اشكال دريسنج روم صغيرة بأفكار جديدة

كتابة: علا علي آخر تحديث: 26 يناير 2022 , 07:33

تصميم دريسنج روم صغير

غرف ارتداء الملابس هي الإكسسوار المنزلي الجديد الذي يجب اقتناؤه في منازلنا ، ولكن مع كون بعض المنازل صغيرة بحيث لا تستوعب تخصيص غرفة  كاملة للملابس فإن الكثيرين يبحثون عن تصميمات مبتكرة لغرف ارتداء الملابس الصغيرة.

وبالطبع فإن وظيفة أو محتويات غرفة الملابس تساهم في وضع تصميم للغرفة من الداخل، وذلك لأن استخدامات تلك الغرفة قد تختلف من شخص لآخر فالبعض يميل لتخزين جميع الملابس الخاصة بجميع المواسم وجميع الشنط والأحذية داخل الدريسنج روم، والبعض الأخر يميل لتخزين ملابس المواسم غير المستعملة في صناديق.

وهذه الأمور يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار تصميم دريسنج روم، لكن الأمر الأهم هو أين سأضع الدريسنج رووم، لأن المساحة في النهاية سوف تفرض تصميم وتنظيم غرفة الملابس وخاصة الصغيرة.

  • الردهة

تعتبر الدريسنج روم في الردهة خيارًا رائعًا للمساحات الصغيرة ، ولكن فقط إذا سمحت المساحة بذلك، فبعض المنازل تكون صغيرة لكن بها ردهة كبيرة.

من الناحية المثالية يمكنك جعل غرفة ارتداء الملابس في الردهة بها أنظمة تخزين على كلا الجانبين، ومع ذلك  وفي هذا الوضع وللحصول على مظهر جميل للأثاث ومفهوم الرواق ككل، يلزم وجود أبواب على الخزانات.

فالأبواب بالإضافة إلى أنها قد تضفي مظهر جمالي على الردهة فإنها تحمي ملابسك جيدًا من الغبار، وإذا كنت لا تريد الأبواب يمكنك صنع الستائر كحل أخير، فبالرغم من أن مظهر الستائر أقل أناقة من الأبواب لكن هذا أفضل من لا شيء فقد لا يكون من الجيد أن يرى كل شخص يمر من الردهة ملابسك.

  • أسفل الدرج

إذا كان منزلك يكون من دورين بمساحة صغيرة، فإن استغلال كل جزء في تلك المساحة يعد أمر ضروري، ولذلك فإن استخدام المساحة الموجودة تحت السلم لعمل غرفة ملابس يعد أمر مثاليفهذه المساحة عادة لا تصلح لأي ستخدام أخر.

في النهاية إن أفضل مكان لغرف ارتداء الملابس هو غرفة النوم، وغرفة الملابس عملية أكثر من دولاب الملابس العادي، نظرًا لكونها تسمح بتخزين أكبر، لذلك فإن اقتطاع جزء من غرفة النوم لعمل غرفة ارتداء ملابس قد يكون فكرة مثالية.

غرفة الملابس حرف L

أحد اتجاهات الموضة لغرف الملابس في 2022 هي الغرفة على شكل حرف L أو الركنة وهي تصلح إذا كانت المساحة بها جدارين متجاورين.

وهذا التصميم مناسب في الواقع لجميع الشقق الكبيرة والصغيرة.

ومن مميزات غرفة الملابس الركنة أنها تساعد في الحصول على الملابس التي تبحث عنها بطريقة أسرع.

لكن قد يكون من عيوب هذا التصميم في الغرف الصغيرة أنها لا تصلح لوضع مرآة كبيرة مناسبة فيها، وقد يقوم البعض بتثبيت المرآة على الباب لكن هذا الخيار ليس مريحًا للبعض.

في الصورة التالية يمكنك ملاحظة الاستغلال الذكي للمساحة، حيث تم استخدام الركن من الداخل كغرفة دريسنج روم، بينما تم استخدامه من الخارج لصنع رفوف كتب.

غرفة الملابس الخطية

غرفة الملابس الخطية مناسبة للشقق والمنازل من أي حجم ، حيث تحتاج فقط لجدار فارغ بأي طول، لتقوم بتثبيت الأرف والأدراج فيها بأي تنسيق داخلي يناسب احتياجات ومن مميزات غرف الملابس الخية أنه نظرًا لبساطة شكلها ، يتم تثبيت الأثاث فيها بسهولة.

غرفة الملابس المتوازية

غرفة الملابس المتوازية تم تصميممها بالأساس للغرف الكبيرة، ومع ذلك يمكن استخدامها داخل الردهات، لكنها قد لا تكون مثالية لغرف النوم الصغيرة، لأنها ستشغل مساحة كبيرة من الحجرة.

ومع ذلك يتميز هذا التصميم بميزة كبيرة وهي القدرة على التنظيم المناسب لكل ما تحتاج وضعه داخل الغرفة.

ماذا نضع داخل الدريسنج روم الصغيرة

في المتوسط ​​، يمكن أن تكون غرفة الملابس الصغيرة 1.2 × 1.5 متر أو نحو ذلك، وهذه مساحة صغيرة جدًا ، لذلك يجب تنظيم المنطقة بشكل مناسب، ومن المهم وضع الأثاث فيه بحيث يكون هناك مجال للحركة أثناء ارتداء الملابس ولا ينبغي أن تتداخل الأرفف  مع الانفتاح في مساحة معينة، حتى لا تجد نفسك في مأزق أو في حالة فوضى أثناء فتح أحد الأدراج على سبيل المثال.

  • كرسي البف

كرسي البف من قطع الأثاث الصغيرة التي تحتاج إليها داخل الدريسنج روم، والتي يمكن استغلالها أيضًا كمساحة تخزين، حيث يمكن الحصول على بف بمساحة تخزين داخلية.

  • المرايا

لاحظ أن المرايا تعمل  على مضاعفة المساحة والضوء في أي غرفة ، لذا إذا كان لديك مساحة صغيرة فارغة داخل غرفة الدريسنج روم يمكنك إنشاء مظهر أنيق بالمرايا. 

ولأنك عادة سوف ترغب في رؤية نفسك من رأسك وحتى إخمص قدميك بعد ارتداء الملابس، فمن الأفضل الاستعانة بمرأة بطول الحائط لتمنحك رؤية أفضل لمظهرك.

  • منضدة الزينة

إذا كانت غرفة الملابس مرتبطة بغرفة النوم، وغرفة النوم بها بالفعل منضدة زينة، فمن الممكن عدم إضافة تلك القطعة داخل الدريسنج روم، أما إذا لم  يكن بها، فإن محاولة وضع منضدة داخل الدريسنج روم، أو تخصيص رف ومرأة لتقوم بتلك المهمة أمر ضروري، لجعل أدوات الزينة في متناول يدك وقت ارتداء الملابس.

  • الإضاءة
بالنسبة لغرفة ارتداء الملابس من الأفضل اختيار ضوء دافئ أو محايد، وهذا ينطبق على الغرف الكبيرة والصغيرة، نظرًا لأن هذا النوع من الإضاءة يشبه ضوء النهار فإنه سيعيد إنتاج اللون الطبيعي للملابس والماكياج بشكل مثالي.
وبالنسبة للغرف الصغيرة فإن وحدات الإضاءة الليد (السبوت) تكون مناسبة أكثر من وحدات الإضاءة المتدلية، حيث يمكنها تحقيق إضاءة ممتازة للغرفة بأكملها.
أيضًا يمكن استخدام أشرطة الإضاءة الليد للغرف الصغيرة، وهذا النوع من الإضاءة يتميز بأنه موفر للطاقة.
ومن المفضل أيضًا تثبيت أضواء ليد دائرية حول المرأة، لأنه غالبًا ما تخلق الإضاءة التي تحيط بالمرآة ضوءًا جذابًا للغاية. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: