ما سبب شهرة جاستن بيبر ؟.. وما المرض الذي يعاني منه

كتابة: شيرين السيد آخر تحديث: 28 نوفمبر 2021 , 21:12

من هو جاستن بيبر

ولد جاستن درو بيبر في 1 مارس 1994 في مستشفى سانت جوزيف في لندن، ونشأ في ستراتفورد، وهو من أصول فرنسية، كندية، ولديه ثلاثة أشقاء أصغر منه عن طريق والده، وبدأ الغناء منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره وحصل على المركز الثاني عندما شارك في مسابقة غنائية محلية.

ما سبب شهرة جاستن بيبر

أثناء نشأته أظهر اهتمامًا كبيرًا بالموسيقى وعلم نفسه العزف على العديد من الآلات بما في ذلك الجيتار والطبول والبيانو والبوق، و بدأت والدته باتي مالات في نشر مقاطع فيديو له وهو يعزف ويغني على موقع يوتيوب، ونجحت هذه المقاطع بسرعة في شهرة جايتن بيبر وفي تكوين معجبين ومتابعين ولفتت انتباه وكيل المواهب سكوتر براون. 

وكان سكوتر براون قادرًا على تأمين تجربة أداء مع Usher الذي أعجب ب بيبر وساعده في توقيع صفقة قياسية، وأصبح جاستن بيبر أول فنان يكون لديه سبعة أغاني في مخطط التسجيل الأسبوعي لأول مرة على Billboard Hot 100.

وقد واصل جاستن بيبر ​​إصدار العديد من الألبومات My World 2.0،  Believe ، Journal ، Purpose، علاوة على ذلك إطلاق ألبوم Under the Mistletoe وكان أول ألبوم لفنان ذكر يظهر في المركز الأول على مخطط Billboard 200.

ومع ذلك واجه بيبر عقبة فريدة العديد من مشاهير الجيل المبكر الذين نشأوا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد جعل ذلك المغني وأقرانه في متناول المعجبين والنقد، حيث سمحت وسائل التواصل الاجتماعي للمشاهير بمواجهة كل شيء من الشائعات إلى الحقائق القاسية بشروطهم الخاصة.[1]

ما هو المرض الذي يعاني منه جاستن بيبر

يقول جاستن بيبر إنه يكافح من أجل النهوض من السرير لأنه يعاني من مرض لايم و إيبشتاين بار والقلق المزمن، وقد ذكر إنه تم تشخيص إصابته بـ لايم والقلق المزمن العام الماضي بعد خضوعه لسلسلة من الاختبارات.

ويُطلق على مرض لايم المرض الصامت، ويرجع ذلك إلى صعوبة اكتشاف البكتيريا المسببة لمرض لايم في مجرى الدم، وهو مرض ينقله القراد، ويشار إلى مرض Epstein Barr، أيضًا باسم “mono” وكلاهما مرتبطان بالإرهاق الشديد والألم المزمن والقلق.

ينتشر مرض لايم عن طريق لدغة القراد المصاب، ويمكن تشخيصه إذا كان القراد لا يزال في جلد الشخص، أو تم إزالته مؤخرًا، وإذا تم اكتشافه مبكرًا يمكن علاج الأشخاص من خلال استخدام مضادات حيوية:

  • تعالج المضادات الحيوية العدوى إما بقتل البكتيريا أو تعقيمها
  • تعمل المضادات الحيوية عن طريق تمزيق جدران الخلايا الواقية من البكتيريا الضارة، يبدأون في العمل على الفور ولكن قد لا تشعر بالراحة لمدة 1-3 أيام.

لكن غالبًا ما يصعب اكتشاف أجزاء القراد لأنها يمكن أن تلدغ الأشخاص في مناطق يصعب رؤيتها مثل الإبطين والفخذ وحتى فروة الرأس، لدغات القراد تكون بحجمها صغير، مما يجعل العثور على اللدغات أكثر صعوبة، وبعد التعلق بالإنسان لمدة 36 إلى 48 ساعة يمكن أن ينتقل مرض لايم.

بعد اللدغة سيصاب معظم الناس بطفح جلدي يشبه عين الثور، وغالبًا ما يأتي هذا الطفح الجلدي بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الحمى وآلام العضلات، إذا لم يتم اكتشاف مرض لايم مبكرًا فقد يتسبب في ظهور أعراض تشمل التهاب المفاصل وشلل الوجه وألم الأعصاب وخفقان القلب.[2]

أشهر أعمال جاستن بيبر

-في أكتوبر من عام 2008 تم توقيع جاستن رسميًا على Island Records وبدأ العمل على ألبومه الأول “My World”.

-تم إصدار ألبوم “My World” في 17 نوفمبر، وسبق الألبوم أربع أغنيات فردية “One Time” و “One Less Lonely Girl” و “Love Me” و “Favourite Girl”، وتصدرت جميعها في قائمة أفضل 15 أغنية في الرسم البياني الفردي الكندي، ووصل إلى أعلى 40 في Billboard Hot 100.

-وفي العام التالي أطلق بيبر أغنية “My World 2.0” التي حققت نجاحات كبيرة، وأطلق أيضاً أغنية “Baby” و “Eenie Meenie” و “Somebody to Love”.

-وبعد ذلك أصدر بيبر الفيلم الوثائقي الموسيقي “Never less than” في عام 2011 وحصل هذا الفيلم على أكثر من 73 مليون في شباك التذاكر.

-وفي نفس العام أصدر بيبر ألبومًا بعنوان “Under the Mistletoe” والذي ظهر لأول مرة في رقم 1 على Billboard 200 في نوفمبر.

-وفي نفس الوقت بدأ العمل على ألبومه الثالث الذي تم الكشف عنه بعنوان “Trust”، وتم إصدار أول أغنية منفردة له “Boyfriend” في أوائل عام 2012 وحققت أكبر نجاح له.

-وفي عام 2015 عاد بيبر إلى الساحة عندما ظهر في Jack U aka Diplo و Skrillex ‘s “Where Are U Now”، وقد حققت هذه الأغنية نجاحًا منميزاً، حيث وصلت إلى المراكز العشرة الأولى في Billboard Hot 100. 

-وفي وقت لاحق من العام، أطلق ألبومه الرابع بأغنية What Do You Mean والذي حقق أكبر نجاح حتى الآن، متجاوزًا أغنية Boyfriend لعام 2012، وظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على Hot 100 لتصبح الأغنية 23.

-وأعقب ألبومه “What Do You Mean” الأغنية المنفردة الثانية بعنوان “Sorry” وقد حققت نجاحًا رائعاً بين المعجبين وتصدرت Billboard’s Hot 100، كما احتلت أغنيتها المنفردة الثالثة ، “Love Yourself” ، المرتبة الأولى.

-وأصبح جاستن أول فنان لديه ثلاث أغنيات رقم 1 من ألبوم منذ جوستين تيمبرليك “FutureSex / LoveSounds” في عام 2006.

-وبعد نجاح أغنيته المنفردة الثلاث، حصل فيلم Purpose في 13 نوفمبر 2015 على النجاح النقدي والتجاري، وظهر لأول مرة في رقم 1 على Billboard 200.

-واصل جاستن العمل على الموسيقى بعد “Purpose”، حيث تعاون مع Major Lazer في “Cold Water” و DJ Snake في “Let Me Love You” في عام 2016، وقد حققت الأغنيتان أداءً جيدًا في المخططات الموسيقية. 

-وفي العام التالي انضم إلى Luis Fonsi و Daddy Yankee من أجل إعادة تشكيل أغنيتهم ​​”Despacito” ، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا بين الناس.

-كانت تجربة تعاون جاستن في عام 2017 مع كوافو مغني الراب مميزة في أغنية “I am one”، وقد ظهرت لأول مرة في رقم 1 على Billboard’s Hot 100. 

-إلى جانب إطلاق التعاون شهد عام 2018 انخراط جاستن مع هيلي بالدوين في نوفمبر من ذلك العام، وعندما كان يستمتع بحياته الزوجية حديثًا مع هيلي، توقف المغني عن مسيرته الموسيقية للتركيز على صحته العقلية. 

-وعاد مرة أخرى من خلال تعاونه مع Ed Sheeran بعنوان “I Don’t Care”، وبلغت الأغنية ذروتها في المرتبة الثانية على Billboard’s Hot 100.

الأزمات التي تعرض لها جاستن بيبر

عندما كان يستمتع بنجاحه كنجم مراهق، بدأ في الانخراط في عدد من المشاكل، بعد أن رفعت دعوى قضائية من قبل امرأة تدعي أنه والد طفلها، اتُهم بيبر بالبصق على جاره بالإضافة إلى تهديده في مارس 2013، وبعد شهرين اشتكى أعضاء حي بيبر في كالاباساس بكاليفورنيا من أنه يقود بسرعة كبيرة في منطقة سكنية.

وفي يناير 2014 تم تفتيش منزل بيبر في كاليفورنيا بعد باتهامه بالتعرض على أحد الجيران، وبعد أيام تم القبض عليه للاشتباه في قيامه بسباق الدراج والقيادة تحت تأثير الكحول، بالإضافة إلى ذلك، قد احتل بيبر عناوين الصحف بسبب علاقته مع سيلينا جوميز، وبعد ذلك انفصلا في أواخر عام 2012.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق