مطابخ ايكيا من كتالوج 2022

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 17 يناير 2022 , 19:00

نبذة عن شركة ايكيا

لقد تم تأسيس شركة ايكيا في عام 1953 من قبل (انجفار كامبراد)، ثم بدأت بالظهور على أرض الواقع على أنها كتالوج طلب من خلال البريد في مدينة ألمهولت المشجرة بدولة السويد، وقد أصبحت تلك الشركة في اليوم الحالي واحدة من العلامات التجارية العالمية في صناعة وتصميم الأثاث المنزلي، ومن الجدير بالذكر أنها تعمل على توفير الأسعار المناسبة، التصميمات ومنح الراحة للمستخدمين في كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن ايكيا قد قطعت مشوارًا طويلاً منذ أن بدأت بتواضع، إلا أن رؤيتها قد ظلت كما هي عليه فهي تسعى إلى: خلق حياة يومية أفضل للكثير من الناس. [1]

أحدث كتالوج لمطابخ ايكيا

قد تخلصت شركة ايكيا من كتالوجها الرسمي الذي يوضح كل المنتجات التي تقوم الشركة بتصميمها وتصنيعها، ولكن في الواقع أن بائعي التجزئة قد أصدروا مجموعة من الكتالوجات الرقمية عبر الإنترنت، والتي تشتمل على تصميمات عام 2022، وبالطبع هناك كتالوج رقمي بصيغة pdf يحتوي على تصميمات مطابخ ايكيا لعام 2022، ويُمكن إلقاء نظر عليه من هنا[2]

أفضل مطابخ جديدة من ايكيا لعام 2022

تتميز مطابخ ايكيا بأنها مُنظمة جدًا، عصرية وعملية، كما أن ايكيا تهتم في أفكارها المبتكرة أن تجعل عملية الطبخ أمرًا سهلًا، إذ أن الوقت الذي تقضيه المرأة في مطبخها يكون كبيرًا ولذا يجب أن يكون المطبخ مُصممًا بطريقة عملية أكثر، ومن الممكن التحقق من أفضل أشكال وتصميمات مطابخ ايكيا الجديدة لعام 2022 من كتالوجها الجديد من هنا، وفي التالي أفضل مطابخ جديدة من ايكيا لعام 2022: [3]

  • مطبخ ايكيا الأخضر والذهبي

إن اللوني الأخضر والذهبي يدلان على القوة الممزوجة، وحينما يرتبط الأمر بمساحة المطبخ الرائعة والأنيقة، فيكون من الرائع اختيار مقابض ذهبية مع مطابقتها بمصباح ذهبي أو مصابيح بأسلوبها الصناعي المميز، ومن الجيد جعل تلك المساحة تبرز بالفعل، مع القيام بإضفاء الذوق الشخصي عليها عن طريق تعليق اللوحات الجدارية، قائمة المطبخ، والجرار الرائعة، إلى جانب وضع الكثير من الأشجار والنباتات الخضراء الصغيرة حول المساحة، وشراء الأواني الذهبية أو تلك التي تكون بأشكال مستوحاة من الطبيعة.

  • مطبخ ايكيا محايد

إن هذا المطبخ يُناسب كثيرًا الأشخاص من محبي الطراز الاسكندنافي، ولذا إذا كنت منهم فيُمكن اختيار مطبخ محايد وجعله يُشبه المزرعة، مع إضافة لمسة جميلة من خلال عرض الخضراوات والفاكهة بطرق إبداعية ومثيرة، مع تزيين الأرفف المفتوحة بالمرطمانات وأدوات الطهي والتوابل الملونة، إلى جانب إضافة نباتات صغيرة في المطبخ في أواني ذات ألوان محايدة.

  • مطبخ ايكيا مستوحى من الطبيعة

إذا كان الشخص ممن يريدون مساحة مطبخ بشكل كلاسيكي ومتعددة الاستخدامات، فيمكن اختيار اللون الأبيض للمطبخ وجعله ذا طابع يشبه الطبيعية مع وضع الكثير من الألواح الخضراء في الحوائط أو إضافتها حول طاولة المطبخ، وكذلك من الممكن جعل تلك المساحة عملية جدًا مع وضع رف خشبي وعربة بار جميلة.

عندما يكون المطبخ لونه أسودًا يبدو أنيقًا جدًا ومتطورًا، وهذا ما يجعله مثاليًا في المساحات المفتوحة، وعلى الرغم من أن الأسود من الممكن أن يتناسب مع غرفة المعيشة الأنيقة أكثر، إلا أنه كذلك يُمكن أن يتم اعتماده في المطبخ وسوف يكون أكثر أناقة وراحة في المظهر عند إضافة الأشجار المنزلية الطبيعية الصغيرة كشجرة البرتقال، أو حتى النباتات الصناعية، بالإضافة إلى عناصر المطبخ المستوحاة من الطبيعة.

  • مطبخ ايكيا الخشب الأنيق

المطابخ الخشبية تُعطي طابعًا يشبه منتصف القرن، ولذا يُمكن اختيار الخزائن المصنوعة من الخشب الداكن بأنماط مستوحاة من الزمن الكلاسيكي، وسوف يظهر كل شيء هادئًا، إلا أنه سيكون أنيق جدًا، ومن الممكن جعل تلك المساحة أكثر استرخاءً بإضافة عناصر الطهي المستوحاة من الطبيعة، والديكورات الخشبية، الروطان، الرخام أو الحجر.

أفضل أفكار مطابخ ترند لعام 2022

سواء أكان المطبخ في منزل صغير مستأجر أو تمليك، ففي الغالب يتم التفكير في تغيير شكل المطبخ ومواكبة الأشكال الحديثة، فهو المكان الذي يتم فيه بإعداد كل وجبات الطعام الخاصة بأفراد البيت، وفي التالي أفضل أفكار مطابخ ترند لعام 2022: [4]

  • اللون الأخضر الصامت

في عام 2021 كان هناك مجموعة مطابخ مختلفة من الألوان الخضراء ذات الألوان الجوهرية النابضة بالحياة في، أما في عام 2022 سوف يكون التركيز على درجة اللون الأخضر المتوسطة، فهي تعمل جيدًا مع الألوان المحايدة، إذ أن رقة الألوان الخضراء الصامتة تخلق جو من الانفتاح داخل المطبخ، وشكله رقيق ولكنه قوي في الجاذبية.

  • أثاث عتيق

تُعتبر طاولة المزرعة القديمة من الطرق الرائعة لوضع جزيرة في المطبخ دون القيام بتجديدات كبيرة، كما أنه من الممكن كذلك استخدام الأثاث القديم، إذ أن أحجامها صغيرة، فسوف تناسب المطابخ التي لا تضم مساحة كافية لوضع جزيرة كاملة الحجم، والشيء الجيد الآخر في قطع الأثاث القديمة هو أنها تعطي انجذاب غير متوقع من الاهتمام البصري، وتصير قطعة محادثة، بخلاف الجزيرة التقليدية، فلن يتم الشعور بأنها مزعجة للبصر مع استمرار وضعها، ويُمكن وضع مساحة إضافية من الكراسي للتحضير أو الجلوس.

  • الرخام

إن الرخام سوف يظهر بكثرة في الفترة القادمة، إذ سوف يتم رؤية المزيد من ذلك الحجر الرائع حول المنازل، وكذلك في المطابخ، بدايةً من أسطح العمل السميكة، الغرور المثبتة على الحوائط، جدران الطبخ، والجزيرة.

  • أجهزة قابلة للتخصيص

وهي الأجهزة التي يُمكن دفنها في الأسطح أو الخزائن، وحينما يرتبط الأمر باختيار مثل تلك الأجهزة، فإن خيارات التخصيص والتصميم المرن سوف تكون أساسية لعام 2022، بدايةً من الأجهزة ذات الألوان وحتى الألواح المخصصة التي تسمح بوضع الأجهزة فيها، إذ أنه من الممكن دمج الأجهزة بسهولة في الخزائن الخاصة بك.

  • بلاط فريد

من المتوقع في عام 2022 وجود خطوط خلفية في الحائط، وهذا الشكل سوف يكون مُثيرًا للاهتمام وله نسيج وأبعاد، إذ أن الأشخاص في الوقت الحالي يريدون المزيد من المربعات الفريدة التي توفر تباينًا عن المعتاد.

  • ملحقات لغرفة المعيشة

وفي تلك الحالة يبدو المطبخ مثل الامتداد لغرفة المعيشة، وليس غرفة منفصلة، ولذا يُمكن وضع طاولة مستديرة مع بعض الخزائن، وسوف يندمج المطبخ مع المنزل.

  • توحيد لون سطح عمل المطبخ

إن توحيد سطح عمل المطبخ سوف يكون الاتجاه الرائج الذي نشهده في عام 2022، إذ أن العين بحاجة إلى مكان ترتاح فيه ولا يتطلب كل سطح لونًا مختلفًا أو تشطيبًا فريدًا حتى يكون جذابًا، بل إن توحيد اللون يمكنه أن يُضيف لمسة من الرقي والجمال الحديث إلى أي مطبخ.

  • ألوان جريئة

في المطابخ هذا العام 2022 سوف يتم رؤية اندماجًا بين التكنولوجيا والأجهزة المنزلية الحديثة مع الألوان الجريئة، مثل اللون الذهبي اللامع.

  • رخام أخضر

إن الرخام الأخضر سوف يكون مهيأً ليصبح صيحة رائجة في عام 2022، ولذا يتم رؤية المزيد من منه في المطابخ، إذ أن لونه رائعًا ويجذب الانتباه كثيرًا عند وقوع النظر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: