أفكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 25 مارس 2022 , 00:33

مشاريع إلكترونية بسيطة للمبتدئين

هناك المزيد من المشروعات التي يمكن تنفيذها من خلال وسائل الأنترنت ومهما كانت المشروعات بسيطة إلا أنها دوماً أفضل بكثير من أنتظار فرص العمل دون جدوى، لذا يجب البدء المبكر لتنفيذ الأفكار، ومن بين المشروعات التي يمكن بدئها من خلال وسائل الأنترنت[1]:

  • عرض الرسومات الخاصة بك

إذا كان الشخص لديه موهبة الرسم يمكن أن ينفذ اللوحات ويعرضها من خلال منصات التواصل الاجتماعي حيث أن رسم اللوحات أو الرسم على الملابس أو رسم اللوحات المصنوعة من القماش كلها فنون تجذب الأشخاص ويشترونها من اجل تزيين منازلهم بقطع دقيقة وغنية ومليئة بالتفاصيل الجميلة، كما أن الأشخاص يطلبوا مزيداً من الصور لأشخاص قريبة منهم لإهدائها لهم في المناسبات وأعياد الميلاد.

كثيراً من الأشخاص يمكنهم التسوق عبر مواقع الأنترنت المختلفة والحصول على القطع بأسعار مميزة من المتاجر العالمية ثم بيعها فيما بعد للأفراد بأسعار مقبولة، كما أن هناك أشخاص تعرض المنتجات الخاصة بالشركات وتطلب شحنات مجمعة للأفراد وتأخذ ربحها من كل قطعة تبيعها لهم وهي أحد الأفكار البسيطة والتي تساعد الأفراد على اكتساب المال.

  • التسويق مقابل العمولة

تبحث جميع الشركات والمتاجر على أشخاص ذوي مهارة ولو بسيطة في التعامل مع الأشخاص من أجل التسويق، ومقابل كل قطعة يبيعها المسوق يأخذ عمولة من الشركة الأمر الذي يدفع المسوقين للعمل، لأنهم لا يخسروا شيء من المال كما أن ربحهم يكون مميز حين تكون المنتجات مميزة ومضمونة والشركة موثوقة.

مشاريع على الانترنت بدون رأس مال

  • أنشأ مدونة خاصة

كثيراً من الأشخاص لديهم مهارات خاصة وهوايات فريدة يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي إبرازها وإخراجها للنور، مثل الكتاب، فإذا كان لدى الشخص موهبة الكتابة لابد من إنشاء مدونة خاصة لعرض كتاباته وأفكاره، كما أن هناك المزيد من المهارات الأخرى والبسيطة التي يمكن إنشاء مدونات من أجلها مثل تنسيق الملابس واختيار الألوان والغناء أو الإنشاد وغيره الكثير من المهارات التي يقدمها المدونين والبلوجرز.

  • تقديم دورات تدريبية عبر الأنترنت

إذا كنت مدرس أو شخص أكاديمي معتمد يمكنك تقديم دورات تدريبية سواء للغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات او تقديم دورات حول التعامل مع الأطفال أو كيفية التعامل مع الأفراد وغيرها من المهارات المجتمعية التي يحاول الأشخاص اكتسابها، فهذا الأمر يدخل كثيراً من المال وفي نفس الوقت يكسب الأشخاص شهرة كبيرة ويجعلهم فيما بعد على قدر كبير من الثقة والقدرة على تقديم دورات تدريبية في أماكن كبيرة.

  • تصميم الصور والرسوم

يمكن للأفراد محترفي التصميم من خلال برامج الفوتوشوب وغيرها صناعة شعارات للشركات والمواقع والصفحات الكبيرة والرسمية، كما يمكنهم تصميم الصور والرسوم والمطويات ومن ثم الحصول على الربح، وكل ما هو مطلوب الاحترافية والإنجاز في العمل وكل التعامل مع الشركة أو الأفراد يكون من خلال الأنترنت، كما يمكن الاتفاق مع مطابع وشركات متخصصة في هذا الأمر والعمل معهم عن بعد.

  • إدارة صفحات على مواقع الأنترنت 

كثيراً ما تطلب الشركات والمنصات والمشاهير أشخاص لإدارة صفحاتهم على مواقع الأنترنت عن بعد دون أن يكون هناك مقراً للشركة او للخص، وهي مهنة هامة وبسيطة تحتاج إلى متابعة وتواصل مع الأشخاص والتعرف على احدث الأخبار ولكنها في النهاية مهنة لا تحتاج الخروج من المنزل ولا بذل جهداً أو مال.

مشروعات ناجحة من خلال الانترنت

الأنترنت منصة واسعة سمحت للأشخاص بعرض منتجاتهم وإنشاء مشاريعهم الخاصة والترويج لها من خلال الإعلانات وغيرها، لذا على كل شخص استغلال هوايته الخاصة ومهاراته المميزة للتربح منها:

  • تنفيذ خط ملابس

الملابس احد السلع التي يقدم عليها الأشخاص وكثيراً بات من مدمني التسوق عبر الأنترنت لما في ذلك من توفير للوقت والجهد فمجرد دخول الفرد على المواقع أو الصفحات يمكنه اختيار القطع الفريدة ومن ثم طلبها وخلال يوم أو أثنين أو أسبوع على الأكثر تكون لديه دون الخروج من المنزل أو البحث طويلاً في الأسواق، لذلك فلا يجب التردد بشأن إنتاج خط ملابس.

  • العمل في تصميم المواقع

يومياً تقدم العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة في مجالاتها عبر الإنترنت وبالطبع يتربح المتخصصين في إنشاء هذه المواقع فقط يجب أن يكون لديهم الخبرة والتعرف على كيفية إرضاء العملاء وتنفيذ رغباتهم وتقديم احتياجاتهم بأفضل شكل ممكن.

أصبح هذا الأمر أكثر الأمور التي تدخل ربحاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن الأشخاص يقوموا بإنشاء قناة متخصصة في مجال معين كالعناية بالبشرة أو الشعر أو في مجال التعليم، كما بات الكثير يقدم محتويات عامة عن حياته الشخصية، أو تقديم محتوى تعليمي أو متخصص في مجال الطبخ او رعاية الطفل، وغيرها من المجالات التي يمكن التربح من خلالها والحصول على عاد شهري، خاصة إذا كان المحتوى مفيد ولديه متابعين ومشجعين كثر.

  • كاتب محتوى

من المهن التي يمكن العمل بها إنشاء محتوى مفيد للأشخاص يمكنهم الحصول من خلاله على المعلومات التي يبحثوا عنها، مثل المقالات والتي تظهر على جوجل عند البحث عن أي من الأمور التي يرغب الأفراد في التعرف عليها كفوائد شيء معين أو استخدامات أحد المنتجات أو كيفية بدء عمل جديد وغيرها من الأمور التي يبحث عنها الأفراد يومياً في محركات البحث.

مشاريع صغيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي فرصة ممتازة للأشخاص لكي يبدأ كل منهم مشروعه مهما كان بسيط فإذا كان متقن ولدى الأشخاص تخطيط جيد وعلم بما يريدوا الوصول إليه حتماً سيلقوا النجاح المرجو، ومن بين المشروعات المتاح تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي[2]:

  • صناعة العطور وتركيبها

العطور مجال واسع وكبير، ويمكن العمل به والربح منه وتعلمه بسيط يمكن من خلال مقاطع على مواقع اليوتيوب، إذ أن الأفراد لديهم رغبة دائمة لتجريب العطور الجديدة والمتوسطة الثمن لأن العطور العالمية والشهيرة دوماً أسعارها مختلفة للغاية.

  • التسويق للوجبات المنزلية

تعتبر هذه المهنة من احدث مشاريع اون لاين ناجحة، وأكثر المهن انتشاراً في مجتمع السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي غذ بات السيدات يصنعوا الطعام ويقدموه من خلال موقع فيس بوك وانستجرام وتوتيتر وغيرها من المنصات الإعلامية التي تمكنهم من عمل إعلانات وتجذب العملاء، ومع كل مشروع جديد يقدم عليه الشخص يجب مراعاة الجودة لأنها ما ستجعله رائداً في مجاله عما قريب.

  • إنتاج سلع يدوية

يقدر الناس جميعاً حول العالم الأشياء المصنوعة باليد فالمنتج اليدوي دائماً متقن وجميل وأنيق للغاية، لذلك يمكن تصنيع منتجات جلدية أنيقة كالحقائب والأحزمة، وغيرها من المنتجات الأخرى كالملابس اليدوية والكروشية، وممارسة فن المكرمية الذي يباع بأسعار باهظة الثمن ويلقى استحسان الجميع، كما إنها من المشاريع الناجحة في السعودية للنساء.

  • بيع منتجات عناية بالبشرة

هناك العديد من الشركات الأجنبية والعربية المشهورة التي تقدم منتجات عناية بالبشرة، فعلى المسوقين التعرف على المنتجات وأهميتها وفوائدها وأسعارها والاتفاق مع الشركات من خلال البريد الإلكتروني والترويج لها وبيعها للأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يجب أن تكون المنتجات موثوقة ومجربة ومن أماكن معروفة وشركات كبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى