انجازات فؤاد انور مع الشباب و المنتخب و عدد المشاركات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 06 ديسمبر 2021 , 16:25

فؤاد أنور هو لاعب مركز خط الوسط الدفاعي الأشهر في تاريخ السعودية وذلك بعد أن شارك مع صفوف المنتخب منذ أن كان بعمر 16 عام و لمدة عشر سنوات بالإضافة إلى مشاركته مع نادي الشباب لمدة ثماني سنوات وثلاثة قضاها في النصر حصل خلالها على العديد من الألقاب .

انجازات فؤاد انور مع الشباب

  • إجمالي عدد البطولات : 11 بطولة .
  • بطولة الدوري السعودي 3 مرات .
  • بطولة كأس الاتحاد السعودي مرتين .
  • كأس ولي العهد مرتين .
  • دوري أبطال العرب مرة واحدة .
  • كأس السوبر العربي مرة واحدة .
  • كأس الخليج للاندية الابطال .

انجازات فؤاد انور مع المنتخب السعودي 

  • إجمالي عدد الألقاب : 4 القاب .
  • بطولة آسيا تحت 17 عام مرة واحدة في عام 1988 .
  • بطولة كأس العالم تحت 17 عام مرة واحدة في عام 1989 .
  • كأس آسيا مرة واحدة في عام 1996 .
  • كأس الخليج مرة واحدة في عام 1994 .

مشاركات فؤاد انور مع الشباب و النصر

مع الشباب

بداية ظهور اللاعب كانت في عام 1987 و ذلك حين كان ضمن صفوف قطاع الناشئين في نادي الشباب و استمر كذلك إلى أن تم تصعيده الى الفريق الاول في عام 1990 .

بداية من هذا التاريخ شارك اللاعب مع النادي و لمدة 8 مواسم في 289 مباراة سجل خلالهم 48 هدف .

ثم في عام 1999 انتقل اللاعب الى نادي سيتشوار الصيني لخوض التجربة الاحترافية إلا أن لم يستمر مع الفريق وشارك معه فقط في 9 مباريات سجل خلالهم هدف .

مع النصر

في نفس العام أعلن نادي النصر على التعاقد مع اللاعب و الذي استمر بصفوفه الى عام 2001 حتى أعلن اعتزاله ، خلال هذه الفترة شارك اللاعب في 42 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف .

وبالتالي يصبح إجمالي مشاركات اللاعب هو 340 مباراة و اجمالي عدد الاهداف هو 56 هدف .

مشاركات فؤاد انور مع المنتخب السعودي

شارك اللاعب مع جميع صفوف المنتخبات السعودية بداية من منتخب السعودي تحت 16 عام و حصل معه على لقب كأس آسيا حيث خاض معه 13 مباراة ثم بعد ذلك شارك مع المنتخب السعودي تحت 17 عام و حصل معه على لقب كأس العالم .

ثم شارك في 3 مباريات مع منتخب تحت 20 عام وفي عام 1990 أصبح أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب السعودي الأول حيث شارك معه في 95 مباراة سجل خلالهم 12 هدف حتى عام 1998 .

يذكر انه شارك ايضا في منتخب السعودية تحت 23 عام في 8 مباريات سجل خلالهم هدف واحد .

بطولات فؤاد أنور في الدوري السعودي

تمكن اللاعب فؤاد انور من الحصول على لقب الدوري السعودي وذلك خلال أول موسم شارك اللاعب فيه هو موسم 1990-1991 و قد تمكن نادي الشباب من الحصول على اللقب بعد الفوز على نادي النصر بهدف مقابل لاشيء .

ثم في الموسم التالي 1991-1992 حصل ايضا نادي الشباب على اللقب على الرغم من تفوق النادي الأهلي على عدد أكبر في النقاط و لكن المباراة النهائية في بطولة الدوري كانت ما بين الشباب و الاتفاق و الذي انتهى بهدف لكل فريق ثم فاز الشباب من خلال ضربات الترجيح .

و الموسم الثالث و الأخير في الحصول على لقب الدوري كانت في التالي 1992-1993 و في هذا الموسم تفوق ايضا الهلال في عدد النقاط بفارق نقطة و لكن المبارة النهائية بين الهلال و الشباب انتهت بضربات الترجيح لصالح الشباب .

انجازات فؤاد أنور في بطولة الكأس 

حصل اللاعب مع الشباب على اربع القاب من بطولة الكأس منها لقبين في بطولة كأس الاتحاد السعودي و لقبين في بطولة كأس ولي العهد .

كأس الاتحاد السعودي حصل عليها في عام 1988 بعد أن فاز الشباب على الاتحاد بهدفين مقابل هدف بينما في العام التالي 1989 فاز الشباب على نادي الاهلي بضربات الترجيح .

أما بطولة كأس ولي العهد فقد حصل اللاعب على اللقب في 1993 بعد الفوز على على نادي الاتحاد بضربات الترجيح ثم المرة الثانية في عام 1996 بعد الفوز على النصر بثلاث اهداف مقابل لا شيء .

بطولات فؤاد انور الدولية مع الشباب 

أولى البطولات الدولية التي حصل عليها اللاعب مع نادي الشباب كان بطولة دوري أبطال العرب في عام 1992 و البطولة الثانية و هي كأس الخليج للأندية أبطال مرتان .

حيث الأولى كانت في عام 1993 والثانية في العام التالي 1994 و اللقب الأخير كان في بطولة كأس السوبر العربي عام 1996 .

بطولات فؤاد انور مع منتخب السعودية

انضم اللاعب الى منتخب السعودية تحت 17 عام حيث شارك في بطولتين و هما كأس آسيا و كأس العالم وتمكن مع المنتخب من الحصول على اللقبين .

بطولة اسيا تحت 16 عام كانت في عام 1998 و تمك المنتخب السعودي من حصد 7 نقاط في دور المجموعات وفي المباراة النهائية تقابل مع منتخب البحرين وفازت السعودية بهدفين مقابل لاشيء .

ثم في العام التالي 1989 شارك في بطولة كأس العالم تحت 17 عام و المباراة النهائية كانت امام نادي اسكتلندا و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما وتمكن المنتخب السعودية من العودة في هذه المباراة بعد الهزيمة بهدفي .

انتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي بخمسة أهداف مقابل 4 بضربات الترجيح .

أما عن مشاركاته مع المنتخب الاول فقد حصل مع المنتخب على لقب الوصيف في بطولة كأس آسيا عام 1992 والمباراة النهائية في هذه البطولة كانت امام المنتخب الياباني و انتهت بالخسارة بهدف مقابل لاشيء .

ثم في عام 1994 حصل مع المنتخب على لقب كأس الخليج العربي في الدورة الثانية عشر لهذه البطولة بعد أن جمع المنتخب 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الاماراتي .

و في نفس العام تمكن مع المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم 1994 و في هذا العام شارك المنتخب في المجموعة F وصعد الى الدور الثاني و هو في المركز الثاني و في دور الستة عشر خسر أمام منتخب السويد بثلاث اهداف مقابل هدف .

ثم في عام 1996 شارك أيضا مع المنتخب في بطولة كأس آسيا و هذه المرة توج المنتخب باللقب و المباراة النهائية كانت مع المنتخب الاماراتي وانتهت بركلات الترجيح للسعودية .

و اخر البطولات التي شارك فيها كانت التأهل الى كأس العالم لعام 1998 بعد أن صعد الاول على مجموعته و كذلك الاول في التصفيات النهائية .

و في كأس العالم 1998 شارك المنتخب في المجموعة C و خرج بنقطة واحدة منها لم يتمكن من التأهل الى الدور التالي من البطولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: