30 فكرة ديكور لغرف نوم عصرية جديدة 2022

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 14 يناير 2022 , 00:25

لا شيء يضاهي ليلة نوم هانئة في المنزل بعد يوم طويل وشاق، ومع ذلك، لا يجب النظر إلى غرف النوم على أنها مكان للنوم بضع ساعات كل ليلة فقط، بدلًا من ذلك، تمثل غرف النوم مكان مناسب من أجل خلق عالم آخر خاص بالشخص.

وفقًا للأبحاث، يقضي الشخص ثلث حياته نائمًا، عدا عن الوقت الطويل الذي يقضيه الأشخاص في غرف النوم للاسترخاء والراحة مع كتاب أو فيلم على سبيل المثال، أليس هذا سبب مقنع للاهتمام بديكور غرفة النوم؟ نقدم لك أحدث أفكار الديكور العصرية لغرف النوم في عام 2022.[1]

اتجاهات غرف النوم 2022

قد تكون اتجاهات غرف النوم 2022 متعددة ومختلفة، لكن هناك شيء واحد مشترك فيما بينها هو الراحة،بالإضافة إلى الفراش الناعم والمريح، نتحدث عن عدد أقل من الأثاث ولكن جودة أعلى.

الراحة
من المؤكد أن الجماليات مهمة، ولكن الراحة هي الأساس في غرف النوم الجديدة، ونتيجة لذلك، تحول التركيز إلى العناصر الأساسية التي تجعل غرف النوم ملاذًا هادئًا، تعد الأسطح الناعمة والوسائد العميقة والفرش الناعمة هي الرائجة في غرف النوم.

البساطة
يقضي معظم الأشخاص الكثير من الوقت في المنزل بسبب نمط الحياة الجديد في الآونة الأخيرة، لذلك، اكتسب التصميم الداخلي حس جديد من الأهمية، يجب أن يكون المنزل اليوم أكثر عملية، لهذا السبب نرى تفضيل البساطة في غرف النوم الجديدة الفردية أو المزدوجة.

غرف الضيوف
يهتم التصميم والديكور العصري بجميع غرف المنزل، بما في ذلك الغرف الاحتياطية وغرف الضيوف، هناك اهتمام متزايد بالتفاصيل والتشطيبات ووسائل الراحة في غرف النوم من أجل راحة الضيوف.

أفكار ديكور غرف النوم 2022

هناك العديد من الأفكار العصرية الجديدة بالإضافة إلى الأفكار المستوحاة من الاتجاهات والأنماط القديمة، بشكل عام، الديكور أساسي وبسيط ومذهل حقًا.

الوسائد المتعددة
يعد إجراء تغييرات صغيرة على الديكور طريقة سهلة وعصرية مثل إضافة الوسائد المبعثرة والمزج بين الأشكال والأحجام المختلفة للوسائد التي تضفي جو جديد على غرفة النوم.

الديكور المختلط
يمكن أن يضفي الديكور المختلط بين اللامع والمات لمسة عصرية على غرف النوم، وكذلك النباتات الطبيعية والأسطح اللامعة، إضافة إلى الدمج بين قطع الأثاث المختلفة المستطيلة والمستديرة، لا مانع من إضافة أضواء النيون أيضًا.

الديكور الفني
التصميمات الداخلية التي تبدو كقطعة فنية متناسقة هي أحد الاتجاهات الرائجة في غرف نوم 2022، تجمع غرف النوم العصرية بين الراحة والجمالية، يجب اختيار قطع الأثاث والديكور بعناية من أجل خلق جو ساحر.[2]

المرآة الجدارية
تعتبر المرايا الجدارية طريقة رائعة من أجل جعل غرف النوم تبدو أكبر مما هي عليه، وهي فكرة جميلة وعصرية في غرف نوم 2022.[3]

أفكار ديكور غرف النوم الرئيسية 2022

تركز اتجاهات غرف النوم الرئيسية 2022 على مقاعد الجلوس واللمسات الطبيعية والشخصية.

منطقة الجلوس
سواء كانت غرف النوم كبيرة أو صغيرة، تعد منطقة الجلوس أحد الأجزاء الرئيسية في ديكور غرف النوم العصرية، تضفي منطقة الجلوس الجميلة شعورً بالراحة والاسترخاء والفخامة.[2]

الأرجوحة
يمكن استبدال منطقة الجلوس في غرف النوم بأرجوحة خفيفة مع عدد من الوسائد.[3]

اللمسات الشخصية
تبتعد التصميمات الداخلية العصرية لغرف النوم عن الأفكار الموحدة لصالح الأفكار المفصلة والشخصية، واختيار قطع الأثاث والديكور التي تتماشى مع شخصيتك وتفضيلاتك.

التخزين الخفي
تعتبر البساطة أحد الاتجاهات الأساسية في عام 2022، تعتبر  وسائل وحلول التخزين هي الطريقة الأمثل من أجل المحافظة على غرف النوم بسيطة ومرتبة.[2]

مصاريع النافذة
تعتبر مصاريع النافذة بديلًا عصريًا عن الستائر في غرف النوم، بالإضافة إلى دورها في منع دخول الضوء، تعد هذه المصاريع إجراء أمني إضافي.

الجدران الزجاجية
إذا كنت تملك إطلالة جميلة من غرفة النوم، تعتبر الجدران الزجاجية الخيار الأجمل والأحدث للاستفادة من الإطلالة وكسر الروتين.[3]

التأثيرات الضوئية
يمكن استخدام الأضواء في الأسقف المعلقة والبارزة من أجل إعطاء الغرفة حجم إضافي.

اتجاهات الفراش في غرف النوم 2022

يعتبر الفراش هو الجزء الأساسي والأكثر أهمية في غرف النوم.

المواد المستدامة
في ظل الاهتمام المتزايد في الصحة، يهتم الديكور العصري بتحسين طبيعة الحياة في المنزل، لذلك، يميل المصممون إلى استخدام المواد المستدامة مثل أقمشة الكتان العضوي والقنب والقطن والمواد المعاد تدويرها.

الأغطية المتعددة
تضفي الأغطية المختلفة عمق وديناميكية على ديكور غرف النوم، يمكن أن تكون غرف النوم من لون واحد ومع ذلك تبدو مفعمة بالحياة من خلال إضافة أغطية السرير المتعددة.

الأقمشة المختلفة
يبتعد الديكور الحديث عن المطابقة المثالية، بدلًا من ذلك، تظهر الأقمشة المختلفة التي تناسب العديد من أشكال وأنماط الديكور.

الأسرّة المريحة
نقضي ثلث العمر في السرير تقريبًا، لذلك يجب أن تكون الأسرة داعمة مريحة أكثر من أي شيء آخر، تعد المرتبة العالية والوسائد المريحة أمر شديد الأهمية، يمكن أن تكلف الأسرّة المريحة سعر أعلى قليلًا ولكنها حتمًا تستحق ذلك.[2]

الأسرّة المعلقة
تضفي الأسرّة المعلقة جو مميز في غرف النوم، تشبه هذه الأسرّة الأرجوحة الشبكية، يمكن أن تمنحك هذه الأسرَة المعلقة شعور مثل النوم على الغيوم مع الفراش المناسب.[3]

أفكار الأثاث في غرف النوم 2022

تشمل أفكار الأثاث في غرف النوم 2022 على أفكار قديمة مع لمسة معاصرة.

الأسرّة بطابقين في غرف الأطفال
هناك العديد من الأفكار الجديدة لغرف الأطفال أيضًا، تعد الأسرة بطابقين فكرة عملية جدًا في غرف الأطفال مع جعل السرير السفلي أكبر من أجل زيادة أمان السرير العلوي.

قطع الأثاث الملونة
تعود الخزائن ومناضد السرير الملونة إلى الظهور في ديكورات غرف النوم 2022، تضفي قطع الأثاث الملونة جرعة جميلة من الألوان إلى غرف النوم.

السدائل المنحنية
تعد الأسرّة ذات السدائل المنحنية أكثر الأفكار الرائجة في غرف النوم 2022، تمنح هذه الحواف المدورة الغرفة مظهر حالم ومميز.

ألوان غرف النوم 2022

غرف النوم أحادية اللون
تعد  الألوان الأحادية أكثر الألوان الرائجة في غرف النوم هذا العام ، حيث تستعمل درجات مختلفة من نفس اللون في الأسطح والمفروشات وقطع الأثاث.

ألوان الطبيعة
تعتبر ألوان الطبيعة الألوان الأساسية لهذا العام وفقًا للعديد من شركات الطلاء المشهورة، تشمل هذه الألوان المستوحاة من النباتات ألون الباستيل الهادئة والرمادي.

الوردي المحايد
تضفي الظلال الحيادية من هذا اللون اللطيف جو من الراحة والهدوء، يمكن استخدام ظلال الوردي في غرف الإناث والذكور أيضًا.[2]

الاوف وايت والبني
الاوف وايت مع البني يعد مزيج عصري في غرف نوم 2022، حيث تكسر إضافة اللون البني من الرتابة وتضفي تأثير جميل، يمكن إضافة أضواء دافئة للحصول على غرفة نوم رائعة.

الألوان الفاتحة والداكنة
مزيج الألوان الكلاسيكي بين الفاتح والداكن هو خيار ممتاز في عام 2022، يمكن المزج بين الفاتح والداكن في الأسطح أو المفروشات أو الأثاث.[4]

ديكور رأس السرير في غرف النوم 2022

يكمل اللوح الأمامي للسرير ديكور غرف النوم، هناك الكثير من الأشكال والأحجام المناسبة لجميع غرف النوم.

رأس السرير الكامل
يعتبر رأس السرير عنصر أساسي في ديكور غرف النوم الجديدة، وعلى وجه التحديد يعد اللوح الأمامي الذي يمتد على طول الحائط رائج للغاية هذا العام.

رأس السرير الجزئي
تعد الألواح الأمامية عناصر زخرفية عصرية بديلة عن اللوحات الجدارية، هناك الكثير من التصاميم الإبداعية المبتكرة التي توفر الراحة والجمالية في نفس الوقت.

رأس السرير المستدير
يعد رأس السرير المستدير إضافة ناجحة لغرف النوم حيث يضفي مظهر جمالي وعصري.[2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق