قصة انمي ترتيب الملوك .. Ousama Ranking

كتابة: علا علي آخر تحديث: 13 ديسمبر 2021 , 07:49

نبذة عن مسلسل انمي ترتيب الملوك Ousama Ranking

قصة مسلسل انمي ترتيب الملوك Ousama Ranking هي أحد القصص المأخوذة عن إحدى قصص المانجا اليابانية التي تحمل نفس الاسم، للمؤلف والرسام Sōsuke Tōka، وهذه القصة تم نشرها في عام 2017م على الإنترنت، وتم طباعتها في مجلدات مصورة منذ عام 2019م.

تم تحويل القصة لمسلسل أنيمي عام وهو من المسلسلات التي لاقت نجاحًا  كبيرًا حيث أن الشخصيات في المسلسل لها أبعاد غير متوقعة، فمعظم الشخصيات ليست كما يبدو من الوهلة الأولى.

شخصيات مسلسل ترتيب الملوك

البطل بوجي Bojji

هو ابن الملك الضعيف الذي يطمح أن يكون ملكًا لكنه مقيد بعدة حواجز أولها جسده الضعيف نسبيًا مقارنة بما كان متوقعًا من والديه العملاقين وأيضًا حجمه الصغير وإعاقته السمعية ومع ذلك ، لا يتخلى بوجي عن حلمه بأن يصبح يومًا ما ملكًا عظيمًا، وبغض النظر عن عدد المرات التي يسقط فيها، يستيقظ الرجل الصغير دائمًا من كبوته، ويرفض الاستسلام وهذا هو ما يكسبه دعم الأشخاص الرئيسيين في رحلاته.

الملك بوس Boss

هو ملك من ملوك العمالقة، وقد عقد اتفاق مع الشيطان ليحصل على القوة والملك، وفي المقابل ضحى بابنه الأكبر بوجي ليولد معاق وصغير الحجم جدًا بالرغم أن والديه من العمالقة، ثم يقوم باحتلال جسده ابن الأصغر ديدا حتى يعود للحياة مرة أخرى.

الظل كاجي Kage

الذي يتضح من الأحداث أنه تحول إلى لص تحت وطأة ظروف قاسية، ويقرر أن يصبح ظل بوجي نفسه، وتحاول أن تستعيد ابنها في وقت لاحق بعد أن قام والده بتلبس جسده.،

دايدا Daida

هو أخو بوجي الأصغر لكنه أقوى وكان يعتقد أنه يستحق أن يكون الملك لكن لجنة اختيار الملوك رفضته ورأت أنه لن يصلح ليكون الملك محل والده، لكنه يعقد صفقة مع مرأة مسحورة لجعله، أقوى شخص في المملكة، لكنها خدعته وكانت الطقوس في الواقع هي إعادة إحياء لوالده لكن في جسد دايد.

زوجة الأب الملكة هيلنج Queen Hiling

وهي تبدو من أول وهلة أنها شريرة وتريد أن تنصب ابنها ملكًا بدلًا من بوجي، لكنها في الحقيقة كانت ترعاه منذ وفاة والده وعملت على شفاؤه عدة مرات، وتحاول حمايته.

قصة انمي ترتيب الملوك

يروي المسلسل قصة أخوين من أبناء ملك من ملوك العمالقة أحدهما قوي والآخر ضعيف وأصم وأبكم لكنه طيب وذكي، يتنافسان على وراثة عرش والدهم وينتظران حكم لجنة تصنيف الملوك.

الابن الأكبر للملك بوجي هو في الواقع  صبي صغير جدًا بالنسبة لوالده العملاق، وكان يحلم بأنه سيرث العرش ويحكم مثل والده، لكن جميع من في المملكة كانوا يسخرون منه بسبب ضعفه الشديد وعدم قدرته على التحدث.

وكان بوجي وحيد ليس له أصدقاء، وفي أحد الأيام تعرف على أول صديق له وهو مخلوق الظل ويسمى كاجي، حيث كان يحاول سرقته، وقد طلب من بوجي خلع ملابسه، وقد أدرك بوجي أن الظل يفهمه حتى بدون أن يتحدث معه، فأعطاه بوجي الملابس وهو سعيد، وقد عاد للقصر وهو عاري فتعرض لسخرية الجميع.

ومع ذلك يذهب في اليوم التالي للقاء كاجي ويعطيه ملابسه وهو سعيد أيضًا، فيتعجب كاجي لكن بوجي يخبره أنه سعيد لأنه وجد شخص يفهمه أخيرًا، وهذا يؤثر في كاجي ويصبح صديق مقرب من بوجي.

ويقرر الأب أن يكلف أقوى مبارز في المملكة ليدرب ابنه بوجي ليصبح قويًا، لكن المدرب يرى أن بوجى لن يكون قويًا أبدًا، ثم يأتي ديدا ويتحدى المدرب، ويقوم بضربه فيتقدم بوجي ويتحدى أخيه وسط سخرية من حوله، لكن بوجي ينجح في تجنب جميع ضربات أخيه وسط ذهول الحاضرين، لكن المدرب يطلب من بوجي أن يقاتل كما علمه، فتكون النتيجة أن ديدا أوسع بوجي ضربًا.

يرقد بوجي وهو مصاب وحزين بسبب ما قاله الناس عنه، فيتسلل صديقه كوجي إلى غرفته ويحاول أن يواسيه، يسعد بوجي بتلك الزيارة ويحاول إعطاؤه ملابس لكن كوجي يرفض ويخبره أنه يريد الاطمئنان عليه فقط، لكن أثناء خروج كوجي من القصر يتم القبض عليه، بواسطة الحارس.

في الصباح يموت الملك وأثناء موته يخرج منه شيطان مخيف ويراه بوجي، وبالرغم من أن والد بوجي قد أوصى أن يصبح ابنه بوجي الملك، إلا أن اتباعه قد اجتمعوا مع الملكة، واختاروا ديدا ليكون الملك والوريث لعرش أبيه لأن بوجي ضعيف ولا يصلح أن يكون الملك .

يحزن بوجي بشدة، ويعرف أن صديقه الظل في السجن فيطلب من الحارس أن يخرجه من السجن، لكنه يعرف أن كاجي قد ذهب بعيدًا في رحلة طويلة، فيقرر بوجي أن يبحث عن صديقه، ولكن زوجة أبيه ترفض لأنها تخشي عليه.

لكنه يصر ويحاول الهرب فيصاب وتعالجه زوجة أبيه، وفي النهاية توافق على ذهابه وتطلب من حارسين أن يصاحباه في رحلته.

عندما تصل لجنة ترتيب الملوك تقرر أن ديدا لا يصلح أن يكون ملك لأنه ضعيف، فيغضب ديدا.

في الغابة يقابل بوجي شخص غريب يعيش على اصطياد الحيوانات ويقدم بعضها لسحابة غامضة تغطي الغابة كل مساء، وهو يرتدي تاج لأنه كان أحد الملوك الذين حصلوا على التصنيف الأول في ترتيب الملوك، ولا سوف يكشف هذا الشخص أن جميع من حصلوا على التصنيف الأول قد اختفوا.

يكتشف كوجي أن مدربه والذي كان أحد حراسه يحاول أن يقتله بالاتفاق مع أخيه ديدا، ويقوم بإلقاؤه في حفرة تؤدي لبوابة الجحيم، ثم يكتشف أن كاجي صديقه داخل حقيبته ولم يبتعد عنه أبدًا وأن الحارس هو من طلب منه أن يتبعه في السر، لأنه يعتقد أن هناك مؤامرة تحاك ضده.

ويخبره أنه يحمل رسالة من الحارس إلى شخص يستطيع أن يجعله قوي، لكن عليهم التوجه إلى أخر بوابة الجحيم، وبالفعل يذهبان إلى هناك، ويقابلان هذا الشخص، فيأخذ من كوجي كل النقود التي يمتلكها ويبدأ في تدريب بوجي.

أما ديدا فقد رأى في منامه أنه قام بفتح صندوق باندورا وأن قوى الشر خرجت من هذا الصندوق، وحاولت أن تأخذه لكن بوجي يظهر ويحاول الدفاع عنه، وتخبره والدته أن بوجي هو منقذه.

فيذهب ديدا مسرعًا لمرآته المسحورة ويخبرها أنه يريد قوة والده على الفور، فتبدأ المرأة في ترتيب الطقوس، لكن ديدا يكتشف أنه قد وقع في الفخ.

تقوم المرآة بإعادة روح الملك بوس في جسد ديدا، ويكتشف ديدا أيضصا الاتفاق الذي عقده والده في السابق مع الشيطان، وأنه هو السبب في كون أخيه بوجي صغير وضعيف بعد أن ضحى أبيه به، وتقبع روح ديدا في الظلام في انتظار أن يخلصه بوجي كما أخبرته والدته في الحلم.[1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى