معلومات عن الببغاء القرمزي

الببغاء القرمزي (آرا ماكاو) هو الببغاء الكبير من أمريكا الجنوبية بالوان الأحمر والأصفر والأزرق ، وهو عضو في مجموعة كبيرة من الببغاوات المدارية الجديدة تسمى الببغاوات ، الأصلي إلى الغابات الرطبة الاستوائية دائمة الخضرة من أمريكا الجنوبية ، يمتد نطاق تواجده من أقصى الجنوب الشرقي المكسيك إلى الأمازون بيرو ، بوليفيا ، فنزويلا والبرازيل في الأراضي المنخفضة حتى 500 متر (1،640 قدم) (على الأقل سابقا) ما يصل إلى 1،000 متر (3،281 قدم) ، انها عانت من الانقراض المحلي من خلال تدمير الموائل والاصطياد لتجارة الببغاء ، ولكن محليا لا يزال شائع الى حد كبير ، سابقا تراوحت الشمال إلى الجنوب تاماوليباس . فإنه لا يزال من الممكن العثور عليها في جزيرة كويبا ، وهو الطائر الوطني لهندوراس .

الببغاء القرمزي يبلغ حوالي 81 سم في الطول ، على الرغم من أن الببغاء القرمزي يحتوي على نسبة أكبر من الذيل من الببغاوات الكبيرة الأخرى ، متوسط الوزن حوالي 1 كيلوغرام (2،2 £) ، و ريش هي في معظمها باللون القرمزي ، ولكن الارداف وريش الذيل باللون الأزرق الفاتح ، وزيادة الجناح العلوي باللون الأصفر ، الجانبين العلوي من الأجنحة وريش الطيران هي الأزرق الداكن كما هي نهايات ريش الذيل ، و السفلى من الجناح والذيل ريش الطيران هي الأحمر الداكن المعدني مع التقزح اللوني الذهب ، قد يكون بعض الأفراد الخضراء في الأجنحة .

هناك بشرة بيضاء عارية حول العين ومن هناك إلى المنقار ، وترد الريش الصغيرة البيضاء على وجه التصحيح ، الفك العلوي هي في معظمها شاحب في اللون سوداء ، الأحداث لها عيون غامقة ؛ البالغين لديهم عيون صفراء ، وكثيرا ما يخلط مع أكبر قليلا الأخضر الجناحين الببغاء ، والتي لديها خطوط حمراء أكثر وضوحا في وجهه وليس الصفراء في الجناح ، الببغاوات القرمزية تصدر صوت عال جدا ، وارتفاع وأحيانا منخفضة النبرة ، النعيق مبحوح ، الصرير وصرخات المصممة لحمل أميال كثيرة للدعوة إلى مجموعاتهم .

الببغاء القرمزي يمكن أن يعيش ما يصل الى 75 عاما في الاسر ، على الرغم من أن عمره النموذجي أكثر من 40 إلى 50 سنة ، الببغاوات القرمزية تأكل في الغالب الفواكه والمكسرات والبذور ، وهي تتزاوج لمدى الحياة ، الانثى تضع اثنين أو ثلاثة من البيض أبيض في تجويف شجرة . يفقس البيض بعد خمسة أسابيع ، والفراخ ريش من العش حوالي 90 يوما بعد الفقس . ويترك والديهم نحو عام في وقت لاحق . الأحداث تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن الخامسة .

يتواجد الببغاء القرمزي في أمريكا الجنوبية مجموعة واسعة النطاق ويغطي حوض الأمازون ؛ تمتد إلى بيرو شرق جبال الأنديز ، إلى بوليفيا ، و باراغواي ، في أمريكا الوسطى نطاق يمتد من شرق وجنوب المدقع المكسيك و بنما خلال غواتيمالا و بليز ، جزيرة كويبا والنادر فى البر الرئيسى من بنما ، واثنين من المناطق المعزولة على ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا ؛ في الحديقة الوطنية كرارا و شبه جزيرة أوسا دي ، الببغاوات القرمزية تسكن الاماكن المنخفضة الرطبة شبه الاستوائية ، الغابات المطيرة ، وفتح الأراضي المشجرة ، وحواف النهر ، و السافانا .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن طائر الكاتب
طائر الكروان الصحراوي من عائلة الطيور الشمالية
طائر التنام الكبير نوع من انواع طيور تنام الأرض

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *