قائمة مكاتب شحن من الصين إلى السعودية

كتابة: علا علي آخر تحديث: 20 يناير 2022 , 02:58

نصائح هامة قبل الاستيراد من الصين

خلال الثلاثين عامًا الماضية نما الاقتصاد الصين ي وتطور بشكل كبير حتى أصبحت الصين أكبر مصدر في العالم ، وأصبح للصين تعاون تجاري مع جميع دول العالم تقريبًا، ومع ذلك فإن العقبة الأكثر صعوبة لدى أي مستورد من الصين هو الشحن، حيث أن عملية الشحن تتطلب إجراءات معقدة وقد يتم إعادة شحنات إذا لم يتم إتمام الإجراءات بشكل سليم.

 وقد تتلف بعض البضائع إذا لم يتم شحنها بشكل سليم، كما أن بعض طرق الشحن قد تكون مكلفة للغاية أكثر من غيرها، لذلك فإن البحث عن أفضل شركة لشحن البضائع أمر هام حتى قبل التفكير في شراء المنتج نفسه.

وإليك بعض النصائح قبل أن تفكر في الشراء من الصين:

  • استعن بالمؤسسات الرسمية للدولة

تمتلك المملكة العربية السعودية عدد من الملحقيات التجارية في عدد من الدول منها الصين، وتعد الملحقية التجارية السعودية ببكين جزء من وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة، تعمل الملحقية التجارية ببكين على تسهيل تغطية اتفاقيات التجارة الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجهورية الصين الشعبية.

لذلك يمكن لأي مستثمر سعودي يسعى للاستيراد من الصين أن يلجأ للملحقية التجارية ببكين لمساعدته على الحصول على أفضل فرص للاستثمار في المنتجات الصينية دون أن يتعرض لأي عمليات احتيال سواء من المصانع أو شركات الشحن، ويمكن معرفة عنوان وطرق التواصل مع المفوضية عبر التواصل مع وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة.

  • احصل على عروض متعددة من شركات الشحن

ينصح دائمًا أن تحص على عروض من عدة شركات مختلفة، وقم بتقييم الشركة وفقًا لعدة عوامل، منها أن شركة الشحن يجب أن تكون الشركة هي المسئولة عن كافة اجراءات الشحن منذ خروجها من المصنع في الصين وحتى وصولها إليك.

وتقوم شركات الشحن عادة بتقييم قيمة الشحن بناء على عدة اعتبارات مثل:

  • رسوم الوسطاء.
  • رسوم الحاويات.
  • حالة تغليف السلعة.

وقد تكون هناك عوامل أخرى، مثل كمية الشحنة، فبعض الشركات تقدم أسعار تنافسية على نقل الشحنات الكبيرة.

  • استخدم وسيلة التغليف المناسبة

إن التغليف يلعب دول هام ومباشر في عملية الشحن وذلك لعدة أسباب، منها:إنه يحمي الشحنة من الضغط ومن التلف أثناء النقل

يقدم انطباعًا أوليًا لدى للعملاء.7وهناك مجموعة كبيرة من خيارات التعبئة والتغليف التي تقوم الشركات باستخدامها، وفي حالة قمت باختيار النقل السريع فإن الشركة ستزودك بخيارات التعبئة المتاحة لديها، وتشمل بعض العبوات التي تستخدم في الشحن:

  • الأغطية القابلة للطي.
  • الصناديق الخشبية.
  • صناديق الشحن المعزولة.
  • صناديق البضائع السائبة.
  • الوسادات المموجة.

وهناك خيارات أخرى يمكنك أن تخبرك شركة الشحن عنها، حيث تختار كل شركة شحن عبوات تحاول أن توفر لها هامش ربح، وهناك أيضًا قوانين تنظم العبوات التي تستخدم في شحن الحاويات.

  • يمكنك البحث عن وكيل شحن

يوجد في الصين وكلاء متخصصون في شحن البضائع سواء للمستوردين أو لمن يعملون بالتجارة الإلكترونية، وهم مدربون على التعامل مع جميع العمليات اللوجستية وتنظيم حركة البضائع الخاصة بك منذ خروجها من المصنع أو الوكيل في الصين وحتى الوصول إليك.

ومن مميزات استخدام الوكيل أنه يحاول أن يضمن أنك ستحصل على أقل تكاليف.

وهو يضمن أيضًا أن تسير عملية الشحن بسلاسة دون توقف أو انقطاع حتى تحصل على شحنتك في الموعد المتوقع.

إذا كنت مبتديء وليس لديك خبرة في مجال الاستيراد وطرق الشحن وأنواع الحاويات، فإن الوكيل سيساعدك.

أيضًا في حالة إذا كنت ستشحن مجموعة بضائع من موردين أو مصنعين مختلفين، فإن الوكيل سيكون أفضل في تلك الحالة لتيسير عملة شحن جميع بضائعك في حاوية واحدة وبتكلفة أقل.

لكن يجب أن تتعاقد مع شخص موثق، ويمكنك البحث عن أشخاص سبق وتعاملوا مع وكيل والتأكد أنه وكيل موثوق.

  • التأمين على البضائع

إن التأمين على البضائع التي يتم شحنها دوليًا سواء عبر الحاويات أو الشحن الجوي أمر بالغ الأهمية، لأن الحوادث قابلة للحدوث أثناء عملية نقل البضائع.

وسيضمن لك التأمين غطاء تنافسي للشحنة بأكملها لتقليل احتمال الخسارة.

وعادة ما توفر شركات الطرف الثالث تغطية تأمينية للشحنات.

وإذا كنت قد تولت لوكيل شحن في الصين فاعطه تعليمات واضحة لضمان تغطية تأمينية لشحنتك.[1]

  • قراءة شروط الشحن

قبل أن تشحن أي شحنة من أي مصنع أو عبر وكيل شحن من الصين من الضروري جدًا قراءة شروط الشحن الخاصة بوكيل الشحن بعناية، لأن الشروط قد تكلفك كثير من الخسائر، ومن الشروط الضرورية التي يجب أن تسأل عنها قبل الاستيراد من الصين، أن يكون المصنع ضامن للشحنة من خروجها من المصنع أو المورد لأن بعض البضائع قد تخرج تالفة من المصنع.

وقد يتكفل المصنع أو المورد بدفع تكاليف التخليص الجمركي والضرائب حتى وصولها إليك- لاحظ هذا الشرط ليس في صالحك دائمًا، لأن بعض الدول تفرض دفع ضريبة القيمة المضافة عند البيع.

  • تعرف على قوانين بلدك

بعض المنتجات الإلكترونية قد تكون ممنوعة في بعض الدول، وقد تدفع ثمن الشحنة، ولا يسمح بإدخالها عبر الميناء، وفي تلك الحالة لن تستطيع استعادة أموالك.

تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية

إن تحديد تكلفة الشحن يعتمد على عدة عوامل منها طريقة الشحن وكمية البضائع التي تريد شحنها.

وقد يكون الشحن البحري أو شحن الحاويات الأفضل من حيث التكلفة، ومع ذلك لا يمكن تحديد التكلفة الدقيقة قبل التواصل مع وكيل شحن ذو خبرة ليحدد لك مدة الشحن البحري من الصين إلى السعودية وتكلفة الشحن.

وإذا كنت ستلجأ لشركات الشحن السريع أو الشحن الجوي، فإنك ستضطر لدفع تكلفة أكبر، لكنك ستوفر كثير من الوقت.

قائمة بشركات الشحن من الصين للسعودية

شركة Bansar China

هي واحدة من كبرى الشحن من الصين لعدد كبير من دول العالم، وهي تشحن جميع البضائع تقريبًا عبر الشحن البحري والجوي والسكك الحديدية، كما تضمن الشركة إتمام كافة الاجراءات الورقية والتخليص الجمركي للشحنات، كما تقوم الشركة بالشحن إلى مخازن أمازون مرتان في الأسبوع للحمولات للشحنات التي تحتاج جزء من الحاويةLCL، و5 مرات للشحنات التي تحتاج حاوية كاملة FCL، كما أنها تسير رحلات شحن جوية يومية.

 ويمكن لأي مستورد التواصل مع الشركة عبر موقع ها الإلكتروني التفاوض معها بشأن وسيلة الشحن المناسبة وتكلقتها.[2]

شركة شيب تاو

شركة شيب تاو من الشركات التي تعمل في مجال شحن الحاويات والشحن الجوي من الصين إلى دول الشرق الأوسط منذ سنوات، ويمكنك الحصول على قيمة تقريبة لتكلفة الشحن عبر الموقع الإكتروني للشركة تبعًا لحجم ووزن الشحنة التي تريد إرسالها.[3]

شركة MYCN

شركة MYCN هي شركة سعودية،وتمتلك مستودعات في المملكة العربية السعودية وهذا قد يجعل وصول المنتجات من الصين إلى المملكة أسرع، ويمكن التواصل مع الشركة للشراء عبر أي موقع إلكتروني أو مصنع في الصين، ثم تقوم الشركة بإيصالها إليك دون عناء.[4]

شركة برو كونكت

هي شركة شحن متخصصة في كافة أنواع الشحن ومقرها الرئيسي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومثل باقي الشركات فإنها تقدم أسعار الشحن وفقًا لطبيعة الشحنة التي تريد إيصالها من الصين.[5]

موقع علي بابا

موقع بابا من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم، ويعد موقع علي إكسبريس إحدى الشركات التابعة لشركة علي بابا، والتي يمكنك من خلالها الشراء من أي متجر إلكتروني في الصين وشراء احتياجاتك الخاصة أو حتى التواصل مع المصانع والموردين في الصين لشراء شحنات كبيرة، وأيضًا يسهل التواصل مع شركات الشحن ووكلاء الشحن في الصين.

وللشراء أو اختيار وكيل شحن من موقع علي بابا عدة مميزات أن الموقع يعرض لك حالة الوكيل سواء أنه موثق لدى الموقع أو أنه وكيل جديد غير موثوق.

  • وللبحث عن وكيل على موقع على علي إكسبريس.
  • واختر الموردون أو SUPPLIERS.
  • في خانة البحث انسخ عبارة freight forwarder from china to ksa.
  • ستظهر أمامك قائمة طويلة من الوكلاء، عليك أولًا أن تتأكد من أنه verified لدى الموقع.
  • وتأكد من أعداد الصفقات التي قامت بها الشركة على الموقع.
  • أيضًا من الضروري قراءة آراء العملات وتقيمهم للشركة على الموقع.
  • بعد ذلك قم بإرسال رسالة للشركة للاستفسار عن تكلفتة الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: