اغلى عطر في العالم بالترتيب

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 11 يناير 2022 , 16:08

ما هو أغلى عطر في العالم

العطر رسالة الإنسان الذي يرسلها لمن حوله، ليخبرهم عنه الكثير من خلال عطره، لذا فلكل عطر ما يدل عليه أو يشير له، لذا يحرص الكثير من الناس على اقتناء أغلى عطر في العالم لتكون الرسالة التي يرسلونها للعالم مختلفة، وهذه هي أغلى عطور في العالم بالترتيب:

عطر شموخ

عطر شموخ يصنف باعتباره هو أغلى عطر موجود في العالم، وذلك بسبب سعره الذي يتكلف مبالغ كبيرة جداً حيث يصل سعر عطر شموخ إلى أكثر من مليون دولار أمريكي، وتعرف شموخ بأنها قد كتبت اسمها لهذا السبب في موسوعة جينيس الخاصة بالأرقام القياسية نظراً لعدة أسباب مختلفة وهي:

  • زجاجة العطر تختوي على عدد كبير من الألماس.
  • اطول منتج من العطور الرذاذ الذي يعد اطول عطر يمكن التحكم فيه من بعيد.
  • أطلق العطر من برج خليفة من أحد قاعاته الموجود في مدينة دبي.
  • صمم هذا العطر أصغر آدم علي، وهو الرئيس لمجموعة نبيل للعطور والمشهور بأنه من كبار مصنعي العطور.
  • الشركة تقدم العطر من عدة زيوت ومكونات أخفت معظمها عن الجمهور.
  • يدخل في تكوينه العود الهندي ومن خشب الصندل، والورد التركي والمسك.
  • تبقى رائحة العطر حوالي إثنا عشر ساعة على الأقل على جسم الإنسان.
  • يبقى حوالي ثلاثين يوم على الأقمشة.
  • لا يوجد منها سوى زجاجة واحدة في العالم فقط مما يجعله عطر نادر استثنائي يرفع قيمته مع الوقت .

عطر Chasing the Dragon Hypnotic

أُطلق على هذا العطر الإمبراطوري رقم 1 لكلايف كريستيان، الذي تم إنتاجه في عام ألفين وستة وتم إنتاجه بإصدار محدود (في عشرة زجاجات) من زجاجات الكريستال Baccarat التي تم تزيينها وترصيعها بالماس، وهو من أغلى عطر في العالم بحسب تصنيف كتاب غينيس للأرقام القياسية، لم يعد هذا العطر المصمم خصيصا من أجل النخبة متاحًا، والذي وصل سعره إلى ثمانمائة وخمس وعشرون دولارًا، وتتميز تركيبته بأنها تركيبة ليست بسيطة بل هي تركيبة معقدة من البخور المدخن، والفلفل الورد ي، وبلسم التنوب، والعنبر الحسي.

عطر DKNY Golden Delicious

عطر DKNY Golden Delicious بسعر واحد مليون دولار ، إذا كنت تريد أن تشتم رائحتك مثل أبطال الأسطورة، فعليك أن تدفع ثروة لتحصل على هذا العطر، المصمم الشهير وراء هذا العطر هو DKNY لقد تعاون مع مارتن كاتز لتصميم وإنتاج عطر من أغلى عطر في العالم.

زجاجة العطر هي قطعة فنية وتضم ألفين وتسعون حجرًا كريمًا تشمل مائة وثلاث وثمانون ياقوتة صفراء و ألفين وسبعمائة ماسة بيضاء و خمسة غشر ماسة وردية وأربعة ماسات مقطوعة بالورود وماسة صفراء كناري على الغطاء.

عطر Baccarat Les Larmes Sacree de Thebes

شركة صناعة الكريستال ذات السمعة المذهلة لما يقرب من ثلاثة قرون، دخلت Baccarat في عالم العطور في التسعينيات، وكانت النتيجة واحدة من أغلى العطور في العالم، حيث تم إنتاج ثلاث زجاجات فقط منها، الزجاجة على شكل هرم ومصنوع من الكريستال المصنوع يدويًا مع غطاء جمشت.

4

عطر Chanel Grand Extrait

تم إنشاء Chanel Grand Extrait في عام 1921 من خلال تعاون بين Coco Chanel وصانع العطور Ernest Beaux ، وهو يحمل سمعة عالية جدًا في عالم العطور الراقية، الزجاجة نفسها هي تحفة فنية في التصميم، بمظهر يبدو بسيطًا جدًا للوهلة الأولى ولكنه يحمل في طياته عدة طبقات من التعقيد الفني.

عطر Hermes 24 Faubourg

يحضر اسم Hermes باعتباره ذو علاقة بإنتاج خاص يستدعي التفكير في صور للحقائب الجلدية الأنيقة والساعات الراقية والمجوهرات، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من العطور المشهورة باسمها.  

عطور مثل Hermes 24 Faubourg، سميت بهذا الاسم نسبة إلى عنوان المتجر البارز للعلامة التجارية في باريس، تم إصدار ألف زجاجة فقط من هذا العطر الفائق الندرة، كل منها مصنوع من كريستال سانت لويس الجميل وتحمل نفحات الرائحة مثل زهر البرتقال والفانيليا. [1]

أغلى عطر رجالي في العالم

 يحب الرجل المتميز أن يستخدم أفضل ما يقدم له من منتجات يواء كانت اكسسوارات مثل الساعة أو منتجات مثل العطور، والاغلى منها يعني تميز أكثر وجودة أعلى ومن أغلى عطور الرجال في العالم ما يلي:

  • عطر No.1 Imperial Majesty – Clive Christian – Rs 3.2 crore

في عام ألفين وستة، تم إدراج العطر الإمبراطوري رقم 1 لكلايف كريستيان، بسعر 3.2 روبية، على اعتبار أنه أغلى عطر في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، على الرغم من أن هذا العطر لم يعد متوفرًا في السوق في الوقت الحالي، فمن الممكن الحصول على واحدة منه إذا تم بيعه بالمزاد العلني، الزجاجة هي عمل فني أيضًا، مع ماسة بيضاء بخمسة قيراط ومرصعة برقبة من الذهب عيار 18 ، فهي مصنوعة من الكريستال المصقول.

  • عطر Gianni Vive Sulman Parfum VI – Rs 67 lakh

بصرف النظر عن السعر المذهل، أضاف استخدام هذا العطر من قبل أسطورة البوب ​​مايكل جاكسون الكثير إلى شعبية العطر، فهو يتميز بأن له تصميم غريب بعض الشيء، يُباع العطر في علبة تحتوي على قفل ومفتاح مرصع بالذهب والماس والياقوت، يتكون العطر من مكونات مختلفة، ويجمع بين الورد الغني بالياسمين من غراس ومجموعة من المكونات القديمة لم تقم الشركة بالكشف عنها.

أغلى عطر فرنسي

تشتعر فرنسا بالعطور ومنتجات التجميل بشكل كبير ومميز يجعلها على قائمة ووجهة الباحثين عن عطور مميزة ومن أشهر العطور الفرنسية ما يلي:

  • عطر Chloé: Absolu de Parfum
  • عطر L’Artisan Parfumeur: La Chasse Aux Papillons Eau de Toilette
  • عطر Guerlain: Eau de Toilette Bloom of Rose
  • عطر Christian Dior: JOY by Dior
  • عطر Yves Saint Laurent: YSL Opium Eau de Parfum
  • عطر Chanel: Coco Mademoiselle
  • عطر Guerlain: Shalimar

أغلى عطر في العالم للنساء

تعشق المرأة الزينة والعطر لتأسر بها قلب محبيها، لذا تحرص على اقتناء أفضلها وأغلاها إن استطاعت أيضاً، ومن أغلى العطور للنساء في العالم ما يلي:

كلايف كريستيان إمبريال ماجيستي بسعر (43500 دولار) للزجاجة، وهو من أغلى عطور للنساء في العالم كله، تأتي التكلفة العالية نتيجة للمكونات الفريدة والنادرة للعطر والزجاجة التي تستخدم مواد ثمينة لصنعها.  

الزجاجة مصنوعة من كريستال ومزينة بماسة بيضاء بوزن خمسة قيراط وحزام من الذهب عيار ثمانية عشر قيراطًا حول عنقها، يتكون العطر من مزج الخوخ الأبيض وخشب الصندل والبرغموت والياسمين الهندي والهيل والليمون والجاوي وغيرها من الروائح الحمضية النادرة والمكلفة، ولا يوجد سوى عشر زجاجات من هذا العطر في جميع أنحاء العالم للنساء. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى