تمارين تقريب المسافة بين الثديين

كتابة: Rolyan Fallaha آخر تحديث: 08 ديسمبر 2021 , 05:36

تمارين تقريب الثديين

مثلما نعرف أنه يوجد حجم الثدي المناسب لكل عمرحجم الثدي المناسب لكل عمر لذلك يختلف الثدي بشكل كبير من امرأة إلى أخرى، يختلفان على الحجم، اللون، الشكل، والصفات المتغيرة التي ورثتها من الجينات، ولكن بالرغم من ذلك على مدار حياة المرأة فإن الثديين سوف يتغيران ويتطوران باستمرار. تتكون أنسجة الثدي عادةً من الأنسجة الغدّية و الأربطة التي بدورها تمتد من الترقوة إلى الإبط وذلك عبر مركز الثدي (منتصف الثدي)، تنتج الغدد التي تسمى الفصيفصات الحليب الذي يتواجد في الثدي.

يوجد العديد من الطرق التي تجعلك تحققين وتصلين إلى مظهر الثدي الذي تريدينه، فما عليك سوى اتّباع بعض التمارين.

تشمل التمارين التي يجب اتّباعها من أجل تقريب المسافة بين الثديين ما يلي :

  • تمرين الضغط

تمارين الضغط تعتبر واحدة من أهم تمارين الرياضة المهمة للثديين لأنها تعمل على تقوية عضلات الصدر وتقريب المسافة بين بعضهم البعض، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التمرين يساعدك على وصول ثدييك إلى الثبات الذي يجعلهم يبدون أكبر قليلًا.

الذي يميز تمرين الضغط في مساعدة تقريب الثديين بين بعضهم البعض وتقويتهم وإبرازهم بشكل أجمل، هو ممارسة التمرين عند وضع الذراعين على نطاق أوسع من عرض الكتفين. هذا هو السبب الذي يميّزه عن باقي التمارين الرياضية الأخرى للثدي، إن الوضع الأوسع للذراعين له تأثير ومفعول أكبر على الثديين. في هذا التمارين إذا كانت لياقتك لا تسمح لك بممارسة التمرين مع وضع كامل ضغط جسمك على رؤوس أصابعك وكفوف ذراعيك، فيمكنك أن تضعي ركبتيك على الأرض وتمارسي التمرين بشكل طبيعي.

  • تمرين الضغط على الحائط

يعتبر تمرين الضغط على الحائط من أسهل التمارين، لأنه يمكنك ممارسته أينما كنت سواء في المنزل، أو في مكان عملك، وعند ممارسته فأنت لست بحاجة إلى معدات رياضية خاصة من أجل ممارسته ولا يتطلب منك الكثير من الجهد، كل ما عليك فعله من أجل ممارسة هذا التمرين هو : أن تبقي أقدامك على بعد قدمين أو ثلاثة أقدام من الحائط مع وضع راحة يديك ( كفوف يديك ) على الحائط مع المحافظة على مسافة بعد عرض الكتفين بينهما. وقومي بثنى مرفقيك واقتربي من الحائط وثم ارجعي إلى وضع البداية، يمكنك تكرار هذا التمرين عشر مرات أو أكثر.

  • تمرين البلانك

تمرين البلانك أو ما يعرف باسم تمرين اللوح الخشب، يساعدك هذا التمرين على تقريب المسافة بين ثدييك مع بناء عضلات الصدر، عند ممارسة هذا التمرين يجب أن تحافظي على وضع جسمك المماثل لأقصى وقت ممكن. هذا التمرين مناسب جدًا لثدييك كما أنه يعتبر من التمارين الرياضية الممتازة للبطن و الظهر والكتفين. عند ممارسة هذا التمرين كل ما عليك فعله هو : أن تمارسي وضعية البلانك مع وضع الرأس و الرقبة في وضع محايد، و وضع يديك تحت كتفيك. قومي برفع يدك اليمنى و قدمك اليمنى مع بعض لمدة خمس ثواني على الأقل، ثم قومي بالتغيير إلى يدك وقدمك اليسرى واتّبعي نفس الخطوات. يمكنك تكرار هذا التمرين عشر مرات على الأقل.

تمرين الكوبرا يعتمدوه أغلب محبين اليوغا لأنه يعتبر تمرين مثالي ومناسب لإحماء الجسم في الصباح، تمرين الكوبرا له تأثير كبير على جسمك بشكل عام وثدييك بشكل خاص حيث يساعد على تقريبهم وتنشيط جميع عضلات الصدر. كل ما عليك فعله هو أن تقومي بالاستلقاء على بطنك مع تمديد ساقيك مع التأكد الكامل أن الجزء العلوي من ساقيك هو على الأرض تمامًا. ضعي يديك تحت كتفيك مع ثني المرفقين. ابدأ برافع رأسك و صدرك عن الأرض مع سحب كتفيك للخلف وحاولي فرد ذراعيك قدر المستطاع. حاولي أن تحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية كأقصى حد.

  • تمرين رفع الاكتاف

بالرغم من أن هذا التمرين بالذات هو مخصص للأكتاف، إلّا أنه له تأثير مناسب لثدييك، كل ما ستحتاجينه هو أثقال تكون بوزن 4 أرطال لكل يد و قومي بالوقوف مع المباعدة بين قدميك بمقدار عرض الكتفين، ارفعي ذراعيك للأعلى بحيث تكون الذراعين موازية للأرض، و من ثم حاولي جعل الأوزان أقرب إلى بعضها البعض أثناء رفعها باتجاه الأعلى و أعيدي ذراعيك إلى وضعية البداية، يمكنك تكرار هذا التمرين 12 مرة كحد أقصى.[1]

الأسباب التي تؤدي إلى تغيير شكل الثديين

إن أسباب تباعد الثديين  يؤدي إلى تغيير شكل الثديين بشكل عام سواء الترهل أو التباعد أو أي أسباب أخرى، هو مرور الوقت. يعانين بعض النساء من مشكل في الثدي كالترهل و التباعد بين الثديين. يوجد عدة عوامل تؤدي إلى تغيير شكل الثديين، تشمل هذه الأسباب ما يلي :

  • الحمل المتعدد: يؤدي الحمل المتعدد إلى التمدد في الأربطة التي تقوم بدعم ثدييك، لأنه بشكل عام تصبح ثقيلة أثناء دعم طفلك بالحليب.
  • التدخين: يتسبب التدخين في الترهل لثدييك وفقدان مرونة الجلد مع مرور الوقت.
  • فقدان الوزن الشديد: يؤدي فقدان الوزن الشديد إلى ترهل و تباعد بين الثديين وتغيير في شكل و مظهر الثدي.
  • زيادة الوزن: إن زيادة الوزن تسبب التمدد و الترهل لأنسجة الثدي.
  • انقطاع الطمث: إن انقطاع الطمث يسبب تغييرات هرمونية تؤثر بدورها على الجلد و مرونته.

علاقة الثديين بالتغذية و النظام الغذائي

يساعد اتّباعك لنظام غذائي متوازن وصحي على تغذية بشرتك أيضًا و إبقاءها صحية و مرنة على قدوم السنوات. كما أنه من المهم أيضًا الحفاظ على وزن مثالي للجسم حيث يؤدي زيادة الوزن إلى الضغط على أنسجة البشرة بالتحديد، ويؤدي زيادة الوزن إلى زيادة وزن الثديين أيضًا، مما قد يؤدي إلى الترهل.

إن الأهم من ذلك كله هو شرب كمية وفيرة من المياه طوال اليوم والمحافظة على بقاءك رطبًا، يساعد الماء على مد كل شيء في الجسم، كما أن الشرب الكافي من المياه يحافظ على بشرتك و يقوي أنسجة الثدي بشكل عام.

علاقة وضعية الجسم بالثديين

تساهم بعض الوضعيات في ترهل أو تباعد ثدييك، هذه الوضعيات السيئة تزيد الضغط و التوتر على أنسجة ثدييك ويؤدي ذلك إلى الترهل.

إن الوضعيات الصحيحة التي يجب أن تقومي باتّباعها تساعد في تعليم جسدك أن يقوم باتخاذ المواقف الصحيحة أثناء قيامك بالحركة حيث حينها يتم وضع أقل قدر ممكن من الضغط على الأربطة والعضلات الداعمة لثدييك.

بالإضافة إلى ذلك فإن حمالة الصدر تقدم لك دعمًا إضافيًا من خلال التقليل من الضغط على  الأنسجة التي تقوم بدعم ثدييك.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: