تقليل الدهون في منطقة البطن

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 01 أغسطس 2018 , 14:58

الحد من الدهون في منطقة البطن هو الانجاز الاكثر تحديا بالنسبة للكثيرين ، دعونا نلقي نظرة على أهم طرق للحد من الدهون في منطقة البطن
1. الحق في تناول الطعام :
الحد من الدهون في منطقة البطن هو 80٪ عن تناول الغذاء الصحيح . اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، مع المغذيات الكبرى والصغرى الكافية . الأهم من ذلك ، تخطي الوجبات السريعة . أكل الطعام المعد في المنزل . واذا لم يكن لديك الوقت قم بتناول الفواكه أو الخضار النيئة .

2 شرب الماء :
يتم الخلط بين أن العطش ، اوالتعب أو الجوع ، وينتهي الامر بتناول الأغذية السكرية أو الدهنية ، لابد ان تحمل دائما زجاجة مياه ، وتأكد من احتساء المياه على مدار اليوم . تحتاج إلى شرب 6-8 أكواب من الماء ، رغم أن هذا يعتمد على وزنك ، ونمط الحياة . والحساب وفقا لذلك وتأكد من أنك تستهلك ما يكفي من المياه .

3. قل لا للسكر :
السكر هو الشيء الوحيد الذي ينبغي أن يقلل إلى حد كبير ، إن لم يكن حذفت من استهلاكاتك اليومية . هناك العديد من مصادر السكر الخفية ، حتى انها فكرة جيدة لخفض نسبة السكر . استخدام بدائل مثل العسل والسكر النخيل ومستخلص عرق السوس .

4. الحد من تناول الصوديوم :
بالطبع ، تحتاج إلى إضافة الملح إلى طعامك . إلى جانب ملح الصوديوم ، البوتاسيوم لديك و الليمون وأملاح البحر يمكنك أن تستخدمها أيضا ، مضيفا التوابل مثل الفلفل ، وعدد قليل من الأعشاب يساعد أيضا تقليل شرط الملح .

5. فيتامين C :
فيتامين C مهم لإفراز الكارنيتين ، وهو المركب الذي يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة . الى جانب ذلك ، كما أنه يساعد كتلة الكورتيزول ، وهو الهرمون الذي هو التي يفرزها الجسم عندما يكون تحت الضغط . ارتفاع في مستويات الكورتيزول هو السبب الرئيسي للدهون في منطقة البطن .

6. أطعمة حرق الدهون :
هناك العديد من الطرق الطبيعية للحد من الدهون ، الثوم والبصل والزنجبيل والفلفل الحريف ، والملفوف والطماطم والتوابل مثل القرفة والخردل هي بعض من الأطعمة للحد من الدهون . تستهلك بضعة فصوص من الثوم الخام وقطعة 1 بوصة من الزنجبيل كل صباح هو جيد للتمثيل الغذائي للدهون .

7. الماء والعسل :
وجود كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل في الصباح ، هو خيار شعبي لانقاص الوزن . وبالمثل ، هناك العديد من الطرق الأخرى لجند الأطعمة حرق الدهون في النظام الغذائي واحد .

8. تشمل الدهون الصحية :
عند محاولة التخلص من الكولسترول السيئ ، بالإضافة الى الكولسترول الجيد يمكن أن تكون مفيد ، الأفوكادو والزيتون وجوز الهند والمكسرات مصادر قليلة من الكولسترول الجيد .

9. لا تخطي وجبة الإفطار :
يظن كثير من ان تخطي وجبة الإفطار يساعد في فقدان الوزن بسرعة ، على العكس من ذلك ، تخطي وجبة الإفطار هو خطأ كبير . لأنه يزيد الانتفاخ ويدفع جسمك إلى وضع المجاعة ، مفتاح لزيادة الدهون في منطقة البطن .

10. النوم :
النوم الكافي مهم جدا لإدارة الوزن . كل شخص يحتاج 6-8 ساعات من النوم . وفقا لدراسة حديثة ، الكثير من النوم أو عدم وجوده يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن .

دراسات وابحاث :
وفقا لدراسات امريكية حديثة ، لتقليل الدهون في البطن بدلا من العمل لساعات أو الجري على بعد بضعة أميال ، القيام بمجموعة قصيرة من التمارين النشطة مفيد جدا في الحد من الدهون العنيدة . على سبيل المثال ، إذا كنت المشي في حلقة مفرغة ، وزيادة السرعة عشوائيا لبضع ثوان ، ونعود إلى المشي ، كما كشفت أحدث الدراسات ان وجود وجبات صغيرة ومتكررة هو المفتاح للحفاظ على معدل التمثيل الغذائي الصحي ، وهو أمر مهم لإدارة الوزن ، حتى تقلل من حجم وجباتك ويعوض عن ذلك من خلال تناول وجبات خفيفة صحية ، في وجود الفواكه الجافة والمكسرات ، والخضار النيئة أو الفواكه ، ويمكن أن استهلاك أنواع معينة من الزيوت النباتية يخفض دهون البطن

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق