8 تغيرات في مرسيدس SL 2022 الجيل السابع

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 13 يناير 2022 , 07:02

خلال الأشهر الماضية تم الإعلان عن الجيل الجديد من مرسيدس SL 2022 و هي بداية الجيل السابع من السيارة التي تعتبر ارث ثقيل عن السابقة 300SL .

الجيل الجديد من السيارة مرسيدس SL يحمل تصميما رياضيا و فخما لتمتعه بشارة AMG و يطرح في الأسواق بأكثر من فئة منها SL55 و التي تمتلك محرك ينتج عنه قوة 469 حصان و الفئة الثانية SL63 و التي تمتلك محرك بقوة 577 حصان .

هناك مواصفات قياسية في كلا الفئتين منها الدفع الرباعي الذي يعمل على تحسين التركيز و الأداء للسيارة بالاضافة الى المقصورة الفاخرة و السقف القماشي القابل للطي بدلا من السقف السابق مما يحافظ على هويتها .

ما الجديد في مرسيدس SL 2022 ؟ 

الجيل السابق من السيارة تم الاعلان عنه في عام 2011 و استمر حتى عام 2019 و في عام 2020 توقف انتاج هذا الجيل و الان بعد مرور عامين أو أكثر على التوقف نعود بجيل جديد مختلف كليا عن الجيل السابق في التالي : 

  • حصول السيارة على تصميم رياضي أكثر .
  • انتاج السيارة من قبل مصنع AMG الفاخر لشركة مرسيدس .
  • حصول السيارة على محركات أقوى .
  • تغيير السقف العلوي من الصلب الى القماش .

هيكل جديد

الهيكل الخارجي من السيارة يأتي بخليط من الالومنيوم و المغنسيوم و ألياف الكربون والصلب مما يعزز صلابة الهيكل مقارنة بالجيل السابق منها .

السيارة اصبحت اطول

السيارة اصبحت اكبر حجما فقد حصلت على قاعدة اطارات أطول بمقدار 11.6 سم مما يعني أن هناك مساحة خلفية الكبير احجم للركاب و مع ذلك فهي ليست بالسعة الكبيرة و ذلك لكونها سيارة رياضية .

سقف قماشي جديد

حين تقوم بتغيير السقف من الصلب الى القماش القابل للفتح و الاغلاق هذا يعني انك ستقوم بتوفير مقدار كبير من الوزن يبلغ 20 كم وهو ما يساعد في تحسين تسارع السيارة خاصة مع المحرك الجديد .

و يتم طي السقف القماشي الجديد في السيارة خلال 15 ثانية تحديدا وذلك في حدود سرعة من 0 كم الى 60 كم و اقصى من هذه السرعة لن تتمكن من ذلك .

التصميم الداخلي البسيط

على الرغم ان شركات السيارات حين تقوم بتقديم جيل جديد للمستخدمين فإنها تسعى لإظهار المواصفات التقنية الرقمية في المقدمة .

و هذا على عكس ما قامت به شركة مرسيدس في هذه السيارة فقد اعتدت على الداخلية الفاخرة و البسيطة .

فالسيارة لا تحتوي على شاشة عريضة الحجم و اوسوسائد مطنة منتشرة في جميع ارجاء السيارة و لكن في الحقيقة هناك شاشة ملاحة بقياس 12 بوصة بتصميم مائل .

ان كنت ترغب في التحكم في العديد من الأجزاء الداخلية للسيارة و ذلك مثل المسجل و شاشة الملاحة و الرد على الهاتف و كذلك فتح و غلق السقف العلوي من خلال الشاشة الوسطية .

الشاشة الوسطية تعمل بنظام جديد للمعلومات و الترفيه و هو MBOX و الذي يدعم الأوامر الصوتية Hey Mercedes .

هذه الشاشة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و اندرويد اوتو مع توافر نظام صوتي من نوع Burmester للحصول على صوت محيطي داخل السيارة .

المقاعد الخلفية 

على الرغم ان السيارة اصبحت اطول الا ان هذا لا يعني بالضرورة أن تكون المساحة رحبة و هذا ما حدث بالفعل فهي مناسب بشكل كبير للأطفال و المراهقين منها للبالغين و لكن شركة مرسيدس حاولت تعويض ذلك من خلال الفخامة الداخلية .

بالنظر الى المقاعد جميعها داخل السيارة تأتي رياضية و لكن ليس الهدف فقط أن تكون رياضية و انما ايضا ان تكون أخرى خاصة و ا عملية الإنتاج تتم من قسم الأداء العالي AMG .

المكابح الجديدة

بحسب مواصفات المحرك فان التسارع كبير و بالتالي أنت في حاجة للحصول على مكابح جديدة .

تم إضافة مكابح اختيارية بالسيارة مصنوعة من الكربون والسيراميك خلف الإطارات الرياضية بقياس 21 بوصة و هي قوية بشكل كبير لإيقاف السيارة على السرعات العالية .

المحركات الجديدة

تمتلك السيارة بخيارين من المحرك حيث الأول ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ينتج عنه قوة 469 حصان و عزم الدوران 516 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.4 ثانية .

و التسارع من 0 الى 160 كم خلال 7.3 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 295 كم في الساعة و هذا المحرك متوفر لفئة SL55 .

في حين المحرك الثاني يأتي سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو ينتج عنه قوة 577 حصان و عزم الدوران 590 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي .

هذا المحرك اقوى و بالتالي فالتسارع هنا افضل من 0 الى 100 كم خلال 3.1 ثانية و التسارع من 0 الى 160 كم خلال 6.8 ثانية اما السرعة القصوى فإنها تبلغ 315 كم في الساعة و هذا المحرك مخصص لفئة SL63 .

وسائل الأمان الجديدة

السيارة ستتوفر بمجموعة من وسائل المساعدة على الطريق في القيادة ولكن شركة مرسيدس لم تعلن اي منها سيكون قياسي في السيارة و أي منها اختياري .

أبرزها هو المكابح الاوتوماتيكي في حالات الطوارئ والتنبيه قبل الاصطدام و الكشف عن حركة المشاحة حول السيارة و مثبت السرعة التكيفي على الطريق و وضعية القيادة شبه المستقلة .

سعر Mercedes SL AMG 2022 

كما اشرنا سابقا فان السيارة ستطرح في الأسواق بفئات الأولى SL55 و التي سعرها يبلغ 135,000 دولار وهو ما يعادل 507,000 ريال في حين أن الفئة الثانية وهي SL63 بقيمة 175,000 دولار وهو ما يعادل 660,000 ريال .

مميزات مرسيدس SL 2022 

  • محرك ثماني سلندرات قوي .
  • تصميم السيارة رياضية و ملفت للنظر .
  • داخلية السيارة واسعة و مريحة .

عيوب مرسيدس SL 2022 

  • حركة السيارة على الطرقات السريعة و التخطي ليس سلس بالقدر الكافي مثل باقي المنافسين .
  • المقاعد الخلفية ليست بالمساحة المطلوبة .
  • سعر السيارة مرتفع بعض الشيء .

يمكن اعتبار الجيل الجديد من السيارة مرسيدس SL 2022 في الوسط ما بين الفئة الراقية SL و الرياضية AMG او هي خليط بينما لتحصل على أفضل ما لدى الشركة الألمانية .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق