مميزات هواوي ميش 3 و 7 وطريقة التشغيل والسعر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 19 ديسمبر 2021 , 08:00

حين تفكر في اقتناء راوتر واي فاي للاتصال بالانترنت سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها فإن أجهزة هواوي هي الأكثر كفاءة و انتشارا في هذا المجال ولذلك فإننا اليوم سنتحدث عن جهازين من انتاج شركة هواوي هما الافضل بين كل الاجهزة في الوقت الحالي و هما هواوي ميش 3 واي فاي و هواوي ميش 7 .

ما هي اجهزة هواوي Mesh ؟

هي عبارة عن مجموعة من أجهزة الاتصال بالانترنت الهوائية المتعددة و التي تقوم بوضعها في منزلك بشكل متفرق و تقوم بالربط مع بعضها البعض للحصول في النهاية على شبكة انترنت واي فاي واحدة منتشرة في جميع أنحاء المنزل و بنفس القوة .

فكرة هذه النوعية من الاجهزة انك اذا كنت تقطن في فيلا مثلا او منزل مكون من طابقين هنا تكون المشكلة ، فإذا قمت بوضع الراوتر في الطابق السفلي ستكون اشارته ضعيفة للغاية او ربما لن تصل من الاساس الى الطابق العلوي .

و بالتالي انت لست في حاجة للحصول على مقوي الشبكات و الذي يطلق عليه اكستندر خاصة وان هذه الأجهزة كان كل منها يأتي باسم شبكة مختلفة عن الأخرى مما يعني ربط خاطئ في بعض الأحيان مع الاجهزة .

مميزات هواوي ميش 3 و 7 

هو الجيل الجديد من إصدارات الراوتر التابع لشرك هواوي و المميز انك قادر على أن تقوم بشراء وحدة واحدة فقط من هذا الراوتر او وحدتين أو ثلاث وحدات على حسب سعة حجم المنزل لديك .

جهاز ميش 3 قادر على توفير منه حتى ثلاث قطع في حين ان جهاز ميش 7 لا يأتي سوى قطعتين فقط و لكن قدرته أعلى .

واي فاي 6 بلس مساحة تغطية جبارة

ربما تكون هذه هي الميزة الأكبر في الجهاز و هو الدعم لشبكة واي فاي 6 بلس المنزلية ما يعطي تغطية اقوى حيث جهاز ميش 3 يوفر تغطية تصل إلى 2000 قدم مربع وهو ما يساوي 185 متر مربع لكل قطعة واحدة .

و بالتالي في حالة اقتناء وحدتين فهذا يعني أنك قادر على تغطية 370 متر مربع و في حالة اقتناء ثلاث وحدات هذا يعني تغطية 555 متر مربع  و هذا يعني القدرة على تغطية مؤسسة كاملة و ليس منزل فقط .

في حين ان جاز ميش 7 و الذي يعتبر هو الاقوى يعطي تغطية مساحة للقطعة الواحدة تبلغ 3000 قدم مربع وهو ما يعادل 278 متر مربع و في حالة الحصول على قطعتين هذا يعني تغطية تصل إلى 557 متر مربع .

مع مراعات ان الحوائط و الجدران ستؤدي بالتأكيد إلى ضعف ايصالا الانترنت لذلك من الأمور الهامة للغاية هي كيفية توزيع هذه الوحدات داخل المنزل أو المؤسسة التي يتواجد بها .

خاصية One Touch Connect

و التي من خلالها تقوم بالربط الانترنت مع الجوال بشكل سريع حين تقوم بتقريب الجوال فقط من جهاز الواي فاي دون أن تكون في حاجة الى ادخال كلمة المرور والبحث عن الشبكة .

خطوات تركيب و تشغيل راوتر هواوي ميش

عملية تركيب الجهاز و تشغيله أمر لا يتطلب الكثير من الوقت و إنما هناك عدة خطوات يسهل القيام بها : 

  • الخطوة الاولى هي القيام بتوصيل الراوتر في الكهرباء وذلك من خلال منفذ الكهرباء الليفية و الذي يأتي اسفل كابل توصيل الانترنت .
  • الخطوة الثانية هي توصيل كابل الانترنت الرئيسي الخاص بك في احد الثلاث منافذ المتوفرة في الجانب الخلفي .
  • قم بالانتقال الى تطبيق هواوي على الجوال و هو تطبيق AI Life أو كما يطلق عليه باللغة العربية و هو تطبيق المعيشة الذكية .
  • حين تقوم بتشغيل التطبيق سيظهر أمامك زر ” البحث عن الاجهزة ” قم بالضغط عليه ليبدجأ بالبحث عن اسم الشبكة الخاصة بالراوتر .
  • حين يظهر إليك اسم الشبكة قم بالضغط عليها .
  • سينتقل بك الى اس الأجهزة و الشبكة و قم بالضغط على زر التوصيل .
  • قم باتباع مجموعة التعليمات التي ستظهر لك داخل التطبيق .
  • سيظهر لك صفحة باسم ” وضع الاتصال بالأنترنت ” و التي تختار منها ” جلب عنوان الاي بي تلقائيا ” .
  • سينتقل بك الى الصفحة التالية كي تقوم بإدخال كلمه المرور الخاصه بشبكه الانترنت ثم اضغط على زر ” التالي ” .
  • ثم سيطلب منك ان تقوم بادخال كلمة مرور جديدة و لكن هذه المرة من اجل الدخول الى اعدادات الراوتر وليس شبكة الانترنت .
  • يتم مراجعة جميع الإعدادات الخاصة بك في الصفحة الاخيرة و عليك التأكد منها ثم الضغط على زر ” حفظ الإعدادات ” .
  • ثم في النهاية الضغط على زر ” اكتمل التركيب ” .

المميز هنا انك اذا كنت تمتلك راوتر هواوي ميش 3 و المكون من ثلاث قطع فأنت لست في حاجة سوى لاجراء الخطوات السابقة مع القطعة الرئيسية فقط و التي تم توصيل كابل الانترنت بها مباشرة .

بينما القطع الاخرى تقوم بتوزيعها مباشرة في المنزل في الأماكن التي تناسبك مع توصيل كل منها بالتيار الكهربي فقط ويقوم الجهاز الرئيسي بالتعرف عليهم و التوصيل بهم .

ايضا من خلال تطبيق المعيشة الذكية هواوي على جوالك فأنت قادر على التاكد من ان جميع القطع متصلة ببعضها البعض و سترى ايضا توزيعها في المنزل من خلال خريطة متواجدة لديك على التطبيق .

كيفية توصيل الانترنت مع راوتر هواوي ميش ؟ 

في السابق كانت الخطوات الرئيسية لكي تقوم بالاتصال بشبكة الانترنت هي ان تقوم بفتح شبكة الواي فاي ثم البحث عن اسم شبكة الواي فاي ثم إدخال كلمة المرور .

و لكن جميع هذه الخطوات قد تغيرت مع جهاز هواوي ميش 3 و ذلك من خلال خاصية One Touch Connect و التي من خلالها فقط تقوم بتقريب جوالك من اي وحدة من وحدات الراوتر .

و سيقوم الجهاز تلقائيا بربط الجوال مع الانترنت بدون اي خطوات اخرى .

سعر هواوي ميش 3

حين تقوم باقتناء هواوي ميش 3 بعدد قطتين تحصل عليهم بسعر يبلغ 1200 ريال و لكن حين تحصل على ثلاث قطع فان السعر يصبح 1500 ريال .

سعر هواوي ميش 7

كما أوضحنا فان الجهاز لا يأتي سوى قطعتين فقط و سعرهم يبلغ 2000 ريال .

الفارق فقط بين هواوي Mesh 3 و 7 هو فقط في مساحة التغطية و لكن قوة شبكة الانترنت واحدة و فكرة اتصال شبكة الانترنت في جميع انحاء المنزل باسم واحد ايضا متوفرة بهم جميعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: