ملخص فيلم the Unforgivable 2021

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 22 ديسمبر 2021 , 16:59

نبذة عن فيلم the Unforgivable

ترجمة اسم الفيلم تعني ذنب لا يغفر وهو فيلم درامي من بطولة الممثلة الشهيرة  ساندرا بولوك ويتم عرض الفيلم على منصة نتفلكس وتم إصداره يوم 10 ديسمبر عام 2021 وهذا الفيلم يتحدث عن الوفاء وحنان الأخت الكبيرة على أختها الصغيرة والمعاناة التي تعيشها أي سيدة قد خرجت من السجن .

ملخص فيلم the Unforgivable

يبدأ الفيلم مع “روث” عند خروجها من السجن وذلك بعد قتلها مأمور المنطقة ويستقبلها “كروز” شرطي ويكون خاص بمراقبتها ويبلغها الشروط التي يجب أن تمشي عليها وتلتزم بها حتى لا تعود مرة أخرى للسجن ومن أهمها أن لا تشرب مخدرات وكحول ولا تذهب لـ نوادي ليلية ولا تُمسك بأي سلاح وأن لا تتعامل مع أي شخص معه سجل أجرامي وتبعد عنه فوراً كما أنه ممنوع التعامل مع أهل الضحية التي قامت بقتله ويظهر شخص في الفيلم وهو يراقبها، ويعطيها “كروز” رقم لشخص يمكنه مساعدتها في الحصول على عمل.

وفي ذلك الوقت يكون هناك فتاة تُدعي “كثيرين” يحدث لها حادث سير، ويكون وصلت “روث” للمنزل الذي سوف تعيش فيه في الحي الصيني، يظهر “كيس” الذي كان يراقب “روث” ويتحدث مع أخوه عن الانتقام من “روث” ولكن يحاول “ستيف” أخوه أن يهدئه ويقول له إنه كان حادث قتل بالخطأ، وفي الليل يظهر أهل “كثرين” بالتبني في المستشفى بجوار ابنتهما ويكونوا خائفين أن تكون “كاثرين” قد علمت بخروج أختها من السجن وأنها تحاول الوصول لها.

ثم تعمل “روث” في مصنع لتغليف الأسماك وفي نهاية اليوم يعرض عليها زميلها “بليك” صديقها التوصيل لكنها ترفض وتذهب لمكتبة عامة للبحث في سجلات التبني في محاولة منها للوصول لأختها ولكنها تصل إلى أن منزلها هي وأختها قد تم بيعه ثم تذهب للمنزل مباشرةً وتظل واقفة حتى يراها صاحب المنزل “جون” وتخبره أنها كانت مسؤولة عن المنزل ويعرض عليها التفرج على المنزل بعد التجديد.

يعرض عليها “جون” توصيلها ويقول لها أنه يعمل كمحامي ولكن يقول لها أنها تكذب عليه ويريد أن تخبره الحقيقة حتى يساعدها فتحكى له “روث” أنها كانت تسكن المنزل هي وأختها الصغيرة ثم حدثت واقعة القتل ودخلت السجن وأختها تم ذهابها إلى دار للتبني وكانت أخر مرة ترى فيها أختها الصغيرة وكانت تكتب لها رسائل من داخل السجن ولكنها أختها لم ترد عليها فيعطيها الكارت الخاص به حتى تتصل به للمساعدة.

في اليوم التالي تخرج “كاثرين” من المستشفى وتتحدث مع أختها “إيما” أنه يحدث لها أحلام وكوابيس كثيرة بامرأة ولكنها لا تعرف من هي ولا تستطيع تميزها فاقترح “إيما” أن تتواصل مع دار التبني لمعرفة أي معلومات ولكن ترفض “كاثرين” اقتراحها.

ويأتي لـ “روث” عمل جديد في النجارة وهي مهنتها الأصلية وتعمل بها مع عملها في المصنع ويظل زميلها “بليك” يحاول مساعدتها والتقرب منها ويكون “كيس” ابن المأمور يراقبها، تحاول “روث” التواصل مع المحامي “جون” وتصل له وتقنعه أن يمسك قضيها وأنها تريد رؤية أختها الصغيرة فقط ولا تريد أن تأخذها من أهلها بالتبني.

وعند عملها في مكان العمل الجديد يدخل لها “ستيف” الابن الثاني للمأمور الذي قامت بقتله وتعتقد “روث” أنه أحد عمال عربة الخشب وتتحدث معه ولكن أثناء حديثهم تكتشف أنه ليس من أحد العمال وتطلب منه أن يخرج خارج العمل ويقوم بخداع “روث” أنه قد خرج ولكن عند ذهابها يبدأ بالتفتيش في أغراضها ويري صورة أختها الصغيرة ويأخذها.

ثم تذهب لمقابلة الشرطي “كروز” ويقول لها أن تتوقف عن البحث عن أختها الصغيرة لأنها بهذه الطريقة سوف تقوم بتدمير حياتها، وفي اليوم التالي تكون “كاثرين” أختها الصغيرة تقوم بالتدريب على عزف البيانو في منزلها وأن هناك حفلة يجب التدريب من أجلها، ويقرر في نفس الوقت ابناء المأمور الانتقام من “روث” عن طريق قتل “كاثرين”.

تقرر “روث” أن تبلغ “بليك” أنها كانت مسجونة لمدة 20 عام والسبب في فعل ذلك قتلها للمأمور وعند ذهابها للعمل تتعرض للإهانة من أصدقاءها وعند مغادرة العمل تعلم أن “بليك” هو الذي أخبر أصدقائها، ويطلب الشرطي “كروز” أن تتصل بالمحامي “جون” لأن أهل “كاثرين” بالتبني قد وافقوا على مقابلتها.

وتحدث المقابلة بينهم ويقول الأب أن المقابلة بين الأختين “كاثرين” و “روث” سوف تدمر حياة “كاثرين” وتحاول “روث” أن تقنع الأهل بالمقابلة لأنها أختها الوحيدة وكل عائلتها ولا يوجد أحد لها في الحياة سوى أختها وتكتشف “روث” أنهم قاموا بتخبئة الرسائل التي كانت ترسلها لأختها ولكن يقوم الأهل بإنهاء المقابلة وتغضب “روث” وتبلغهم أنهم السبب في أن أختها الصغيرة لا تتذكرها، تستطيع “إيما” الوصول إلى الرسائل وتقوم بقرائتها. 

تتتصل “إيما”  بـ “روث”  وتبلغها أنها قرأت جميع رسائلها وتريد مقابلتها، وتذهب “روث” للمقابلة وتتحدث معها وتحكي “روث” عن تربيتها لأختها وهي صغيرة وكيف كانت تحبها كثيراً وتخبرها بحفلة العزف لتذهب لترى أختها الصغيرة وتحدد المكان لها والوقت وتذهب. 

تحاول “روث” أن تتوصل مع المحامي “جون” ولكنها لا تصل له فتقرر الذهاب لمنزله وتقابل زوجته وتحاول طردها لأنها علمت بالحقيقة وتطلب منها أن تقول الحقيقة تحكي “روث” الحقيقة وتقول:

أن البنك كان يريد أخذ المنزل منها وكانت تهددهم أنها سوف تستخدم السلاح إذا حاولوا دخول المنزل وفي ذلك الوقت كان “كاثرين” ذات خمس سنوات وكانت تريد حماية منزلها مثل أختها الكبيرة وعندما رأت المأمور يدخل المنزل أخذت “كاثرين” السلاح وقتلت المأمور ثم قامت بتهديد الأشخاص الآخرين وأخذت أختها وذهبت وتحملت مسؤولية القتل وتعاقبت.

ثم تذهب “روث” لمكان الحفلة ولكن قبل مقابلة أختها يتصل بها “ستيفن” ابن المأمور ويبلغها بخطف “كاثرين” تذهب “روث” للعنوان وتبلغ زوجة المحامي أن تتصل بالشرطة ولكن حدث خطأ هو أن “ستيف” قام بخطف “إيما” بدلاً من “كاثرين” وتحاول “روث” أن تشرح له أن سبب القتل كان خطأ وأنها كانت تحب المأمور كثيراً ثم يسمح لها أن تأخذ “إيما” وتخرج وتكون الشرطة قد حضرت ويطلب الشرطي “كروز” الإفراج عن “روث” لأنه لايوجد أي أتهام.

ثم تأتي العائلة المتبنية لـ “كاثرين” ويأخذون ابنيتهم وترى “روث” أختها الصغيرة “كاثرين” وتحاول الابتعاد عنها حتى لا تعرفها وتخرب حياتها ولكن تذهب لها “كاثرين” وتقوم بضمها لها وتشعر “روث” بالأمان  وأنها قد حققت حلمها.

أبطال فيلم the Unforgivable

هذا الفيلم من إخراج  نورا فاينشت وقام بأدوار البطولة:

  • ساندرا بولوك قامت  بدور روث سلاتر.
  • فنسنت دونوفريو قام  بدور المحامي جون إنجرام.
  • جون بيرثال في دور بليك صديق روث.
  • Aisling Franciosi بدور كاثرين “كاتي” الأخت الصغيرة.
  • Will Pullen بدور ستيف ويلان ابن المأمور.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى