هل الكدمات من علامات الحسد او العين

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 19 يناير 2022 , 23:23

هل الكدمة من علامات الحسد والعين

ليست كل الكدمات هي علامة على العين والحسد، لذا فإن ظهور الكدمات يحتاج لسؤال راق ثقة وليس دجال او مشعوذ لمعرفة هل هذه الكدمة من أثر العين والحسد أم لا، وذلك لأن جسم الإنسان معرض للكثير من العوارض طوال اليوم سواء بالارتطام بأشياء حادة، او بالسقوط.

ولكن يرى بعض الرقاة أن الكدمات التي بدون سبب واضح قد تكون بسبب حسد أو سحر، لذا فيجب التحصين للجسم بشكل دائم.

ويمكن معرفة اعراض العين أيضاً كما ذكرها أغلب الفقهاء، والتي من بينها:

  • المرض الذي لا يستجيب لعلاج طبي.
  • الخمول وأمراض المفاصل، والأرق.
  • التقرحات والحبوب.
  • الثقل في الرأس.
  • حرارة في الجسم مع برودة الأطراف.
  • الابتعاد عن من في البيت.
  • إهمال الدراسة.
  • شعور بثقل على الكتف.
  • الشعور بالضيق.
  • النسيان.
  • وخز في الأطراف.
  • المشاكل النفسية والعصبية.
  • ملاحظة وجود شحوب في الوجه.

ولكن ما هي أعراض الحسد، أعراض الحسد تكون:

  • اعراض على الأموال
  • أعراض على البدن
  • أعراض تظهر على اهل البيت والعيال
  • اعراض على النفس كالصد من العمل أو المدرسة أو الكلية او المذاكرة
  • الانطواء والعزلة وقلة التحصيل الدراسي وقلة الاستيعاب
  • الابتعاد عن الأهل وعدم المشاركة معهم في حياتهم.
  • الشعور بعدم إخلاص وحب ووفاء من هم أقرب البشر إليه.

والعين والحسد داءان مختلفان عن بعضهما يمكن العلاج منهم كما يمكن معرفة أعراضهم والعلاج منهن عن طريق الرقية الشرعية، والتي تتم عن طريق:

  • قراءة الفاتحة
  • قراءة آية الكرسي

قراءة خواتيم سورة البقرة من بداية ( ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَاۤ أُنزِلَ إِلَیۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَـٰۤىِٕكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَیۡنَ أَحَدࣲ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُوا۟ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَیۡكَ ٱلۡمَصِیرُ﴾.

وحتى يصل القاريء إلى قوله سبحانه وتعالى ( لَا یُكَلِّفُ ٱللَّهُ نَفۡسًا إِلَّا وُسۡعَهَاۚ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَیۡهَا مَا ٱكۡتَسَبَتۡۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذۡنَاۤ إِن نَّسِینَاۤ أَوۡ أَخۡطَأۡنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تَحۡمِلۡ عَلَیۡنَاۤ إِصۡرࣰا كَمَا حَمَلۡتَهُۥ عَلَى ٱلَّذِینَ مِن قَبۡلِنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلۡنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِۦۖ وَٱعۡفُ عَنَّا وَٱغۡفِرۡ لَنَا وَٱرۡحَمۡنَاۤۚ أَنتَ مَوۡلَىٰنَا فَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَـٰفِرِینَ﴾

وعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَيَقُولُ إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ) رواه البخاري

كدمات المس العاشق

لا يوجد تصريح حقيقي واضح من علماء الدين والرقاة الثقة يخص أمر الكدمات التي يجدها الإنسان في جسمه بسبب مس من جن بغرض جنسي، والذي يسميه الناس اصطلاحا المس العاشق.

لذا فإن للإنسان ان يتحصن ليتخلص من اثر أي مخلوق أو أذى من مخلوقات الله التي قد تتسلط على جسده عن طريق الاستعانة بالله، واليقين في الله أنه هو خالق كل شيء وأنه القادر وحده على صرف مثل ذلك من المخلوقات ولا سبيل للإنسان للتخلص منهم إلا باللجوء لله سبحانه وتعالى وطلب العون منه.

وذلك لأن الجن مثله مثل البشر له قوة قد تعينه على تحمل الرقية والأدعية والاذكار إذا كان قوي، أما إذا كان ضعيف فإنه ينصرف، والقوي منهم يستطيع مقاومة الذكر والرقية، لذا فإن أهم شيء في هذا الأمر هو قوة وقناعة الشخص نفسه أن الله هو القادر على كل شيء وأن الأذكار والرقية سبب يتم الأخذ به من أجل الوصول إلى الشفاء التام.

ويمكن التخلص من الجن العاشق عن طريق تحصين البيت والغرفة قبل النوم بالقرآن الكريم، والابتعاد عن المعاصي، والالتزام بالفرائض، والتقرب من الله، وعمل الطاعات.

علامات خروج الحسد من الجسم

من اهم علامات خروج الحسد والعين من الجسم هو شعور الراحة الذي يشعر به الشخص، حيث يتغير مزاجه، و تتغير تصرفاته ويصبح اكثر راحة ويعود شخصاً طبيعياً.

ويمكن تحصين النفس من العين عن طريق عدة خطوات اولها ما جاء في كتاب الله سبحانه وتعالى قال تعالى ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا* وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا* وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُوْلَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا). سورة {الطلاق:2-3-4}.

كما ان هناك أيضاً سورة القلم للتحصين قوله تعالى: وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ [القلم: 51].

ويمكن أيضاً إضافة لما سبق قراءة كل من سورة الإخلاص، والمعوذتين، وهناك كذلك الأدعية النبوية، كقوله صلى الله عليه وسلم: أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. وقوله: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس وعين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك. 

وهذه الادعية تتم قرائتها على الإنسان المصاب، وتقرأ على ماء ليغتسل به ويشرب منه هذا في حالة عدم معرفة من هو صاحب العين أو كما يسمى بالعائن، أما إن كان العائن معروف، فيطلب منه الاغتسال، أو الوضوء، ثم يغتسل منه المصاب، وذلك من حديث النبي صلى الله عليه وسلم العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا. وعند أبى داود عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان يؤمر العائن فيتوضأ، ثم يغتسل منه المعينْ. [2]

علامات العين القوية

إن العين القوية قد توصل الشخص للموت، لكن ليس هناك علامات محددة أكثر من تأثيرها على حياة وعلاقات الشخص.

إن الكثير من الناس في الحياة قد أصابتهم العين دون أن يشعروا بذلك، وليس من الضروري أن يلمس الإنسان بنفسه أية علامات، بل قد يصل الأمر إلى مرحلة متقدمة بالإنسان فقد يموت الشخص وهو لا يدري أنه قد أصابته العين، والنبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر بأن العين تُدخل الرجل القبر والجمل القِدر، وقال صلى الله عليه وسلم أن أكثر من مات من أمته هو بسبب العين، والإنسان لا يعرف انه اصيب بالعين، وقد يزور طبيب وعشرة من اليمين ومن اليسار ويقوم بعمل الفحوصات الطبية والتحاليل وغيرها من الإجراءات الطبية المختلفة، وربما يسافر يتلقى علاج من خارج بلاده والسبب الرئيسي يكمن في أنه أصيب بالعين، ولكنه لا يدري ولا يعرف أنها عين.

والعين ليس لها أية علامات واضحة وظاهرة حقيقية (حقيقة) سواء من الحسد أو من العين، حتى يمكن القول بأن هذا الشخص مصاب بالعين أو محسود، فذلك كله لا يتم إلا من خلال الرقية الشرعية.

أما غير ذلك قد تسير الحياة بشكل بطريقة عادي وطبيعي، مع كون الشخص مصاب بالعين أو الحسد، فلو أن هذا الحسد رفع عنه لأصبحت حياته أفضل مما هي عليه بشكل كبير، وكما سبق بيان أن أغلب علامات العين والحسد تكمن في إهمال الحياة والعلاقات والفتور تجاه كل شيء. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى