أحدث 50 صورة لأشكال ” الفوم بديل الجبس “

كتابة: Aml Elforqan آخر تحديث: 14 فبراير 2022 , 19:03

أحدث خمسين صورة للفوم بديل الجبس

في الوقت الحالي بات العديد من الناس يستخدمون في بيوتهم ديكور مصنوع من مادة الفوم، لتزيين المنزل، والجدران، وللديكور الداخلي، وذلك بسبب أن الفوم يقدم لهم العديد من التصاميم الجميلة، والمزايا المتعددة.

ويعد فوم الديكور للجدران عبارة عن لوح له سمك قليل تتم صناعته من مادة تسمى البولي يوريثان، وشأنه شأن ألواح البديل للرخام، حيث يمكن تثبيت الألواح الفوم في داخل الجدران عن طريق مادة تسمى السليكون، حيث يعتبر التركيب لهذه المادة رغم أنه سهل إلا أنه يحتاج لإتقان ودقة، ويحتاج أن يكون العامل المسؤول عن التركيب ماهر حتى يمكن الوصول إلى شكل نهائي جيد وفخم وبدون أي عيوب.

كما يوجد كذلك ما يسمى باسم براويز الفوم المخصصة للجدران، وتعد هذه الألواح الطولية من الفون شكل من أشكال الزينة، والتي يتم تركيبها على الجدران في شكل يشبه اللوحات، وهي عبارة عن بانوهات وإطارات تمنح للتصميم الداخلي لمسة راقية وأنيقة لمساحة المنزل في أي مكان داخله وفي المجالس.

ومن المهم التأكيد في القول على أن الفوم لديكور الجدران يتميز بالعديد من المميزات التي تجعل الناس يختاروه عن الجبس، وآخرون يرون أن الجبس أفضل. [1]

أشكال الفوم بديل الجبس للاسقف

تتعدد مميزات الفوم الذي يعمل بطريقة اللصق العازل للأسقف، حيث من الممكن أن يتم التحكم في الحجم والسمك، وعامة فهو له مميزات هامة مثل الكثافة العالية مما يجعل الصلاحية الخاصة به طويلة الفترة بالمقارنة بغيره من مواد العزل الأخرى.

يمكن للفوم أن يستمر لمدة قد تزيد عن عشر سنوات حيث من أهم ما يميزه القوة والصلابة، وهو ما يجعل مقاومة الفوم للكسر أو مقاومته للاختراق في فترات حمله أو تركيبة جيدة، بالرغم من أن وزنه يعد خفيف.

كما أنه يقدم حماية للأسقف من هذه العوامل التي لها أثر على سلامة السقف في الطابق الأخير، وهي درجات الحرارة المرتفعة في فترات الصيف، والمطر التي تنساب بفصل الشتاء.

فوم جدران صالات

يعتبر الفوم ينتمي لفئة ديكورات جبسية لتزيين الديكور الداخلي، في كثير من الأوقات تحدث بعض المشكلات التي تنتج من بعض العوامل الخاصة بالمناخ التي قد تسبب أثر سلبي على الأسقف بشكل خاص وخاصة التي تقع في الأدوار الأخيرة. وهنا يصبح العزل عن طريق الفوم اللاصق من الطرق العملية والتي تناسب البيوت بسبب أن الفوم له مميزات مهمة من أهمها، القوام الكثيف، والسميك القادر على المقاومة للرطوبة، والماء وأيضًا الآفات و الحشرات، وهنا توجد العديد من المميزات والعيوب في عملية العزل للأسطح والتي يجب على من يريد الاستخدام التعرف عليها أكثر، حتى يمكنه المقارنة بين الفوم والجبس.

ألواح الفوم

ألواح الفوم تظهر بعد تركيبها باعتبارها جزء أصيل من شكل الجدار او السقف، أو أي ديكور داخلي، تألفها العين، ولا يعتبر شكلها مؤذي بسبب اعوجاج فيها او بروز بطريقة أو بأخرى، وذلك بسبب أن الفوم يلتصق التصاق شديد بالجدار، ولا يمكن ملاحظته. تتميز ألواح الفوم أيضاً بقدرتها المميزة للصق على العديد من الخامات والمواد المختلفة.

منها على سبيل المثال الخرسانة، والخشب والبلاستيك والبلاط والسيراميك، ولكن تعتبر من أهم عيوب الفوم اللاصق العازل للأسقف والجدران أنه يجب أن يتم دهنه بطبقة من مادة الاكريليك، حتى يحصل على حماية جيدة من حدوث التلف.

الذي تسببه أشعة الشمس الضارة، الفوق البنفسجية، وكذلك الأمطار، وذلك يرفع من السعر لأن الطبقة التي تضاف للفوم سعرها مرتفع التكلفة والتي تعمل على العزل.

تكمن مشاكل الفوم أيضاً أنه إذا لم يجف وتم إهمال هذه الخطوة قد يتسبب في رورة العزل للسقف مرة أخرى، وذلك بالرغم من أن تركيبه سهل إلا أنه من الضروري معرفة الطريقة المناسبة للتطبيق بشكل سليم حتى لا يتلف الفوم .[2]

تعليق واحد

  1. هل هذه موديلات فوم سقف 2022
    اريد فوق سقف ناعم بناسب الشقق المودرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: