ملخص فيلم No Time to Die 2021 اخر جزء في سلسلة افلام جيمس بوند

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 03 يناير 2022 , 20:44

ملخص فيلم No Time to Die 2021

يبدأ الفيلم مع طفلة صغيرة تعيش مع أمها في منزل في منطقة جليدية هذه الطفلة تُدعي “مادلين” ويحاول شخص مقنع قتل الطفلة وأمها ولكن تهرب الفتاة وتموت الأم وقام بقتل الأم وكان يريد قتل الفتاة بسبب أن زوجها قد قام بقتل عائلته.

يأخذنا الفيلم بعد ذلك للحاضر عند خروج “مادلين” من المايه ويكون معها حبيبها “جيمس” وهو عميل استخبارات ويكونوا معاً في إيطاليا لقضاء اجازة يذهب “جيمس” إلى زيارة قرب حبيبته السابقة وأثناء تواجده هناك يكون هناك منظمة “إسبكتر” ثم تنفجر قنبلة ولكن يكون فاقد الحواس ويحاول الاتصال بـ “مادلين” ولكن لا يستطيع بعد ذلك يحاول “جيمس” الهرب منهم لكن المنظمة تظل في مطاردة ولكن يصل إلى الفندق ويقول له أحد أفراد المنظمة أن “مادلين” هي أبنه “إسبكتر” القاتل يغضب “جيمس” منها كثيراً ويأخذها ويحاولون الهرب وتطاردهم المنظمة حتى يقوم “جيمس” بالهرب منهم ويترك “مادلين” ويقول لها أنها أخر مرة سوف تراه فيها.

بعد مرور خمس سنوات على هذه الحادثة يكون هناك مختبر علمي في مدينة لندن وهذا المختبر سري ويقوم بتطوير أبحاث تتعلق بتطوير الأسلحة يدخل إلي هذا المختبر “بريمو” وهو أحد أفراد منظمة “إسبكتر” يكونوا يريدون أن يأخذوا دكتور من المختبر يُدعي “فالدو” ثم يجدوه ويأمروه بفتح سلاح يُدعي “هركليز” ثم يأخذون “فالدو” والسلاح ويهربون.

في وكالة المخابرات البريطانية تبلغ العميلة “موني” رئيسها في العمل “مالوري” وتبلغه بما حدث ولكنه كان يعلم كل ماحدث ويقول لها أن ترسل له العميل “007” وفي نفس التوقيت بكون “جيمس” قد أعتزل العمل ويعيش في منزل يطل على البحر في دولة أفريقية ويستمتع بحياته وعند ذهابه للتسوق يجد صديق له يُدعي “فيلكس” ومعه صديق أخر “لوجن” ويحاول “فيلكس” أن يقنع “جيمس” بالعمل ولكن يبلغه “جيمس” بأنه متقاعد ويذهب “جيمس” لمنزله.

وتدخل فتاة سمراء معه للمنزل بعد أن قامت بتوصيله وتعرفه أنه عميلة استخبارات بريطانية وتقوم بتهديد أنه إذا قام بالبحث عن “فالدو” الطبيب سوف تقتله، المدير “مالوري” يحاولون استرجاع الملفات من المختبر ولكن لا يستطيعون ويتصل “جيمس” بـ “مالوري” ويخبره أنه قابل العميلة ولكن يحذرة أن يحاول حل القضية وملاحقة الطبيب ولكن يقرر “جيمس” العمل مع صديقه “فيلكس” وعند ذهابه لكوبا ثم يذهب ويقابل فتاة تكون مرشدة له في العملية ويذهبون لحفلة في منزل “إسبكتر” وذلك بمناسبة عيد ميلاده.

ثم يكون الطبيب “فالدو” متواجد في الحفل ويحاول تشغيل السلاح ولكن يقوم بتخبئة الفلاشة الخاصة بالحمض النووي ويخدع الجميع ويضع فلاشة خاطئة وهذا السلاح يستطيع أن يقوم بقتل الأشخاص عن طريق الحمض النووي ويقوم بتشغيل السلاح في الحفل.

يحاول “جيمس” والمساعدة معه أن يخطفوا الطبيب “فالدو” وأثناء مطاردة ويبدأ رجال “إسبكتر” في إرسال غاز ليقتل “جيمس” ولكن بسبب الحمض النووي الخاطيء يتم قتل جميع الأشخاص المتواجدين في الحفل ثم يطارد “جيمس” والعميلة الطبيب “فالدو” وبعد محاولات كثيرة يستطيعون أخذ الطبيب ثم يذهبون إلى “فيلكس” و صديقه “لوجن”.

يبدأون في  استجواب الطبيب ولكن دون فائدة ويكتشف “جيمس” وصديقه “فليكس” أن “لوجن” شخص خائن ويقوم بأطلاق النار ويموت “فليكس” ولكن يستطيع “جيمس” النجاة، يعود “جيمس” لإنجلترا ويأخذ سيارته الشهيرة وذهب لمقر المخابرات البريطانية ويكون الجميع مستغرب أنه قد عاد للعمل ويتحدث “جيمس” مع المدير “مالوري” ويحاول التوصل لصفقة معه بأن يقول له عن مكان الطبيب ويسمح “مالوري” بأن يقابل “فيلد” وهو شريك “إسبكتر”.

تحاول “موني” صديقة “جيمس” مساعدته ويذهبون لمدير الاتصالات بمركز الاستخبارات ويعطي “جيمس” الفلاشة ليعرف ما هي البيانات المحملة عليها وتكون هناك قاعدة بيانات محملة لآلاف الأشخاص بالحمض النووي الخاص بهم ويكون الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يوصل “جيمس” بـ “فيلد” هي “مادلين”.

تعمل “مادلين” كطبيبة نفسية ويكون هناك مريض يقوم بجلسة معها يقوم المريض بإخراج صندوق و تفتحه “مادلين” ويظهر وجه مقنع للشخص الذي  قتل أمها ويخبرها أنه رفض قتلها وأنها مُدينة له بحياتها ويجب رد الجميل ويعطيها زجاجة صغيرة لتقابل “فيلد” وتقتله بالسم في الزجاجة، تذهب “مادلين” للسجن حتى تقوم بإعطاء السم لـ “فيلد” وهذا السم سوف يقتله بمجرد أن تلمسه في يده.

وفي ذلك الوقت تقابل “جيمس” وعند وصول “فيلد” تخاف “مادلين” كثيراً وتخرج ولكن بعد أن تكون قد لامست “جيمس” فانتقل السم له ويتحدث “جيمس” مع “فيلد” ويخبره أن “مادلين” ليست أبنه “إسبكتر” وأنها مظلومة وأثناء ذلك يمد “جميس” يده لـ “فيلد” وينقل السم له دون أن يشعر ويموت “فيلد”.

يسافر “جيمس” للنرويج حتى ليقابل “مادلين” لأنه يعلم أنها تختبئ هناك ويحاول معرفة من أعطها السم ويوضح لها أنه يحبها ثم يجد فتاة صغيرة وتكون شبيه له كثيراً ولكن تقول له “مادلين” أنها ليست ابنته وتأخذه لغرفة سرية وتخبره كل المعلومات عن “فيلد” وعن منظمة “إسبكتر” وتكشف له أنها كانت برئية.

في الوقت نفسه تبحث المخابرات البريطانية لأنها تشك أن هناك عمل مشبوه يحدث على جزيرة ويبلغ “جيمس” أن هناك أشخاص تابعين للمنظمة يطاردونه مرة أخرى يأخذ “جيمس” الطفلة وأمها ويهرب ولكن أثناء المطاردات يتم اختطاف “مادلين” والطفلة ويذهب “جيمس” لمقر المخابرات وبعد ذلك يذهبون للجزيرة للبحث عنهم تلك الجزيرة هي تابعة لـ منظمة “إسبكتر”  يجهز “جيمس” للذهاب للجزيرة ومعه أسلحة.

في نفس الوقت يذهب “إسبكتر” مع “مادلين” والطفلة للجزيرة ويقابل الطبيب “فالدو” ويكون مجهز له أنبوب به جزء من الحمض النووي الخاص بـ الطفلة و”مادلين” ويخبر “مادلين” أن هذه الجزيرة يتم زراعة النباتات السامة فيها وأنها ملك لوالدة ويأخذ منها الطفلة.

يذهب “جيمس” لمختبر الجزيرة  ويجد الطبيب ويكون مع “جيمس” مساعدته ولكن يكتشفون أن هناك أسلحة ورجال أكثر منهم يحاول “جيمس” مطاردة “إسبكتر”على الجزيرة ولكن لا يستطع ولكن يستطيع الوصول لـ الطفلة و “مادلين” ويقوم بتهريبها من الجزيرة مع المساعدة وبعد ذلك تقرر المخابرات تفجير الجزيرة ويحاول “جيمس” الخروج لكن لا يستطع ويبقى مع “إسبكتر” ويقوم “إسبكتر” بحقنه بـ سم خاص بالحمض النووي لـ “مادلين” والطفلة ويقول له أنه إذا حاول التقرب منهم سوف يموتون ويموت “جيمس” داخل الجزيرة.[1]

نبذة عن فيلم No Time to Die 2021 اخر جزء في سلسلة افلام جيمس بوند

وهو آخر جزء في سلسلة أفلام جيمس بوند هذا و معنى اسم الفيلم لا وقت للموت وهو الجزء الخامس والعشرون من سلسلة أفلام “جيمس بوند” الأفلام من إنتاج شركة “ايون” وهو من الأفلام المؤثرة جداً بسبب موت “جيمس بوند” في الفيلم وينتهي بذلك سلسلة الأفلام  الفيلم من إخراج “كاري فوكوناجا” ومن سيناريو وحوار “نيل بورفيس” و “روبرت ويد” و “فوكوناجا وفيبي والر بريدج” تم إصداره في 7 أكتوبر عام 2021 وهو الأعلى إيرادات لهذا العام.

أبطال فيلم No Time to Die 2021 

أبطال هذا العمل الرائع هم:

  • دانيال كريج دانيال كريج  بطل الفيلم وسلسلة الأفلام “جيمس بوند”.
  • ليا سيدو ليا سيدو قامت بدور “مادلين”
  • رامي مالك رامي مالك  قام بدور “لوسيفر” رئيس منظمة “إسبكتر”.
  • لاشانا لينش لاشانا لينش قامت بدور العميلة “نومي”
  • جيفري رايت جيفري رايت قام بدور “فيليكس ليتر”
  • بيلي ماجنوسن بيلي ماغنوسن قام بدور “لوغان آش”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى