ما هي الملابس والألوان التي تجذب الرجل

كتابة: علا علي آخر تحديث: 12 ديسمبر 2021 , 07:06

ألوان تلفت انتباه الرجل

إننا جميعًا ننظر ونميل بصريًا، بمعنى أننا يمكننا أن نعجب بأشياء أو أشخاص بمجرد النظر ، وخاصة الرجال الذين يجذبهم النظر أكثر من النساء ، وقد يصف البعض بأنهم ضحلون جدًا بسبب ذلك، لكن في الواقع هذه هي طبيعة جميع الرجال، ولذلك فإن الملابس والألوان قد تجذب من أكثر الأمور التي تتجذب الرجل عند النظر للمرأة للوهلة الأولى.

اللون الأحمر

الأحمر هو لون القلوب كما يقولون، فدائمًا ما نجد اللون الأحمر في كل مكان في يوم عيد الحب، وفي اللغة النفسية ، يستحضر اللون الأحمر السلوك الأساسي والبدائي و “متعلق بالتكاثر” في جميع الأنواع وليس البشر فقط، ومن الناحية العادية ينظر إلى اللون الأحمر على أنه رمز للخصوبة.

أيضًا الأحمر هو لون النار والدم ، وغالبًا ما يرتبط بشفاه حمراء أو بويلات الحرب، وكلاهما يخلق ردود فعل عاطفية قوية ورابطًا لا يمكن كبحه في كثير من الأحيان لدى الرجال.

 لذلك فإن اعتبار اللون الأحمر، أكثر الالوان جاذبية  أمر بديهي.

ومع ذلك لم يتم عمل تجارب أو أبحاث تؤكد أو تنفي تلك الفكرة في السابق، لكن مؤخرًا أثبت بحث قامت به جامعة روتشستر أن اللون الأحمر هو بالفعل اللون الأكثر جذبًا للرجال.

تم إجراء التجربة من قبل اثنين من علماء النفس الذين قاموا بقياس استجابات الرجال لصور النساء بملابس مختلفة الألوان وأيضًا في صور مؤطرة بحدود مختلفة الألوان.

وفي معظم الحالات ، صنف الرجال صور المرأة نفسها على أنها أكثر جاذبية ومرغوبة بشكل ملحوظ إذا كانت ترتدي اللون الأحمر أو ظهر وجهها في إطار ذو حدود حمراء، وصنف نفس المرأة على أنها أقل جاذبية عند ارتداء ألوان مختلفة.

وفي تجميع نتائج البحث التي توصلوا إليها، ذكر علماء النفس وراء تجربة الألوان أنهم لم يشعروا أن هذا التفضيل للون الأحمر كان مجرد تكييف اجتماعي للبشر فقط، فاللون الأحمر هو اللون المفضل لدى الذكور حتى من غير البشر.

ومع ذلك لا ينصح الخبراء الأنثى أن تبالغ في استخدام اللون الأحمر، فمن غير الممكن أن تقوم السيدة بارتداء فستان أحمر وفي نفس الوقت وضع لون شفاه أحمر وطلاء أظافر أحمر مع صبغ الشعر باللون الأحمر، فهذا كثير وقد يلفت النظر لكنه لن يكون جذاب.

وبالنسبة للألوان الأخرى المفضلة لمعظم الرجال فهي الأزرق والأسود والأخضر.[1]

لون البشرة الجاذب للرجال

أثبتت معظم الأبحاث واستطلاعات الرأي أن معظم الرجال يميلون للسيدات من أصحاب البشرة الفاتحة أكثر من البشرة الداكنة.

أيضًا هناك أمور أخرى تجذب الرجل في المرأة مثل الصحة الجيدة، وبالرغم من أن هذا غريب إلا أن معظم الدراسات أثبتت ذلك.

ملابس تلفت انتباه الرجل

ينجذب الرجل عادة لجسد المرأة، ومع ذلك فإن التعري المفرط قد يكون له أثر عكسي على الزوج،

أي شيء باللون الأحمر

كما ذكرنا فإن اللون الأحمر هو اللون الأكثر جاذبية، لذلك فإن ارتداء أي قطعة بهذا اللون المليء بالعاطفة تجذب الرجل، وقد تكون تلك القطعة مجرد وشاح أو حتى تي شيرت قطني أو أحمر شفاه جيد.

  • التوب الأوف شولدر

إن الفستين أو القمصان بدون الأكتاف من أكثر قطع الملابس التي تجذب الرجل ، حيث أن الرجال جميعًا عادة ما تجذبهم منطقة العنق والكتف والجزء العلوي من الصدر.

إن جميع الرجال يحبون الكعب العالي، ومع ذلك فإن رؤية فتاة ترتدي حذاء رياضي مع لمحة صبيانية خفيفة يعد من الأمور الجاذبة للرجال.

  • سراويل اليوجا

تبرز سراويل اليوجا جمال الساقين لدى المرأة، لذلك تعد تلك السراويل من أكثر قطع الملابس جاذبية.

  • الكعب العالي

إن الكعب العالي دليل دائمًا على الأنوثة، لذلك فإن جميع الرجال يحبون الكعب العالي.

  • الجامبسوت

إن الجامبسوت من قطع الملابس العصرية والتي تناسب أي حدث تقريبًا، وهو أيضًا من أكثر قطع الملابس جاذبية.

  • السراويل القصيرة

السراويل القصيرة أو الشورت يعد من أكثر الملابس جاذبية للرجل.[2]

  • التناير القصيرة

أيضًا فإن التنورة القصيرة من أكثر قطع الملابس التي يمكن أن تجذب الرجل، لأنها تضع التركيز على الساقين.

الفساتين التي يحبها الرجال

إن الفساتين من أكثر قطع الملابس النسائية جاذبية، فهي دائمًا تبرز أنوثة المرأة أكثر من غيرها من الملابس، وتعد الفساتين الحمراء والسوداء القصيرة من أكثر الفساتين الجاذبة للرجل، أيضًا فإن الفساتين عارية الصدر تعطي سحر وجاذبية للمرأة، كما أن الفساتين عارية الظهر من الفساتين التي تلفت النظر وتجذب الانتباه.

ما هي أكثر الألوان الجاذبة للنساء

كما تهتم النساء بلفت الانتباه، يحب أيضصا معظم الرجال الظهور بمظهر قوي وجذاب، وبعد عمل عدة استطلاعات رأي وجد أن هناك بعض الألوان، تكون جاذبة أكثر من غيرها، وبالرغم من أن بعض تلك الألوان غير متوقع إلا أن الأبحاث أثبتت أنها بالفعل تجذب الكثير من السيدات.

كما أن الأبحاث أثبتت أن تفضيلات الألوان بالنسبة للنساء تختلف حسب العمر، لكن بوجه عام فإن76٪  من النساء يفضلن الألوان الدافئة في الرجال ، 56٪ يفضلون الظلال الأكثر برودة مثل الأزرق وعائلته.

  • الأحمر

المفاجأة أن الأحمر أيضًا هو أحد الألوان البارزة التي تجذب النساء وبالرغم من أن هذا غريب إلا أن الأحمر يرمز للقوة والصحة الجيدة والمال والوضع الاجتماعي والعاطفة.

ويمكن أن يعزز اللون الأحمر ثقة من يرتديه، مما يجعله بدوره أكثر جاذبية للنساء أيضًا.

وفي دراسة أجريت عام 2010 حول سيكولوجية اللون ، كانت النساء أكثر انجذابًا جنسيًا إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر أكثر من اللون الأزرق أو الأخضر.

يدعم تحليل جامعة روتشستر للدراسة ذلك ويشرح أن تفضيل اللون الأحمر هو استجابة بيولوجية وثقافية.

فمن الناحية الثقافية يرتبط اللون بالصين القديمة واليابان وأفريقيا جنوب الصحراء وروما، أما من الناحية البيولوجية ، يمكنك رؤية تأثير الألوان الزاهية في طقوس التزاوج حتى في عالم الحيوان.

  • البنفسجي

 أظهر استطلاع للرأي تمت مناقشته في Medical Daily أن ينجذبن للرجل الذي يرتدي قطعة من الملابس البنفسجية.

  • الأسود

في نفس استطلاع الرأي الذي قامت به مجلة ميديكال ديلي أتي اللون الأسود في المركز الثاني بعد البنفسجي.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى