كيف تعرف ان شخص معجب بك ؟ .. عن طريق علم النفس

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 12 ديسمبر 2021 , 20:12

هل تبحث عن علامات حول إعجاب شخص ما بك؟ لا تقلق، هناك علامات مبنية على علم النفس تساعدك على معرفة إذا كان هناك شخص معجب بك، عندما يقابل شاب فتاة او العكس، لا يمكنه معرفة إذا كانت الفتاة معجبة به ام لا لذلك يحاول ان يقوم بتفسير ادق التفاصيل والعلامات، او العكس، لكن لا داعي للقلق، هناك بعض العلامات البسيطة الدالة. [2]

العلامات الدالة على ان الشخص معجب بك

يقوم بالاقتراب منك

لا يسمى الانجذاب بهذا الاسم عن عبث، عندما يكون شخص ما منجذب إليك، فإنه دون شعور يخترق مساحتك الشخصية.

في حال كان الشخص الذي انت معجب به يجلس دائمًا بالقرب منك، على الرغم من وجود العديد من الاماكن المريحة الاخرى او انه يشعر بالراحة عندما يقترب منك في مناسبة اجتماعية دونًا عن الاشخاص الآخرين، فإن هذه العلامة تعد علامة جيدة، اما في حال جلوسه بالقرب منك بشكل وثيق حتى يتلامس جزء من الاكتاف، الذراعين او الساقين او اي جزء اخر من الجسم، فإن هذه العلامة تعد علامة قوية تدل على الاعجاب.

الانحناء باتجاهك

هذه النقطة قد تكون توسع للنقطة الاولى، في حال كنت محاطًا بجماعة من الناس وكان الشخص الذي انت مهتم به يبدي علامات الاهتمام الشديدة لما تقوله او تفعله، فقد يعني هذا ان هذا الشخص مهتم بك.

وفقًا لعلماء النفس، هذه العلامة تعد من العلامات غير اللفظية، الامر الآخر ان هؤلاء الاشخاص يميلون لإزالة كل حاجز بين الشخص الذي يحبونه وبين انفسهم، هذه الحواجز يمكن ان تكون عبارة عن اشياء ملموسة مثل المحفظة، او كرسي او الحواجز العاطفية مثل حواجز الكلام وحتى الحواجز غير الملموسة مثل المساحة المفتوحة بينهم وبين شركائهم.

التقاء العينين

كل شخص يعرف ان التقاء العينين لفترة طويلة يشكل نوع من الانجذاب، في حال وجدت هذا الشخص ينظر مطولًا إليك، مرارًا وتكرارًا، فإن ذلك يشير إلى نوع من الانجذاب او ببساطة وجود شيء ما على وجهك.

ومن الادلة التي تؤكد إعجاب شخص ما بك عن طريق القيام بما يلي

  • التقاء العينين معًا
  • النظر إلى الوجه لمدة اربع ثوان
  • حساب هذه الثواني الاربع في الذهن
  • النظر بعيدًا لبضع ثوان ثم النظر مجددًا إلى الشخص.

في حال استمر الشخص بالنظر إليك لعدة ثوان ثم احمرت وجنتيه فإن هذه علامة جيدة، على الجانب الآخر، في حال قام هذا الشخص بإلغاء التواصل البصري بدون سبب محدد، او في حال اهتم الشخص بامر آخر او انشغل بشخص آخر، فهذا يعني ان هذا الشخص يمكن ألا تكون مشاعره تجاهك هي مشاعر انجذاب.

يجب الانتباه للحواجب

يجب الانتباه لحواجب الشخص، في حال رفع حواجبه لبضع ثوان، فهذا يعني انه مهتم بك، حتى لو كانت هذه الحركة لعدة ثوان فقط، وهذا ما يسمى بالوميض.

الوميض هو حركة لا إرادية بسبب إطلاق الدوبامين، وهو هرمون يتم إطلاقه عند رؤية شخص انت معجب به، هذا الهرمون هو نفسه المسؤول عن وجود الفراشات في المعدة عند النظر إلى شخص تحبه.

توسع الحدقة

هذه هي النقطة الثالثة في القائمة وهي مرتبطة بالعينين، وذلك لان العينين هما البوابة من اجل اختراق روح الشخص، من الحقائق المثبته ان حدقتي الشخص يمكن ان تزيد حتى 3 مرات في الحجم مما كانت عليه حتى رؤية شخص تحبه، هذه الظاهرة تحدث فقط حتى يتمكن الشخص من رؤية من يحب بوضوح اكبر.

لسوء الحظ، تحليل عيني الشخص ليست بالمهمة السهلة التي يمكن تجربتها، في حال كان الشخص يملك عينين بلون فاتح، فإنه هذه المهمة تكون اسهل نسبيًا. [1]

التصرف بغرابة امامك

هل لاحظت ان الشخص الذي امامك يتصور بغرابة عندما يكون بالقرب منك، هل يبدو ان هذا الشخص لا يعرف ماذا يقول عندما يكون بالقرب منك، هذا يعني ان وجودك بالقرب منك ادى لصعوبة في التصرف بطريقة طبيعية امامك، كما ان هذا يعني ان الشخص اراد ان يظهر بافضل شكل ممكن امامك لكن لسوء الحظ لم ينجح هذا الامر، وهذا الامر سوف يحدث في كل مرة يكون هناك شخص معجب بك دون ان يعترف بذلك. [2]

لمسات خفيفة

غالبًا ما يرغب الناس في الاقتراب من او لمس الشخص الذي يحبونه، هذه اللمسات الخفيفة لا تعني وجود دافع جنسي للشخص، لكنها يمكن ان تعني ان هذا الشخص يستمتع بصحبتك ولديه اعجاب بك.

يلاحظ عمومًا ان النساء يميلون عادةً للمس الذراع او الكتف للشخص الذي يشعرون بانجذاب نحوه، بينما الرجال يقومون بالتعبير عن اعجابهم عن طريق الانخراط في انشطة مسلية مع النساء الذين يشعرون باعجاب نحوهم.

اللمسات الخفيفة قد تكون من اشد العلامات على اعجاب الشخص بك، في حال قمت بلمس الشخص بشكل منتظم ولم يبدي الشخص الآخر اي اعتراض فهذا يعني انه على الاغلب يبادلك نفس المشاعر، على الجانب الآخر، في حال ابتعد الشخص عند لمسه هذه اللمسات الخفيفة، فهذا يعني انه غير مهتم بك.

اتجاه القدمين نحوك

اتجاه القدمين بعد واحدة من علامات الاعجاب التي يمكن كشفها من خلال قراءة لغة الجسد، وهي واحدة من العلامات الغريبة لكنها من العلامات القوية لاعجاب شخص ما بك.

هذه العلامة تعد ايضًا من العلامات البدئية للإعجاب، في حال كان هناك مجموعة من الناس وكان الشخص الآخر يتحدث مع ناس آخرين، وكانت قدميه موجهة نحوك، فهذا يعني انه يريد ان يجذب انتباهك دون وعي، وهذه العلامة تشير إلى ان هذا الشخص يبادلك الاهتمام.

ملاحظة موقعه بالنسبة لك

من وجهة نظر علم النفس، في حال كان الشخص الذي انت مهتم به يمشي امامك او قبلك فإن هذه تعد من العلامات على ان الشخص غير مهتم بك ويهتم بنفسه بدلًا منك، على الجانب الآخر، الشخص المهتم بك او منجذب إليك، يمشي إما بجانبك او يتأكد من انك تمشي امامه.

الاهتمام بتفاصيل حياتك اليومية

كيف تعرف ان شخص معجب بك؟ هل الشخص او الفتاة الذي تفكر به الآن وأنت تقرأ المقالة مهتم بحياتك الشخصية؟ هل يريد هذا الشخص ان يعرف اكثر حول عائلتك، جذورك، وصفاتك الإيجابية وصفاتك السيئة؟  في حال كانت الإجابة نعم، فإن هذه من اهم العلامات التي تشير على إعجاب الشخص بك.

من الطبيعة البشرية ان الشخص يريد ان يعرف كل شيء حول الامر المهتم به ويريد الاقتراب منه، وبغض النظر عن الشخص الذي انت مهتم به، هناك دائمًا شخص آخر يحاول ان يعرف كل شيء عنك، او يهتم بحياتك الشخصية بشكل زائد، هذا الشخص من المحتمل جدًا ان يكون معجب بك، حتى لو كان هذا الامر مزعج بالنسبة إليك. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى