوحاة من السباقات والإبحار والأعمال التجارية الكبيرة، وتمتلك هذه الماركة عشرة مجموعة رائعة ومميزى.

  • بانيراي 

تعتبر بانيراي من اشهر الماركت الايطالية التي لا يمكن عدم ذكرها، بدأ تصنيع هذه الساعات الفاخرة المعروف باسم Pun-eh-rye في فلورنسا بإيطاليا على يد جيوفاني بانيراي في عام 1860،  بعد أن أصبح موردًا رسميًا للبحرية الإيطالية الملكية طور بانيراي مجموعة من ساعات الغوص التي أنتجتها رولكس باستخدام حركات ساعة الجيب.

انتقلت بانيراي رسميًا إلى سويسرا في عام 1997، لذلك من الناحية الفنية لم تعد علامة تجارية إيطالية، ومن اشهر مجموعاتها و Luminor و Luminor Due و Radiomar .

تبدأ أسعار الساعات في هذه الماركة من 4000 دولار وتصل بسرعة إلى النطاق الإضافي الذي يبلغ 20000 دولار.

  • سلفاتوري فيراغامو

سالفاتور فيراغامو هي شركة أخرى للسلع الفاخرة من فلورنسا، تأسست عام 1928، نظرًا لأنها تصنع مجموعة كاملة من المنتجات الاستهلاكية المختلفة، فلا يمكن أن يكونوا متخصصين في صناعة الساعات، ولكن يستخدمون اتفاقيات الترخيص والشراكات لجعل الشركات الأخرى تصنع الساعات لهم، ولكن بصرف النظر عن عدم وجود عملية التصنيع داخل الشركة فإنهم يصنعون بعض الساعات الإيطالية المميزة.

  • U-Boat

تصنع U-Boat ساعات إيطالية فاخرة كبيرة ، وتم تأسيسها من قبل Italo Fontana بهدف تجسيد رسومات وتصميمات مميزة، وكان ذلك أن Italo من هواة الساعات ولديه الرغبة في تجربة كل من المواد والتقنيات غير العادية.

وتتميز هذه الماركة من الساعات الايطالية بوجود ساعات ذات وجوه كبيرة وحركات سويسرية وتصميمات عتيقة، تحظى ساعاته باهتمام متزايد حتى من خارج عالم هواة صناعة الساعات، وهناك بعض المشاهير الذين يرتدون هذه الماركة مثل توم كروز وديفيد بيكهام.[1]

أنواع الساعات واشكالها

  • الساعات المستديرة

تعتبر علب الساعة المستديرة الأكثر شيوعًا وشعبية، تتميز بالشكل الدائري النموذجي ويتم إنتاجها بواسطة عدد كبير من العلامات التجارية نظرًا لشعبيتها، يمكن أن تكون هذه الساعات للاستخدام اليومي ولكنها تأتي أيضًا بتصميمات أكثر أناقة، تتميز معظم العلامات التجارية بهذا النوع من الساعات.

  • الساعات المستطيلة

تحظى العلب المستطيلة بإعجاب شديد لمظهرها الأنيق، غالبًا ما يتم استخدامها كساعات رسمية أو للمناسبات الخاصة، يتميز مايكل كورس وميشيل وتيسو وهاملتون ونيكسون وسكاجين وبولوفا وسيتيزن بهذا النوع من شكل علبة الساعة.

  • الساعات المربعة 

الساعات المربعة عصرية للغاية وتأتي في العديد من الأشكال المتنوعة، يمكن أن تكون للاستخدام اليومي أو للمناسبات الخاصة، غالبًا ما تتميز بعصابات وميزات فريدة تساهم في طبيعتها العصرية والأنيقة، تتميز هاميلتون ونيكسون وفوسيل وغوتشي وجي شوك وتوري بورش بهذا النوع من شكل علبة الساعة.

  • البيضاوي

تمت تسمية العلب البيضاوية بسبب شكلها البيضاوي، وعادةً ما تتميز بأشرطة أرق من الساعات الأخرى، عادة ما تبدو أنيقة للغاية وراقية وجميلة، هذه الساعات مفضلة لدى الإناث ولكنها تأتي أيضًا في أشكال الرجال المختلفة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى