افكار مخطط دور ارضي 15*15 بالصور

كتابة: samah osman آخر تحديث: 15 يناير 2022 , 20:18

افكار مخطط دور ارضي 15*15

  • تصميم المخطط المفتوح

المخطط المفتوح هو الخيار الجيد والحديث لتصميم غرف المعيشة حتى يتم إظهار شكل الأرضيات بصورة واضحة وحتى يضيف الشعور بمساحة واسعه بالرغم من الصغر المساحة الحقيقية كما إنه يتميز بتوزيع التهوية الجيدة داخل المنزل ويتناسب مع مختلف الأعمار لأنه يتناسب مع مختلف الأذواق ويكمن سر نجاح هذا التصميم في إتقانه بالرغم من حجم المنزل او المكان.

  • الجدران غير المرئية

يتم اختيار تصميم الجدران غير المرئية داخل الأماكن أو المساحات الصغير حتى لا يظهر صغر أو ضيق المساحة لذلك يعتبر هذا التصميم الأكثر استخداماً في المساحات الصغيرة حتى يظهر للأشخاص بأن المساحات الداخلية عبارة عن مساحات مسلسلة وغير محكومة أو مغلقة، ومن الممكن استغلال الجدران في وضع الأثاث وذلك يساعد في استخدام جميع المساحة الداخلية.

  • تصميم العزل الصوتي

دائماً ما تستخدم المساحات الصغيرة تصميم المساحات المفتوحة حتى نعطي شعور بتوافر مساحة كبيرة للمكان وعندما يتم استخدام هذا التصميم يتم وضع عازل للصوت لتوفير الخصوصية للمكان ويعتبر استخدام أو وجود عازل للصوت من أفضل الأشياء التي يتم استخدامها لمنع الضوضاء بالإضافة إلى اختيار الأرضيات الناعمة والستائر والوسائد المناسبة مع الديكور الذي تضيف الجمال والروعة للتصميم.

مخطط دور ارضي متكامل

  • تخطيط شبه مفتوح

إذا كنت من أصحاب الأماكن الصغيرة ولا تحبذ التخطيط المفتوح فهناك الحلول البديلة التي تقدم وهي اختيار التخطيط أو التصميم شبه المفتوح وهو عبارة عن تخطيط وسطي بين المفتوح والشبه مفتوح لينال إعجاب جميع الأذواق مع جانب من الأرضيات شبه المفتوحة وذلك يعطي مساحة لغرف المعيشة أو الملحقات الأخرى دون التحكم في المساحة إو إظهار حجمها وأيضاً يتم الاستعانة بالرفوف لكسب مساحة إضافية والتي تضيف شكل جديد للمكان لكي تنال أقصى استفادة من المساحة.

  • الدمج بالحديقة

تحديداً في منزل دور واحد يتم دمج الحديقة الخاصة بالمنزل لكسب مساحة ولإضافة منظر طبيعي داخل المنزل ويمكن الفصل من خلال أبواب زجاجية كبيرة ممتدة من الأرض إلى أعلى السقف، ويتم الدمج بالحديقة حتى لا يتم تصغير المساحة وحتى يتم الاستفادة من المنظر الطبيعي والاستمتاع بالمنظر الطبيعي من خلال دمج غرفة المعيشة بالحديقة ومن الأفضل ان يتم المطابقة بين أرضية الحديقة والارضية الداخلية.

مخطط بيت 15*16

  • تصميم حول الأبعاد

برغم اختلاف مساحات المكان أو المنزل الدور الأرضي سواء كانت مساحة مربعة أو مساحة مستطيلة وبالإضافة إنه يستخدم التصميم المفتوح من الممكن أيضاً استخدام تصميم يمكنك من الأستفادة بكافة ابعاد المساحة والمكان مما يساعد على اضافة تصميم جديد ذات ابعاد تستغل كامل المساحة ومن الممكن تصميم مخطط حديث للأرضية وإضافة مساحة لوضع طاولة طعام بشكل مناسب مع الديكور والمساحة بين منطقتي المطبخ والصالة أو غرفة المعيشة.

  • أضف تصميماً جريئًا

من الأفكار الحديثة أن تستخدم تصميماً جرئياً بغض النظر عن المساحة داخل المنزل حيث من الممكن استغلال مساحة خالية داخل المنزل لإعطاء تصميم مختلف أو مخطط جديد مثل التغيير في جدران المطبخ أو استخدام أثاث خشبي باللون الداكن وإعطاء لون فاتح لمكان أخر مثل الردهة أو غرفة المعيشة التي يصبح لونها مشرق وذات رفوف مصنوعة من خشب الصنوبر الفاتح واستخدام أثاث ملون.

  • اصعد مع طابق نصفي

من الممكن دمج الدور الأرضي مع طابق أخرى علوي لتحويل السقف العلوي إلى تصميم رائع يزيد من جمال الديكور والتصميم مما يساعد على توزيع تهوية جيدة داخل المنزل ودمج جزء من الطابق العلوي في التصميم حتى يتم استخدامه بعدة اشكال مثل جزء للجلوس أو تخصيصه لمكان خاص بالمكتبة أو تخصيصه لمكان دراسة وهذا ما يزيد من المساحة الداخلية ويجعله مخطط مفتوح ومتجدد التهوية دائماً ومن الممكن إضافة اشكال معدنية أو تصميم معدني في ذلك الجزء العلوي لإضافة تصميم جديد ومختلف بين المستويين.

  • السهولة في التخزين

عند اختيار المساحات الصغيرة هناك العديد من التصاميم التي تستخدم للمساحات الصغيرة لكي تعطي مساحة إضافية أو لكي تستخدم كامل المساحة والأستفادة من كل مساحة صغيرة مثل تصميم الغرف بشكل مدمج مع الأرفف أو الخزانة على تخطيط مفتوح وذلك لوضع الملابس والحقائب والإكسسوارات والأحذية من خلال استغلال مساحة صغيرة وتمتاز أيضاً بسهولة التنقل داخل الغرفة.

مخطط دور ارضي 16*18

  • تصميم الأرضيات

من التصميمات الحديثة التي تستخدم تحديداً في المخطط المفتوح الذي يمتاز بعد وجود جدران أو فواصل للغرف فهناك افكار جديدة أخرى حول تميز كل منطقة عن الأخرى أو إضافة الإضاءة في بعض الأماكن عن الأخرى وتوفير مكات مخصص للطعام داخل المطبخ أو من خلال تصميم أرضيات مميزة لكل مكن بطريقة مختلفة عن المكان الأخر، كما يمكن تغيير في مستوى الأرضيات لبعض الأماكن داخل المنزل وذلك لجعل هذا المكان مميز ومختلف مثل خفض الأرضية في مكان التلفاز حتى يصبح مكان مميز له.

  • جلب النباتات

عند استخدام لون واحد داخل المنزل وتحديداً عند استخدام مخطط مفتوح يفضل استخدام أشياء تميز المكان ومن أفضل هذه الأدوات هي إضافة النباتات داخل الأماكن المفتوحة لتزين المكان ولإضافة منظر طبيعي ولإضافة لون آخر للمكان، كما تعتبر الناباتات من الأشياء التي تعطي شعور نابض للحياة وجمالي في المكان.

  • اجعل الإضاءة ملفتة للنظر

تقوم الإضاءة بإضافة صورة فنية داخل المكان برغم اختلاف المساحة إلا إنه تخطيط جمالي وساحر داخل المكان وتحديداً عند تشغيل الإضاءة المعلقة المتدلية من الأسقف وتحديداً داخل المطبخ وفوق طاولة الطعام التي تعطي جواً مشرق وأيضاً داخل الصالة أو غرفة المعيشة التي تعطي صورة إبداعية.

  • توحيد التصميم

هناك العديد من الأذواق التي تفضل توحيد التصميم داخل المنزل حيث تعطي لهم ترابط بين جميع الغرف وأجزاء المنزل ومكان الطعام أيضاً ولكن من الممكن إضافة بعض الاختلاف في المفروشات التي من الممكن أن تصبح مفروشات باللون الغامق لتتناغم مع توحيد التصميم ومن الممكن أيضاً إضافة تغيير آخر في تصميم الجدران.

  • أضافة مدفأة على الوجهين

من التصميمات الحديثة والتي تعطي احساساً مختلفاً داخل المنزل وتحديداً في فضل الشتاء هي إضافة مدفأة على الوجهين والتي توجد في مكان المعيشة حيث تعطي دفء داخل المنزل وشكل مثالي، ومن الممكن أن يتم بناء هذه المدفأة داخل جدار أو فاصل صغير بين أقسام المساحات مثل بين غرفة الطعام وغرفة المعيشة وذلك لعطاء مظهر أنيق.

  • حافظ على الطرقات نظيفة

عند وجود مساحات صغيرة يجب الحفاظ على نظافة المكان حتى لا يتم أخذ كامل المساحة وتصغير من المساحة المتوفرة لأن ذلك الازدحام يأكل من المساحة لذا يجب على الحفاظ على مساحة الطرقات والأرضيات والأرفف والألواح الجانبية خالية لإضافة مساحة، كما يمكن استغلال الألواح الجانبية في وضع التلفزيون وبعض الأثاث والإكسسوارات ومن الممكن إضافة التكنولوجيا السمعية داخل الطرقات لتضخيم الأصوات.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: