كيفية اضافة روابط في ستوري انستقرام

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 15 نوفمبر 2021 , 11:46

ستوري الانستقرام هو مكان مخصص لنشر يومياتك التي تنتهي بعد مرور اربعة و عشرون ساعة عليها و يمكن اضافة روابط في ستوري انستقرام و هو أمر سهل ومتاح للجميع ، من خلاله يمكنك مشاركة رابط لموقع الشخصي او رابط لمكان محدد يتماشى مع قصتك و اي يمكن .

يوجد ميزة تسمى Swipe Up و التي تأتي بجانب الصور و مقاطع الفيديو في ستوري انستقرام من خلالها يمكنك اضافة الرابط و وهو يعتبر احدى الملصقات التي يمكن إضافتها إلى القصة .

كم عدد الروابط التي يمكن إضافتها إلى ستوري انستقرام ؟ 

على الرغم أن إدارة انستقرام اضافة ميزة الروابط في ستوري و التي اصبحت ايضا متوفرة في قصص فيسبوك إلا أنها لم تمكن المستخدم سوى من اضافة رابط واحد فقط في كل قصة تقوم بنشهارو بالتأكيد الرابط يختفي مع اختفاء القصة .

كذلك يشترط انستقرام لكي تتمكن من اضافة الرابط الى القصة و كذلك تفعيل ميزة swipe up ان يكون لديك حساب تجاري و كذلك ان يكون لديك على الأقل عشرة آلاف متابع .

خطوات اضافة رابط في ستوري انستقرام 

الخطوات التالية يسهل القيام بها على تطبيق انستقرام الاندرويد او الايفون او الايباد : 

  • قم بفتح تطبيق الانستقرام و تأكد من الحساب و من خلال الصفحة الرئيسية الانستقرام ستجد شريط القصص في الشريط العلوي و من ضمنهم قصتك Your Story قم بالضغط عليه .

  • سينتقل بك الآن إلى تطبيق الكاميرا الخاص بجوالك و تأكد من توافر خيار Story في أسفل الكاميرا .

  • قم بالضغط على زر التصوير من أجل تسجيل القصة الخاصة بك و بعد الانتهاء منها قم بالضغط على رمز الملصق في الشريط العلوي و ذلك من اجل اضافة الملصقات الخاصة بك .

  • سيظهر لك عدد من الملصقات و التي من بينها ملصق باسم Link قم بالضغط عليه .

  • سيظهر لك نافذة تقوم باضافة الرابط بها ثم اضغط على زر Done .
  • الان انت قادر على أن تقوم بتحريك هذا الرابط على القصة في المكان المناسب لك .

  • ثم في الشريط السفلي من الستوري سيكون أمامك خيارين الأول وهو Your Story قصتك و الذي من خلاله ستقوم بالنشر بشكل مباشر الى القصة و الخيار الثاني وهو Close Friends إغلاق الاصدقاء و الذي من خلاله تقوم بتحديد عدد الأصدقاء الذين ترغب في أن يشاهدوا هذه القصة .

ما هي ميزة swipe up ؟

خاصية swipe up هي خاصية التميمي السريع أو خاصية السحب الى الاعلى و التي تعمل حين تقوم باضافة رابط في ستوري الانستقرام و هذه الميزة ستظهر لك من تلقاء نفسها و ذلك حين يكون لديك حساب تجاري على الانستقرام و لديك به على الاقل الى عشرة الاف متابع .

طريقة تفعيل swipe up قبل عشرة آلاف متابع 

كما أوضحنا سابقا فإنك لن تكون قادر على اضافة رابط الى ستوري انستقرام سوى ان يكون لديك خاصية swipe up ولكي تكون لديك هذه الخاصية لابد ان يتوافر لديك عشرة آلاف متابع على الاقل و لكنك قادر على تجاوز هذه الشروط من خلال الخطوات التالية : 

في البداية انت في حاجه ان تقوم بصناعة مقطع فيديو IGTV وذلك من خلال الدخول الى تطبيق الانستقرام و في الشريط العلوي ستجدين شعار IGTV وهو ما يعني انشاء قناة على حساب الانستقرام .

في حالة إذا لم يكن لديك قناة على الانستقرام يمكنك ان تقوم بإنشائها الان من خلال الضغط على زر الاعدادات في الجانب الايمن في شكل ترس ليظهر لك مجموعة من الخيارات والتي نختار منها Create Chanel اضغط عليها .

سيظهر لك مجموعة من المعلومات عن القناة التي ستقوم بإنشائها و عليك الضغط على زر التالي Next بعد الانتهاء سيعود بك مرة أخرى إلى IPTV و قد قمت بالفعل بإتمام عملية الإنشاء للقناة .

الان عليك ان تقوم بإنشاء مقطع فيديو خاص بك من خلال كاميرا الجوال و تقوم بتخزين في المعرض و تطلب من المتابعين الضغط على الشاشة مرة واحدة حتى يظهر لهم الرابط في الشريط العلوي ثم بعد ذلك اطلب منهم ان يقومو بالضغط على هذا الرابط .

عليك أن تراعي أيضا أن مدة الفيديو في قناة IGTV هي فقط 15 ثانية و ليس أكثر من ذلك و بعد الانتهاء من تسجيل مقطع الفيديو قم بالانتقال الى زر IGTV من الشريط العلوي .

سيظهر لك المعرض الخاص بك و عليك ان تقوم باضافة مقطع الفيديو الذي تم تسجيله فعليا ثم اضغط على زر التالي Next .

الان سيظهر لك صفحة لاضافة عنوان مقطع الفيديو و الوصف و يفضل في المقطع ان تقوم باضافة عنوان يحفز المتابعين على الضغط على الرابط بينما في صفحة الوصف عليك ان تقوم باضافة الرابط الخاص بك ثم الضغط على زر الموافقة و النشر .

الان نعود الى الصفحة الرئيسية في الانستقرام ثم نقوم بالضغط على زر Your Story لكي تقوم بتسجيل مقطع الفيديو الذي سيتم اضافته في قصتك و لابد ان تطلب من المتابعين الضغط على زر swipe up ورفع الشاشة إلى الأعلى .

الان قبل نشر مقطع الفيديو في الاستوري ستظهر لك مجموعة من الخيارات في الشريط العلوي و التي من بينها ايقونة الرابط قم بالضغط عليه  سيظهر لك خيار اضافة IGTV قم بالضغط عليها .

سينتقل بك إلى مجموعة مقاطع الفيديو المنشورة على قناتك على الانستقرام قم باختيار مقطع الفيديو الذي تم نشره مسبقا قم نعود مرة اخرى الى ستوري الانستقرام و نقوم بنشر الاسطوري .

الان انت قمت باعدادها كل شيء بشكل صحيح و لكي يكون المتابع قادر على الوصول الى الرابط عليه اولا ان يقوم بالدخول الى ستوري المنشورة و التي تطلب من المتابع فيها أن يقوم بعمل swipe up وحين يقوم بذلك سينتقل الى مقطع فيديو IGTV .

في هذا المقطع انت تطلب من المتابعين ان يقومو بالضغط على الشاشة لكي يظهر لهم الرابط و حين يقومون بالضغط عليه سينتقلون الى الموقع المطلوب في الرابط .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق